أحدث الأفكار لتجديد ديكور المنزل بسهولة بدون تكلفة

مهما كان منزلنا جميلا وأنيقا بعد فترة من الزمن نبدأ بالشعور بالملل منها ونرغب في تجديدها وإدخال بعض الأختلافات على تصميم الديكور ، ولكن ما تقف الميزانية عائقا يحول دون تحقيق ذلك ، لذلك سنقوم بتقديم أحدث الأفكار لتجديد ديكور المنزل بسهولة بدون تكلفة وتتميز بالشياكة ، لذلك هناك عشرون فكرة سهلة وجميلة لإضافة لمسات جديدة أنيقة على منازلكم دون تحمل أعباء مالية كبيرة وعملها بأنفسكم بكل سهولة وسلاسة.

أسهل الأفكار لتجديد ديكور المنزل بسهولة بدون تكلفة

  • الفكرة الأولى هي تزيين منزلكم بالنباتات من خلال الأستعانة ببعض المسليات والصناديق المميزة والأنيقة اللتي تصنعوها بأنفسكن بالعلب والأواني والأسمنت أو الأخشاب أو الجاهزة منها أو أي فكرة أخرى ستضيف لمسة جديدة على أركان المنزل وتهدي طاقة إيجابية وروح حية في المكان ، ويمكن التنوع في أنواع وأحجام النباتات وألوانها أيضا بما يتماشى مع طراز وديكور المنزل.

  • ثانيا هي إضافة الرفوف المعلقة فقوموا بإستخدام قطع الأخشاب المتوافرة لديكم لصنع بعض من الرفوف المعلقة وأبدعوا فيها وأصنعوا منها تصاميم ورفوف خاصة بيكم ، وينتهي الأمر أنكم قد صنعتم مكتبة خاصة بيكم بدون أي تكلفة إضافة إلى أنكم بذلك قد وظفتم قطع الأخشاب الزائدة أو التالفة في منزلكم لقطعة جميلة مفيدة تضيف لمسة جديدة على جدار منزلكم.

  • ثالثا هي إستبدال ساعة الحائط بواحدة جديدة ، فلن يكلفكم الكثير ويمنحكم عنصر جذب جديد داخل المنزل فقط أختاروا ما تناسب مع طراز منزلكم وذوقكم من حيث اللون والحجم والمادة .

  • رابعا تغيير مرايات الحمام والمغاسل فبلمسة بسيطة للغاية يمكنكم تجديد مظهر الحمام بدون أي تكلفة ، فقط قوموا بإضافة إيطار على مرآة الحمام تكون مميزة لجذب الأنظار لإعطاء الحمام مظهرا جديدا ملحوظا تغير طاقة المكان أو تغيير المرآة بواحدة مختلفة الحجم والأستايل.

  • خامسا يمكنكم إضافة قطعة أثاث جديدة وفريدة  فإضافة قطعة واحدة أو أثنان من الأثاث الفريد إلى أركان منزلكم أكثر من فكرة لمنح الديكور مظهرا فريدا جذابا ، ولتوفير المال اعتمدوا على قطع الأثاث القديمة أو المنسية في المنزل وإعادة تدويرها وتغييرها لتتحول إلى تحفة فنية نادرة تتمتع بالشكل الفريد الجذاب ولا يكلفكم ذلك سوا بعض الجهود والوقت.
  • سادسا ورق المشمع اللاصق للمطبخ فكرة جميلة لتجديد مظهر مطبخكم دون تحمل ميزانيتكم أعباء زائدة ، فهذه الحيلة حيث يتم إستخدام ورق المشمع اللاصق المزخرف لتجديد مظهر السيراميك في المطبخ ولصقها في بعض أجزاء من المطبخ للحصول على مظهر جديد في المكان دون تكلفة باهظة.

  • سابعا يمكنكم تعليق أواني المطبخ على علقات أو حاملات أو رفوف أو قطع مغناطيسية لأضافة لمسة جديدة لمنزلكم ، فستحصلون في النهاية على مطبخ أكثر ترتيبا لكن أحرصوا على فعل ذلك بشكلا أنيق ومتناسق حتى لا يتحول المكان إلى فوضى.

