أسباب تكون حصاوي الكلى وأعراضها

0 21
Advertisements

سنتحدث عن أسباب تكون حصاوي الكلى وأعراضها وأهم المعلومات عن أسباب تكون حصاوي الكلى وأعراضها وطرق علاجها الفعالة.

Advertisements

لقد ساهم التطور العلمي والتطور التكنولوجي فيتطورالعديد من المجالات الحياتية البشرية اليومية بصورة كبيرة خاصة المجال الطبي والذي شهد تطورا كبيرا في العصور البشرية الحديثة ففي العصور القديمة كان يتم الإعتماد على الطرق التقليدية في تشخيص الامراض المختلفة والطرق العلاجية أيضا والتي كانت تعتمد بشكل كبير على الأعشاب والمواد العشبية والطبيعية.

ففي العصور الحديثة تم ربط العديد من العلوم الطبيعية بالمجال الطبي مما أدى إلى تطوره بشكل كبير وشكل ملحوظ وتطور الطرق العلاجية بشكل ملحوظ والتعرف على الأمراض بطريقة سهلة وواضحة والتعرف على الطرق العلاجية الطبية الحديثة.

ومن أشهر المواد العلمية التي تم ربطها بالمجال الطبي علم الكيمياء وسمي ذلك الربط العلمي بإسم الكيمياء الحيوية كما سمي أيضا بالكيمياء الطبية والذي ساهم بشكل كبير في تطور المجال الطبي حيث تم التعرف على العديد من التفاعلات الكيميائية التي تعد حيوية من نوعها ومهمة جدا والتي تتم داخل جسم الإنسان في العديد من الأنسيجة الحيوية لجميع الخلايا والأعضاء الحيوية والتي تمكنه من القيام بالعديد من الأنشطة الحيوية المختلفة كما تم التعرف على الطرق العلاجية التي تعالج الخلل الذي يحدث داخل تلك التفاعلات الحيوية المختلفة الموجوج في الانسجة المختلفة في جسم الإنسان.

Advertisements

أسباب تكون حصاوي الكلى وأعراضها

يعتبر مرض تكون حصاوي الكلى من أكثر الأمراض التي يعاني منها الكثير من الأشخاص على مستوى العالم ولكنها ليست خطيرة للدرجة الكبيرة وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تكون تلك الحصاوي في الكلى.

فيتم تكون الحصاوي في كليتين الإنسان نتيجة حدوث خلل في مستويات ونسب الأملاح والمعادن المختلفة والمركبات الكيميائية والسوائل التي توجد في جسم الإنسان.

ويعد السبب ارئيسي في الإصابة بمرض تكون حصاوي الكلى هو عدم شرب كميات كافية من المياة والسوائل الطبيعية المفيدة.

Advertisements

كما هناك ايضا سبب هام جدا وهو الإصابة الوراثية نتيجة حدوث خلل وراثي أو جيني فمرض تكون حصاوي الكلى من الامراض الوراثية التي تنتقل من خلال الأجيال.

كما تتمثل أسباب تكون حصاوي الكلى في تناول الكافيين بصورة كبيرة جدا كالقهوة والنسكافية وغيرهم وتناول الخضروات  التي تحتوي على بذور بكميات كبيرة وتناول الفواكة التي تحتوي على معدل مرتفع من الأملاح.

أعراض تكون الحصاوي في الكلى

هناك العديد كمن الاعراض التي تدل على الإصابة برمض تكون حصاوي الكلى وتتمثل تلك الأعراض في الشعور بالألام في منطقة الجانب والتي تكون نتيجة لتحرك الحصاوي في الكلى.

وإذا كانت الحصوة ساكنة في الكلى لا يتم ظهور أي أعراض على الشخص ولكن عند تحركها إلى منكقة المثانة خارج الكلى يشعر الشخص بالألام الحادة والشديدة.

وفي تلك الحالة يجب التوجة السريع إلى الطبيب وإجراء الأشعة اللازمة والتحاليل اللازمة وإتباع الطرق العلاجية المناسبة من أجل التخلص من تلك الحصاوي.

كما تتمثل اعراض تكون حصاوي الكلى في تغير لون البول من اللون الطبيعي إلى اللون الأحمر أو اللون الوردي وتتمثل أيضا في الشعور بالغثيان والقئ وظهور الالام الحادة والشديدة بصورة مفاجئة.

وهناك بعض الحالات التي تم فيها التحلص من الحصاوي من خلال تناول كميات كافية من السوائل خاصة المياة والشعير وتناول الأدوية اللازمة التي تساعد على تفتيت تلك الحصاوي وخروجها خارج الجسم وفي بعض الحالات الأخرى التي يتم فيها التخلص من الحصاوي من خلال إرجاء عمليات جراحية والتي تعرف بإسم عمليات الليزر.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.