أجدد الأفكار لتزيين ديكور مدخل المنزل بالصور

هناك أكثر من خمس وعشرين فكرة في تزيين مدخل المنزل و أجدد الأفكار لتزيين ديكور مدخل المنزل بالصور لأن الكثير من الناس ينتابهم الحيرة حول تزيين ديكور المنزل لوجود الكثير من الطرق المختلفة ، فتزيين مدخل المنزل يعتمد على قدراتكم لتلخيص كل الجمال والذوق الداخلي في منزلكم وإنعكاس جمالية مفرادات وأستايل وشخصية المنزل بشكل ملخص في هذا الجزء ، لذلك مدخل المنزل يصبح بمثابة عنوان لذوقكم وطراز منزلكم بالأضافة كونه المستقبل والمرحب الأول بالضيوف بمجرد مرورهم من باب المنزل ، ولأنه من الأماكن المهم في المنزل من ناحية الديكور والتصميم فسنقدم إليكم أجدد الأفكار لتزيين ديكور مدخل المنزل ، فهناك أفكار متنوعة لتزيين مدخل المنزل بالقدر الكافي من الجمال والعملية والذوق الرفيع بكل أنواع الطرازات المختلفة مراعيا جميع الأذواق من أجل إبهار الضيوف بإضافة الأناقة على إيطار المنزل والإفادة بالمعلومات.

أفكار جديدة لتزيين مدخل ديكور المنزل

أولا يمكن أن تتميز بالبساطة والسهولة فيكون أن نكون بسيطين في أختيار الأدوات اللتي نختارها لديكور المنزل والحفظ على مساحة الممرات بإستخدام قطع أثاث أصغر وأبسط في الشكل واللون.

ثانيا نقوم بإستخدام الزهور المليئة بالحياة والجمال والسحر فهي تعتبر أول أداة للترحيب بالضيوف في كل المناسبات في كل العالم لذلك أحرصوا على توفيرها دائما.

ثالثا المرآة وأهميتها الجمالية والعملية فأنها تعطي جمال وسحر للمدخل وتشعرينا بإتساع المكان كونها تعكس المساحة وتضاعفها خاصة في المداخل الضيقة إلا أن لها أهمية كبيرة يتجاهلها الكثيرين حيث تساعد على ضبط الملابس قبل الخروج من المنزل ، كذلك تساعد الضيوف من منظرهم وتزيد ثقتهم بأنفسهم وتفاصيل أناقتهم وشكلهم مرة أخرى الجلوس وقضاء وقت ممتع داخل المنزل.

رابعا تزيين الجدران بطريقة غير مألوفة عن طريقة وضع ورق الحائط أو تغليفها بأشكال مجسمة حيث يظهر على شكلها الخشب أو الرخام فهو يضيف شخصية في المدخل ولا يكلف سوا القليل من المال.

 

خامسا أختيار ألوان الدهانات المحايدة والهادئة  كذلك الألوان المعدنية كالفضي والبرونزي يمكنها أن تجعل مدخل المنزل مثاليا خصوصا إذا كانت بها تفاصيل قليلة.

سادسا يمكنكم إستخدام الفنون المعمارية في مدخل وممر المنزل والتلاعب بيه عن طريق النقوش والزخارف أو الأحجار فأنه قد يضيف تأثير جميل على نمط المنزل.

سابعا كونوا منظمين جدا في كل تفاصيل مكونات المنزل بداية من الأرضيات ثم الجداران والأثاث إنتهاءا بالتفاصيل الصغيرة والعطور.

ثامنا الأرضيات العتيقة الحجارية والكراسي والدولاب الصغير الكلاسيكي دائما يضيفون السحر إلى مدخل المنزل الكلاسيكي ويبرزون طرازه من أول خطوة نحو الدخول إليه.

تاسعا المساحات الكبيرة بمفردها هي ساحرة جميلة لأن الإنسان يحب الأماكن الواسعة البراحة ، فلا تحاولوا أبدا أن تقللوا من المساحات المتوافرة في مدخل المنزل بأي قطعة زائدة عن الحد حيث تقوم بتضييق المكان وخنقه.

عاشرا اللوحات الفنية البسيطة اللتي يتم عملها في المنزل أو اللوحات العالمية المطبوعة دائما تكون نقطة الجذب في المدخل فينصح بها دائما لأن هذه من أجدد الأفكار لتزيين ديكور مدخل المنزل بالصور.

النصيحة الحادية عشر هي إستخدام السيراميك المزخرف بالنقوش والصور فهو متوفر بكثرة مؤخرا وتكون على هيئة لوحات ، فهي أضافة مقبولة لمداخل المنزل لمن يرغب بها.

النصيحة الثانية عشر هي الإطارات المنوعة المرتبة بطريقة فنية وما تحتوي بداخلها من صور شخصية أو رسومات أو مناظر طبيعية فهي تزيد المدخل أناقة وجمالا.

