آلة تمرين سمانة القدم Calf machine

عضلة السمانة تعد من أهم العضلات في جسم الانسان.وهذا الأمر لا يعرفع أغلب لاعبي كمال الاجسام و الرياضيين عامة.

كما أن عضلة السمانة لا تعتبر عضلة صغيرة، كما يعتقد البعض فهي تعتبر مثل القلب فهي تعمل على ضخ الدم في الجزء السفلي للجسم.

وهذا الأمر الذي جعل أخصائيين التدريب والتشريح يطلقوا عليها لقب القلب الثاني للجسم.

لذلك عليك معرفة أهمية عضلة السمانة وأهم تمرينات السمانة.

آلة تمرين سمانة القدم Calf machine.

أهمية عضلة السمانة

أطلق عليها الأخصائيين لقب القلب الثاني، لانها تقوم بضخ الدم في الجسم من الأسفل إلى الأعلى.وتقوم بدفع الدم من أسفل الساقين إلي القلب.وتقوم تنشيط الدورة الدموية.مما يساعد في تحسين مناعة الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض مثل الدوالي، بالإضافة فهي العضلة المسؤلة عن حدوث توزان في الجسم وتثبيته اثناء الوقوف.

لذلك فإن لهذه العضلة اهمية كبيرة، ولكن تكون مهملة من الكثير من لاعبي كمال الأجسام.وتعد هذه العضلة من العضلات العنيدة التي تحتاج إلي وقت كبير للتطور والنمو.

فهي من أكثر العضلات صعوبة في التطور والتضخيم تحتاج إلي تمرين مكثف ولفترات كبير لتبدء في النمو وتصبح ضخمة الحجم لذا يفضل بالبدء في تمرين عضلة السمانة وعدم إهمالها أو التغاضي عنها.

آلة تمرين سمانة القدم Calf machine.

آلة تمرين سمانة القدم Calf machine.

هناك جهاز السمانة في الصالة الرياضية، قف بقدمك علي طرف الجهاز بمشط الرجل فقط وعليك التمسك بالجهاز حتي لا يختل توازنك وتسقط وتقوم برفع أطراف الأصابع لأعلي والنزول لأسفل ببطء.

تمرين السمانة الجالس Calf machine

يعتبر من أقوى التمرينات التي يتم أداء حركتها اثناء الجلوس علي كرسي الجهاز.بوضع أوزان وتثني الساقيين ويتم وضعها أسفل الجهاز.ثم تبدء برفع أطراف الأصابع فقط لأعلي والنزول الي وضع البداية ببطء وبتركيز.

كما يمكنك ممارسة هذا التمرين بالأوزان الحرة علي الساقيين ولا يفضل هذا التمرين لمن يشعر بالام في عضلات الساقيين الامامية.

جهاز دفع الرجل

باستخدام جهاز دفع عضلات الساقين عليك أن تقوم بوضع أطراف القدم ف الأسفل وأن تدع الوزن لأعلي باستخدام أطراف الأصابع مع مفصل الرجل فقط والرجوع لأسفل لوضع البداية ببطء وحرص.

لذلك هليكأن تهتم بتمارين عضلة السمانة لأنها تعد من أهم عضلات الجزء السفلي للجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.