أضرار تربية القطط وحكم تربيتها في الإسلام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

ترتبط حياه المسلم بأحكام دينه فعليه تجنب المحرمات لذلك سوف نتحدث عن أضرار تربية القطط وحكم تربيتها في الإسلام، فالإسلام أختص بالدين والدنيا ونظم كل شيء في حكمة بالغة، ويجب على كل مسلم أن يعرف تقاليد دينه و أحكامه، وتجنب ما نهى عنه الله، ورسوله الكريم وفي هذا المقال سوف نتكلم عن الحكم الديني لتربية بعض الحيوانات في المنزل

أولاً حكم تربية القطط في الإسلام

ليس على تربية القطط في المنزل اختلاف من أهل العلم فهي جائزة، لأنها تخلص المنزل من الحشرات، و الفئران وغيرها ويجب على من يربي القطط أن يطعمها ويسقيها، فإن لم يرد أو لم يقدر على ذلك يجب أن يتركها تأكل من أرض الله فإذا حبسها يعاقب على ذلك إذ أن امرأة دخلت النار في هرة لأنها حبستها ولم تطعمها، ولم تتركها تأكل من خشاش الأرض.

فوائد تربية القطط في المنزل

القطط حيوانات نظيفة جدًا فهي تنظف نفسها طوال الوقت بنفسها، فهي طاهرة لا تحمل جراثيم فهي مثال لعظمة الخالق سبحانه وقدرته فالقطط تنظف جسدها بلسانها فيمكن لأطفالك أن يلعبوا معها ويتقربوا منها لأنها نظيفة.
كما أنها تعطي إحساس بالونس، والرفقة لكي ولأطفالك.
كسب الثواب عند إطعامها، و سقيها والاعتناء بها.

عِلاقة القطط بالعقم عند الفتيات

أثبتت الدراسات أن القطط لا تسبب عقم لدى الفتيات وليس لها تأثير على الإنجاب ، ولكن يمكن أن تسبب مشاكل في الحمل عند تربية القطط في فترة الحمل نفسها فتكون خطأ على الجنين.
ولكن القطط لها بعض الأضرار عند تربيتها بالمنزل.

أضرار تربية القطط بالمنزل

أن تربية القطط في المنزل لها بعض الأضرار ويمكن أن تسبب بعض الأمراض.
مرض القطط وهذا المرض يكون خطرًا على الفتيات خاصة بعد سن البلوغ، تصاب به القطط بسبب بكتريا التكسوبلازما
مرض الالتهاب في الغدد الليمفاوية : يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة.
مرض بقع القطط: هو مرض بسبب تلامس القطط فيؤدي إلى ظهور بعض البقع حمراء اللون على الجلد.
الجروح والعض: يمكن للقطط أن تخدش الأطفال بأظافرها، أو تعضهم لذلك عليك قص الأظفار للقطة باستمرار فهي بطبيعتها كانت حيوان بري غير أليف ولكن عندما أستأنسها الإنسان تغيرت طبعها و أصبحت أليفة.
داء السالمونيلا: وهو مرض يصيب الجهاز الهضمي، ويؤدي حدوث مشاكل وقرحات بالمعدة وإسهال و قيء ويصيب المريض بالضعف.
يمكن لتربية القطط أن تؤدي إلى مرض المكروب السبحي.

تغذية القطط 

القطط مثل أي كائن حي تحتاج إلى الغذاء، والماء والنظافة إذا كانت تربى بالبيت وَسَط أطفالك يجب أن تكون نظيفة ليعبوا معها بأمان، تأكل القطط السمك أو الدجاج أو الطعام المخصص لها أو فضلات طعام الإنسان.

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً