أجدد ديكورات غرف الأطفال بالصور

0 14
Advertisements

الكثير منا عندما يقوم بأختيار أثاث منزله يكون في حيرة من أمره خصوصا إذا كان زوجين فى بداية عمرهم منهم من يفضل وجود غرفة أطفال ، وأن تكون محايدة بين الأولاد والبنات تختلف من حيث التصميم هناك غرف أطفال مودرن وغرف أطفال كلاسيك ، إما هناك من يفضلون أن تكون الغرفة شبابية أكثر من أنها تكون مائلة للأطفال لتناسب موضة السنين ولا تقدم سريعا ، لذلك يوجد الكثير من ديكورات الغرف المناسبة لجميع المراحل العمرية للطفل ، فعند الإختيار يجب أن تكون غرفة الأطفال عصرية ومبهجة وغير تقليدية ، لذلك سنقدم إليكم أجدد ديكورات غرف الأطفال بالصور من حيث الأوض والسيراميك وألوان الدهانات والجبسيوم بورد والستائر والسجاد والفرق بين المودرن والكلاسيك.

Advertisements

أجدد ديكورات غرف الأطفال

يجب أختيار غرفة الأطفال بإهتمام وعناية فائقة وهذا لأن الأطفال أذواقهم وميولهم ليس مثل أذواق البالغين ، لذلك مع إختيار غرفة الأطفال أن تكون ألوان الدهانات والديكورات مع المفروشات والستائر والسجاد المناسب ، وبهذا التصميم يجذب الإنتباه ويحبب الأطفال في غرفتهم.

غرفة الأطفال هي المملكة الخاصة بهم من بداية ولادتهم حتى يكبرون خطوة بخطوة ليكونون أجمل الذكريات من اللعب والمذاكرة ، لذلك الأهتمام بها من الخطوات الهامة ، ومع كل مرحلة من مراحل الطفل يمكن إضافة ديكور بسيط غير مكلف ليضيف البهجة حسب ميول الطفل ، إذا كانت ميول الطفل الرسم والكرتون ، فمن الممكن إضافة بعض الرسومات الكرتونية المفضلة لديه بطريقة 3d أو منظر طبيعي يضيف الراحة النفسية ، إما إذا كان الطفل بنت فمن الممكن إضافة رسومات أميرات ديزني أو رسومات الزهور والنبات وهذه الرسومات توجد في ورق الحوائط الحديثة بشكل رائع ، فيمكن إضافة هذه اللمسة البسيطة في ديكور غرفته.

Advertisements

كيفية أختيار ألوان دهانات والأرضيات لغرف الأطفال

  • يفضل أن يكون لون الدهانات مختلف عن باقي الشقة أو مختلف بإضافة ورق حائط مبهج وشيك مع إضافة لمسة ديكورية للغرفة فمن الممكن جعل جانب واحد من الحوائط ورق حائط والباقي لون دهان هادئ.
  • إذا كانت الغرفة للبنات فيمكن أن تتميز بالهدوء والنعومة مثل دهانات الأبيض والبينك الفاتح والفانيليا لاتيه والموف الهادئ ، إما إذا كانت للأولاد فمن الممكن أن تكون دهانات باللون الأخضر بدرجاته مثل النعناعي أو الفسدقي والأصفر والأزرق بدرجاته المختلفة مثل الفيروزي والأكوا.

من الممكن أختيار ألوان محايدة تليق بغرف البنات والشباب وتليق أيضا بلون الغرفة والديكورات مثل ألوان دهانات الأبيض بدرجاته والبيج واللاتيه والرمادي بدرجاته.

  • من الأفضل أيضا البعد عن الألوان الغامقة فهي تتميز بالأناقة إذا كانت مساحة الغرف كبيرة إما أذا كانت مساحة الغرف صغيرة سيجعل الغرفة تظهر أصغر.
  • يمكن تجربة طلاء الدهان في جزء صغير من الغرفة وتركه لينشف حتى ترى لونه ، كما يمكن تجريب عدة ألوان وأختيار اللذي سينال إعجابك أكثر
  • غرفة الأطفال يمكن أن تتكون من سرير واحد أو سريرين حسب الرغبة مع الدولاب والمكتب وأرفف بسيطة من الممكن أن تضع على الحائط.
  • إما إذا كانت غرفة الأطفال مساحتها صغيرة أو متوسطة فيمكن أن نقوم بتصميم ديكور مختلف ،  أن تكون الغرفة كلها كقطعة واحدة السرير والدولاب أو دمج المكتبة بالسرير أو سريرين فوق بعضهم بدورين مع سهولة التصميم ، فمن الممكن وضع أدراج أسفل السرير أستغلالا لمساحة الغرفة.

من الأفضل أيضا أن تكون أرضية سيراميك غرفة الأطفال باركيه من الخشب حتى تقاوم صدامات وقوع الطفل على الأرض.

أو HDF فهو مصنوع أيضا من الخشب وسعره أقل من الخشب لكن تتطلب عناية فائقة لأنها تتأثر بدرجات الحرارة والرطوبة والمياه وقد تتشقق.

