أحدث غرف الهوايات والأساسيات في ترتيبها بالصور

غرفة الهوايات هي حلم لكل محبي الأشغال اليدوية والفنون والمبدعين أصحاب الهوايات ، يمكن الحصول عليها ببعض الترتيبات والأدوات البسيطة فقط مهما كانت المساحة المتوفرة لديكم في المنزل كبيرة أم صغيرة أو حتى مجرد حائط أو زاوية مستقلة من أحد الغرف ، فالتنظيم والترتيب هو الأساس للحصول على مكان عمل ممتع ومميز وعملي في نفس الوقت ، حيث يعمل على تلبية طلباتكم وأحتياجتكم حسب هوايتكم المفضلة ، فلا ننسى أن الهدف الرئيسي من الحصول على غرفة أو مكان للهوايات هو إشباع رغبتكم في الإبداع والتميز جميلة ومشرقة وذو لمسة مميزة بأجواء ساحرة كي لا تشعروا بالملل في وجودكم داخلها لساعات طويلة أثناء ممارستكم هواياتكم المفضلة ، وللحصول على هذه الغرفة أو الركن أو الحائط المناسب لكم ، فهناك أحدث غرف الهوايات والأساسيات في ترتيبها بالصور اللذي يجب أن تتوفر في هذا المكان اللذي يمكننا إتباعها.

أهم أساسيات غرف الهوايات

أولا مساحات تخزينية مختلفة على أختلاف الهوايات فكل من يلزم له عدد أو أدوات مختلفة في النوع والحجم وطريقة التخزين ، وكلها يجب أن تكون متاحة أمام نظركم وتحت أيديكم للحصول عليها بسهولة أثناء العمل أو الحاجة لها.

ثانيا سطح العمل يجب أن تتوفر دائما مساحة سطح عمل كافية بدون كراكيب أو أشياء عليها ، حتى يمكنكم العمل على هذا السطح بسهولة ودقة وتوفير الوقت دون وجود أي شئ يعيقه.

ثالثا إستغلال الحوائط جيدا لتعليق الأدوات أو وضع جدول الأعمال أو للملاحظات أو للتخزين أو غيرها حسب هوايتكم لتوفير المساحة.

رابعا الإضاءة الجيدة يفضل شباك كبير للأضاءة الطبيعية صباحا ومصابيح نور بيضاء جيدة لليل لضمان الرؤية الصحيحة للألوان وحتى لا ترهقوا نظركم ويتوتر خلايا تركيزكم أثناء القيام بنشاطتكم المحببة في المكان.

خامسا تهوية صحية فلا يمكنكم الإبداع في الحر الشديد أو الرطوبة أو البرد القارص ، فمن الضروري جدا وجود أجواء بدرجات حرارة معتدلة ومنفذ للتهوية لتغيير الهواء وتبديله ، فالكثير من الهوايات يخلق تلوث في المكان كهواية الرسم والنجارة والحدادة وتربية الطيور والكثير من الهوايات الأخرى.

وأخيرا مخارج للكهرباء في الأماكن المناسبة حسب أحتياجتكم داخل المكان ،فهناك هوايات كثيرة تحتاج إلى مخارج كهرباء مختلفة لوجود عدد من الماكينات يستخدم أثناء العمل وممارسة الهواية.

ما هي الأدوات اللذي نحتاجها لتنظيم غرفة الهوايات

بغض النظر عن نوعية الهواية فمن أهم تلك الأدوات والخطوة الأولى هي أدراج بأنواعها وأحجامها فالجميع يري أدراج بالأحجام ولكن هذا يتوقف على نوعية الهواية وكمية وشكل الأدوات ، ولكن في الغالب ستحتاجون إلى أدراج مختلفة المقاسات والأحجام لتلبية أحتياجتكم وتخزين أدوات العمل فيها.

فيمكنكم ببساطة الإستعانة بوحدات الأدراج المتنقلة البلاستيكية أو الخشبية أو المعدنية بإختلاف أنواعها وأحجامها حسب كمية أدواتكم ، ولكن يجب مراعاة الألوان حتى نحافظ على جمال الغرفة لا تهملوا هذه الملاحظة أبدا.

إما الخطوة الثانية هي لوحة التعليق فالألواح ذو الأخرام يمكن ببساطة وضع أي شئ عليه من سلة إلى حاملة أدوات أو تعليق أدوات أخرى عليها بكل سهولة.

الخطوة الثالثة السلال فبإختلاف أحجامها اللتي لا غنى عنها في تجميع الأدوات المتناثرة والصغيرة في المكان أثناء وبعد العمل ، لذلك أستعينوا ببعض السلال للتخلص من الفوضي الناتجة بسبب العمل.

وأخيرا الرفوف فاللرفوف دور كبير في الغرفة أو ركن أو جدار الهوايات ،فبالإضافة لكونه لمسة جمالية في المكان فهو جزء وظيفي وعمل للتخزين ووضع الأدوات اللازمة المناسبة عليه في جميع الأوقات.

هناك بعض الملاحظات الهامة اللذي لابد من الإشارة إليها لتكون غرفة هوايات أكثر جمالا ، قوموا بإستخدام هوايات بأشكال واحدة لأنها تعطي منظرا عاما جميلا للمكان.

الأدراج الشفافة دائما هي الأفضل لغرفة الهوايات لأنها تظهر بسرعة المحتويات اللتي بداخلها ولا تنسوا وضع لاصق بالعنوان والمحتوى على العلب بالدرج.

مكررا يجب مراعاة الألوان عند أختيار أدوات وأحتياجات هواياتكم حتى تحافظوا على جمال المكان فتبدو مرتبة وواسعة وغير فوضوية ، فهذا جزء مفيد في المنزل ولكن دائما منسي  فلابد من الأهتمام به.

وبذلك نكون قد قمنا بتقديم أحدث غرف الهوايات والأساسيات في ترتيبها بكل النصائح اللتي إذا إتبعناها ستكون رائعة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.