  • ثامنا قوموا بإضافة مقعد آخر لمائدة الطعام فهو من أسهل الأمور وأقلها تكلفة على الإطلاق لتجديد سفرتكم ومائدة الطعام فكل ما تحتاجونه الآن هو إضافة مقعد جديد بنفس الألوان والمواد وكراسي السفرة ، لكن بتصميم مختلف ومميز بذلك تمنحون المائدة مظهر جديد وعصري مواكبا للديكورات الحديثة ، كذلك تزيد من مكان آخر لعدد الأفراد اللذين يمكنهم الإنضمام إلى مائدتكم الفريدة الأنيقة العامرة بالذات.
  • تاسعا قوموا بتغليف أرضية المطبخ ببلاط الفينيل المنقوش المزخرف أو ذو الطابع الخشبي بدلا من عمل السيراميك أو تغيير شكله الممل إذا كانت موجودة ، فهذه الإضافة لمسة جديدة عملية مريحة للمكان تغير من كامل روحية المطبخ ولا تكلفكم الكثير كالسيراميك والسجاد.

  • عاشرا هي الكتابة على الجدران بالأوراق اللاصقة والأشرطة المخصصة لذلك ، فلن تحتاج لشراء لوحات غالية الثمن فقط ببعض العبارات الملهمة أو الكلمات والأقوال المفضلة لتزيين الجدران بكل سهولة بأقل تكلفة ومنحها إطلالة مميزة جديدة.

  • الفكرة الحادية عشر هي تغيير لون جدار واحد من الغرفة فهي من  الطرق الرائعة لتجديد جدران المنزل ، فليس عليكم بتغيير ألوان جدران المنزل بأكملها فقط جدار واحد بلون مناسب يتماشى مع طراز الغرفة وديكورتها وقطع الأساس ، ففي النهاية ستحصلون على غرفة جديدة كليا بهذه اللمسة.
  • الفكرة الثانية عشر هي أحد الحيل الذكية لتجديد جدران الغرفة بين الحين والآخر دون أي تكلفة أخرى هي تزيين بقطع ديكورية عتيقة وإيطارات صور عائلية ، فكلما أضافنا قطع عديدة على الجدران فشعرنا إننا قد حصلنا على جدار جديد ، لكن لابد من الحذر من الوقوع في الزحام البصري اللذي يظهر كفوضى وحافظوا على التناسق والإنسجام بين القطع مع بعضها البعض من حيث اللون والحجم والشكل.
  • الفكرة الثالثة عضر المجسمات الورقية اللاصقة فكرة تعطي لجداركم جمالا خاصا فيمكن صنعها بأنفسكم دون أي تكلفة ، وستكون فكرة رائعة إن تم إستخدامها في غرفة الأطفال خاصة إذا شارك الأطفال في صنعها ولصقها فيكون الأمر أكثر مرحا وتحصلون بذلك على جدار جميلا جديد مميز .
  • الفكرة الرابعة عشر من الطرق السهلة اللتي يمكنكم تجديد الجدران بتكلفة مادية معقولة هي الأستعانة بورق الحائط فقط عليكم إستخدام شكل مميز وجرئ لجذب الأنظار لتشكيل فرق ملحوظ في شكل البيت ، فمن الممكن تغيير جدار واحد لورق الحائط أو الأفكار الأخرى اللذي قمنا بزكرها .
  • الفكرة الخامسة عشر يمكن إضافة لمسة جديدة على مدخل المنزل من خلال إستخدام قطع ديكورية على الجدار أو وضع علاقة لتعليق الحقائب أو المعاطف والمظلات عليها ، يمكنكم أيضا أن تحتوي على رفوف لوضع القطع الديكورية أو الشموع أو المصابيح أو الكتب عليها.
  • الفكرة السادسة عضر هي تغيير أكسسوار الطاولة في غرفة المعيشة ، فيمكنكم إضافة لمسة مختلفة حيوية جميلة للغرفة لتغيير الأكسسوارات اللتي عليها ووضع قطعة أخرى لتناسب ذلك الفصل في السنة وهوايتكم عليها كإضافة الشموع والأزهار وكتب جديدة.
  • الفكرة السابعة عشر إذا كانت الكتابة على الجدران أحد الحيل لتجديد المنزل ، فإن الرسم على الجدران هو البديل الثاني لها حيث يمنحكم مظهر أنيقا ومتجددا ومختلفا خاصة في غرفة الأطفال والصالة.