أو أختيار الفينيل فهو مقاوم للماء والبقع وغير مكلفة تماما والمفضلة لغرفة الأطفال حيث يصعب تمزيقها

كيفية أختيار الجبسيوم بورد لغرف الأطفال

إذا كان في الغرفة جبسيوم بورد فهذا يضيف لمسة جمالية إليها حيث يوجد به العديد من الأشكال المختلفة منها على هيئة وردة أو قلب أو سحاب أو أشخاص كرتونية.

يجب أختيار شكل الجبسيوم بورد اللذي يناسب ديكور الغرفة إذا كانت مودرن أو كلاسيك واختيار أشكال هادئة بسيطة حسب مساحة الغرفة.

  • يجب أن يتم تثبيت الجبسيوم بورد جيدا ، فمن الممكن بدهنه بالالوان اللتي تناسب ألوان دهان غرفة الأطفال
  • الجبسيوم بورد مميز حيث أنه يتم إخفاء الأسلاك الكهربائية به مع إخفاء عيوب السقف أيضا.
  • إما بالنسبة إلى إضاءة الجبسيوم بورد فمنها الإضاءة الملونة ومنها الإضاءة البيضاء ومنها الإضاءة الورم الصفراء الهادئة أو الزرقاء أو الحمراء وهذه الإضاءة هي إضاءة الشريط الملفوف داخل الجبسيوم بورد إما الأسبوتات يمكن أن تكون بيضاء خافتة وهادئة

يجب أيضا في غرفة الأطفال أن يوجد بها نافذة لتهوية الغرفة جيدا وإدخال الضوء الطبيعي إلى الغرفة حتى تكون صحية وتبعث النشاط بالطفل أيضا.

كيفية أختيار سجاد غرف الأطفال الحديثة

عند أختيار سجاد غرف الأطفال يجب الأخذ ببعض النقاط في الإعتبار للمحافظة عليه لأكثر وقت ممكن.

أولا اختيار خامة مناسبة ذات خامة عالية وكثافة عالية ومتانة ومقاومة للتآكل سهلة التنظيف فمن الممكن أختيار القطن فهو خفيف الوزن يناسب ألعاب الأطفال  ، إما الصوف فيمكن أختيارها لأنها تعيش لفترات طويلة وسهلة التنظيف.

Advertisements

ثانيا عند إختيار سجادة غرفة الأطفال يجب أختيارها يجب أن تكون ثابتة لا تتحرك مع المرور عليها وتتسبب في سقوط الأطفال.

ثالثا أختيار ألوان السجاد لغرفة الأطفال يمكن أن يكون محايد ، حيث إذا كان فاتحا فتظهر به البقع سريعا خصوصا مع الأطفال فمن الممكن أختيار البيج فهو من الدرجات المتوسطة بدرجاته إلى اللون البني مع دخول بعض الألوان الأخرى اللتي تتناسب مع ديكور الغرفة.

وتتميز أيضا بألوان مبهجة تناسب غرفة الأطفال ولكن الحرص أن لا تكون فاتحة تماما

كيفية أختيار ستائر غرف الأطفال

يجب أختيار ألوان مناسبة إذا تم أختيارها من قبل زوجين مقبلين على الزواج ، لذلك من الممكن أختيار ألوان محايدة في الستائر.

أختيار الألوان الزاهية المبهجة والمشجرة ومن الممكن أن تكون لونين لإعطاء ديكور جميل للغرفة مثل أشكال الورود والسحاب والأشكال الكرتونية المحببة للطفل.

من الأفضل أن تكون خامتها قطن أو كتان  حتى لا يتسلل الغبار إلى الغرفة وتعمل على حماية خصوصية غرفة النوم أيضا.

إما مقاسات الستائر يجب أن يكون مناسبا من حيث الطول والعرض ويكون عرض الستارة أكثر من عرض الشباك بثلاث مرات  مع مراعاة الثنيات والكشكشة ، ويجب أن تكون قصيرة قليلا بعيدا عن يد الطفل.

الفرق بين غرف الأطفال المودرن والكلاسيك

إذا كان ديكور الشقة مودرن فمن الأفضل أن تكون غرفة الأطفال أيضا مودرن مناسبة للديكور العامة للشقة ، أو كلاسيك إذا كانت ديكور الشقة العام كلاسيك.

فغرف الأطفال المودرن يمكن أن يدخل الألوان مثل البينك أو الموف أو الأزرق أو الأبيض أو الرمادي مع إضافة الديكورات الخاصة بها من ورق الحوائط والرسومات الكرتونية أو المناظر الطبيعية مثل السحاب والنجوم.

إما غرف الأطفال الكلاسيك فيغلب في أختيارها اللون البني أو اللون البيج أو البيبي بلو أو الجراي الغامق أو الأسود أو الأوف وايت ويوجد أيضا غرف أطفال نيو كلاسيك فهي لها طابع ومظهر راقي ومميز.

فديكور غرفة الأطفال الكلاسيك يميل كثيرا أن تكون غرفة الأطفال غرفة شبابية.

وبذلك قد قمنا إليكم أجدد ديكورات غرف أطفال بالصور.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.