النصيحة الثالثة عشر هي الأثاث الموضوع في مقدمة الباب عند دخول المنزل في المدخل هو نقطة جذب مباشرة للعين ، حتى تخلق إنطباع ملفت مميز للمنزل قوموا بإستخدام قطعة أثاث غريبة الشكل نادرة تكون تحفة فنية مستخدمة وليس فقط قطعة أثاث تقليدية متوفرة في أغلب المنازل.

الرابعة عشر هي إستخدام الفنون اليدوية المصنوعة من الخشب والإنارات والشموع والمفروشات للمدخل فهو يبهر الجميع ما يحمله من روح فنية يدوية.

النصيحة الخامسة عشر الألوان الحية تجعل المدخل حيويا وتضيف إليه البهجة لما تحملها من طاقة إيجابية لذلك قوموا بإستخدام الألوان الحيوية في طلاء المدخل وقوموا بتنسيقه مع اللوحات والقطع الفنية والأكسسوارات حسب الذوق مراعيا أسس اللون.

النصيحة السادسة عشر المرآة الصغيرة دائما ما تكون جذابة في المداخل الكبيرة ذات المساحات الواسعة والسقف المرتفع والعكس صحيح أيضا فأهتموا بهذه النقطة جيدا.

النصيحة السابعة عشر الأضاءات من أهم العوامل اللتي تجعل مدخل المنزل متألقا مليئا بالروح والراحة والسكينة فيجب أن لا نغفل عنها أبدا.

الثامنة عشر الجدران الزجاجية حل مثالي لمن لديه الصعوبة في تقسيم المنزل وعمل مدخل لوضع جدار فاصل ، فكل ما تحتاجه لعمل مدخل منفصل هو عمل مدخل منفصل بإستخدام الزجاج فهو لن يغلق النظر للضيوف ولا يقطع المجال البصري لهم ويعطي الفخامة والمثالية للمكان والمساحة الضيقة للمدخل.

النصيحة التاسعة عشر من أروع أستخدامات الخشب هو كسو الجدران ، فجميل أن تخصص أن يكون متألقا بلمسات خشبية طبيعية ملفتة.

النصيحة العشرين هو إضافة الصفاء للنفس بأختيار اللون الأبيض الساحر في كل شئ فهو يشعرنا بالإنتعاش والسكينة.

الواحد وعشرون إستخدام عبارات الترحيب على الأبواب والسجاد الصغير عند المدخل حتى يشعر الضيوف بحب إستقبالكم لهم.

النصيحة الإثنان وعشرين قوموا بإستخدام أفكار زكية لونية جريئة كعلقات على الحائط وثريات ومربعات لونية أو طلاء أحد الجدران بلون مختلف بداخل المدخل.

ثلاثة وعشرون النباتات وأشجار الزينة لا تستغنوا عنها مهما كانت الظروف أو طراز المنزل فلا شئ يضاهي سحر النباتات وأهميتها.

النصيحة الرابعة والعشرون خلق الشاعرية في المدخل بإضافة الإنارات المنضدية أو الشموع بذلك تصنعون جو مثالي هادئ شاعري ورغم أن هذا التراث من تزيين المداخل القديمة إلا أنها ما زالت تحتفظ بسحرها وقيمتها الجمالية.

النصيحة الخامسة والعشرون هي إستغلال كل متر موجود من الناحية العملية واتركوا مساحة مناسبة للحركة داخل المدخل مراعيا حركة مرور  الأشخاص بداخل المكان.

لابد من وجود مقعد أساسي في ديكور مدخل المنزل ملائما مع باقي ديكورات المنزل ، فهو أرتداء الأحذية قبل الخروج وللضيوف أيضا.

وأخيرا كل هذه النقاط هي خيارات متنوعة لكل الأذواق فكل واحد منكم يمكنه أختيار النمط المناسب له بداخل مدخل منزله ، فيمكن تطبيق نقطتين أو ثلاثة فقط حسب الرغبة والترتيب والتنسيق معا ليلائم راحتكم وجمال المكان ، وتأكدوا أن لا يمكن توظيف جميع هذه النقاط سويا.

أفكار جديدة وغير مكلفة  لتزيين مدخل المنزل من الخارج

واجهة المنزل هي اللتي تعكس الجمال الداخلي للمنزل ، فواجهة المنزل هي اللتي تقوم بإعطاء الإنطباع الأول للزائرين.

الفكرة الأولى هي يمكننا أن نقوم بوضع دواسات مختلفة الشكل متميزة مبهجة تلفت الإنتباه للضيوف ، فمن الممكن عمل دواسة من الكروشيه المزركشة أو الأعمال اليدوية بشكل دائري بألوان زاهية ونقوم بتعلقيها بجانب باب المنزل من الخارج.

الفكرة الثانية هي وضع بعض الوحدات اللتي بعضها الزهور الملونة الساحرة وتكون هذه الوحدات غالبا من البلاستيك أو الرخام أو الحجر اللتي تكون مزخرفة ببعض الأشكال ، أو من الممكن وضع قفص به عصافير صغيرة ملونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.