أضرار المشروبات الغازية الدايت للاعب الحديد

0 7
Advertisements
ما هي أضرار المشروبات الغازية الدايت للاعب الحديد.يوجد شخص بين كل خمس أشخاص يشربون المشروبات الغازية صودا الدايت يوميا.لكن هل للمشروبات الغازية تأثير سلبيا على لاعب كمال الأجسام وعلى أجسامهم؟

في الواقع المشروبات الغازية الدايت لها تأثير كبير على زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية.والكثير من إحتمالية حدوث السكتات الدماغية لهؤلاء الأشخاص الذين يشربونها بكثرة ويوميا.أكثر من إحتمالية إصابتها لأي شخص آخر.قد يبدو الأمر غير صحي لذلك يجب أن تعرف هل هي حقا مضرة أم لا.

Advertisements

أضرار المشروبات الغازية الدايت للاعب الحديد.

مشروبات الدايت وعلاقتها بالسكتات الدماغية والسكري

أغلب الإصابات بالسكتات الدماغية للأشخاص فوق سن 40 وأشخاص آخرى فوق سن 60 عاماً.إكتشوا أن الأشخاص الذين يشربون مشروبات صودا الدايت هم الأكثر عرضة للإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية.بالإضافة إلي أن مشروبات الغازية الدايت تؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بمرض السكري بنسبة 10%.

المشروبات الغازية الدايت ومشاكل الأوعية الدموية

بالإضافة تسبب مشروبات الدايت الإصابة بالنوبات القلبية للكثير من الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية الدايت.وذلك بسبب أنها تسبب أضرار كثيرة في الأوعية الدموية وشرايين الجسم بشكل عام ويوجد 45% من هؤلاء الأشخاص يتوفون بسبب الإصابة بمشاكل في الأوعية الدموية والشراين وخصوصا شرايين القلبوأيضاً تؤثر السكريات الصناعية الموجودة بها بالضرر الكبير على بكتيريا الأمعاء والتي سوف تؤثر على عمليات عملية الحرق داخل جسم هذا الشخص الذي يتناول المشروبات الغازية.

Advertisements
Advertisements

مشروبات الغازية وعلاقتها بالدهون

تساعد المشروبات الدايت من تراكم الدهون في الجسم وخصوصا حول البطن وفي جميع أجزاء الجسم بشكل عام.وذلك لأنها تعمل على زيادة معدلات ونسبة الجلوكوز في الدم بنسبة عالية جدا وبالتالي تساعد في زيادة فرص الإصابة بأمراض السكري بنسبة أكبر للأشخاص الذين يتناولونها. وبالتالي تقل معدلات إفراز هرمون الأنسولين، وأيضاً السكريات الصناعية الوجودة في المشروبات الغازية الدايت قد تزيد من الشهية مما يؤدي إلى الزيادة في تناول الطعام.

المشروبات الغازية الدايت تخدعك

اللاعبين الذين يدخلون المشروبات الغازية الدايت في برنامجهم الغذائي من أجل تقليل كمية السعرات الحرارية في أنظمتهم الغذائية.فيلجأون لزيادة مدخول سعراتهم الحرارية من مصادر آخرى عوضا عنها.كما أنه إذا قام شخص بشراء وجبة سريعة من أحد المحلات وثم قام بشراء صودا الدايت معها فهذا يجعله يشعر بالأمان لأنه صودا الدايت قليلة السعرات الحرارية.ويأكل بعدها قطعة من كوكيز وقطعة الكوكيز تحتوي على 200 سعر حراري وهي أكثر بكثير من المشروبات الغازية.والذي تحتوي على 149 سعر حراري، فكل هذا سوف يساعد في زيادة السعرات الحرارية عن الكمية المسموح لك بدخولها في اليوم.فيساعد هذا في تخزين الدهون في جسمك مع زيادة شرب المشروبات الغازية.لذلك إذا كنت تريد تناول هذه المشروبات الغازية فتكون بكمية قليلة وعلى فترات متفاوتة بعيدة حتيب لا تسمح لها أن تخدعك بهذه الطريقة.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.