أجتماع هام بالكويت حول قرار الحظر اليوم

لقد تم عمل أجتماع هام بالكويت حول قرار الحظر اليوم حيث تم عقد أجتماع طارئ من قبل اللجنة الوزارية في مجلس الوزراء الكويتي اليوم واحد وعشرون من فبراير ، حتى يتم رفع هذا القرار إلى مجلس الوزراء اللذي سيتم عقده غدا الأثنين.

عقد أجتماع هام في الكويت حول قرار الحظر

لقد تم تشكيل لجنة وزارية لطورائ فيروس كورونا في مجلس الوزراء في دولة الكويت اليوم ، وتم حضور بعض الجهات ، حتى يتم رفع هذه القرارات إلى مجلس الوزراء حتى يتم إتخاذ قرار حاسم حول الحظر الكلي أو الجزئي غدا أو يوم الأربعاء ، وذلك من قبل الدخول الأحتفالات بمناسبة الأعياد الوطنية.

وقد أعلنت صحيفة ” القبس” أن قد وصلها من بعض المصادر الأمنية أن حوالي 2500 مصدر أمني في مختلف الوزارات أنهم سيطبقون قرار الحظر في حال صدور قرار أكيد من قبل مجلس الوزراء ، إلى أن تشير هذه القرارات عدم السماح بالتجمعات والتشديد على فض أي تجمع بإجراءات قانونية صارمة في هذا الحال بدون أستثناء.

وقد تم إصدار وزارة الصحة الكويتية إجازة نهاية الأسبوع مع عقد أجتماعات كثيرة من عدة جهات مختلفة منهم الطيران المدني والداخلية والإعلام والإطفاء والحرس الوطني ، حتى يتم مناقشة الحظر بشكل جاد لتقليل الخطورة من إنتشار فيروس كورونا لحدته اللذي تسبب في وفاة ثمانين شخص خلال عشرون يوم فقط.

لذلك بعد إتخاذ القرارات ولابد من تنفيذها وإلزام الجميع بتنفيذها ، وذلك بعد الإطمئنان على مخزون الدواء والطعام ، مع التنظيم في دخول الأسواق والجمعيات خلا تنظيم وتطبيق الحظر.

وقد تم التصريح من بعض المصادر أن مديرون الأمن للمحافظات سيقوموا بمتابعة تطبيق الحظر إذا تم إقراره من مجلس الوزراء ، وسيتم وضع التأكيد على هذه القرارات حتى تصبح جاهزة للتنفيذ ، فأختصار لتقليل الخسائر الإقتصادية ، فمن الممكن منع التجمعات في المناسبات والأسواق والأعياد الوطنية بدلا من الحظر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.