  • الثامنة عشر الزينة والقطعة الديكورية المصنوعة يدويا هي أحد الأضافات الرائعة لتغيير ديكور المنزل ، فالأمر لا يتعلق فقط بالمال في هذه الفكرة بل يتعلق بالتمييز والتفرد بالقطع اللتي تصنوعها بيديكم ولن تكون لدى أحدا آخر غيركم ، بالتالي تكون زينتم منزلكم وحصلتم على تجديد غير مكلف وديكور فريد من نوعه.
  • الفكرة التاسعة عشر هي وجود سجادة متوسطة الحجم وسط الغرفة قد يكلفكم بعض المال ، لكنها أقل بكثير من تغيير كامل سجادة الغرفة فيمكنكم شراء قطعة سجة بسيطة بسعر قليل ، أو نسج قطعة سجادة من الصوف أو الكروشيه اليدوية ووضعها وسط الغرفة لمنح المكان مظهرا جديدة.

أفكار بسيطة لتجديد شرفة المنزل

  • يمكننا إستخدام البلكونة بالطريقة الصحيحة فهي تتواجد في معظم البيوت كمنشر للغسيل أو كمخزن للكراكيب القديمة أو الأشياء لم نقوم بإستخدامها ، وذلك نتيجة لعوامل كثيرة مثل التلوث السمعي والتلوث البصري أو التلوث البيئي أيضا قرب البيوت من بعضها فذلك يجعلنا لا نقوم بإستخدام البلكونة ، فهناك فترة من الفترات المنازل مساحتها صغيرة فكانوا يقومون بضم البلكونة لباقي الغرف لتوسيع المساحة.
  • فالإستخدام الصحيح هو أن تقوم بالفصل عن جو المنزل حيث تعتبر البلكونة ركن للأسترخاء لشرب القهوة وسماع الموسيقى وهكذا فهي للأستمتاع بالجو الخارجي.
  • إذا كانت البلكونة لم ترى منظر جميلا يمكننا صنع منظر جميلا بواسطة بعض الأشياء وهي إضافة النباتات في البلكونة سواء طبيعي أو صناعي.
  • ينصح بوجود مصدر كهربائي في البلكونة إذا أردت أستخدامه لمشاهدة التلفاز أو سماع الموسيقى أو وجود كاتل لشرب الشاي أو القهوة.
  • لابد أيضا من وجود كنبة صغيرة ويتم توظيفها جيدا بقطع أثاث صغيرة حيث لا يتم زحامها وإمكانية الجلوس بها فهي من الأشياء الهامة.
  • من الممكن تقفيل البلكونة بزجاج شفاف إذا كان هناك بعض الأتربة أو الهواء أو البرد للأستمتاع بالمنظر الجميل ، هناك نوع من الزجاج يسمى فولدينج جلاس يمكن إستخدامها فهي عن شرائح رأسية من الزجاج من الممكن تطبيقها في حالة عدم الحاجة إليها وإغلاقها في حالة إستعمالها وإغلاق البلكونة في حالة إذا كنا نريد عزلها عن الجو الخارجي.
  • أمنحوا شرفتكم اللكونة بعض الأهتمام ولا تهملونها أبدا وأضيفوا لها المصابيح والنباتات والمفروشات الملونة والشموع والإضاءات المختلفة البسيطة ، للحصول على شرفة جديدة مبهجة تمنحكم الشعور بالتجدد.
  • فهذه من أهم و أحدث الأفكار لتجديد ديكور المنزل بسهولة بدون تكلفة ولكن لها تأثير كبير في التغيير من الروتين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.