أضرار محفزات هرمون التستوستيرون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

هناك أضرار محفزات هرمون التستوستيرون.عندما يتجه تفكيرك لإستخدام محفزات هرمون التستوستيرون.فعليك أولا معرفة الآثار الجانبية التي من المحتمل أن تصيبك عند إستخدام محفزات هرمون الذكورة، ولكن لمحفزات هرمون التستوستيرون فوائد منها.

  • تعزيز بناء العضلات
  • تحسين القوة العضلية
  • زيادة التحمل العضلي
  • رفع الحمل التدريبي

هرمون التستوستيرون هو هرمون ذكوري يتم إنتاجه في الخصيتين عند الرجال وفي المبيض، ولكن بنسبة قليلة جدا عند النساء وله أهمية
كبيرة في جسم الإنسان مثل نمو الأعضاء الجنسية عند الجنسين والمسؤل عن الدافع الجنسي وإنتاج الحيوانات المنوية وبناء العضلات وقوة العظام .ومع تقد السن عند الرجال وعدم إتباع عادات صحية يقل معدل إنتاج التستوستيرون بمعدل 1% لكل عام بعد تجاوز سن ال 30.

لذلك يسعى معظم الرجال إلى الحفاظ على مستوى التستوستيرون في الجسم ويتجه البعض لإستخدام معززات هرمون التستوستيرون.ولكن لا يعرفون الآثار الجانبية لهذه المحفزات.

Advertisements

أضرار محفزات هرمون التستوستيرون.

الإصابة بالأزمات القلبية

خطر الإصابة بالأزمات القلبية يزداد بنسبة كبيرة بعد تناول محفزات هرمون التستوستيرون.ويكون النسبة الإصابة بالأزمات القلبية تصيب
الرجال المتقدمين في السن الذين يعانون من نقص كبير في هرمون التستوستيرون.وقد تؤدي إستخدام محفزات هرمون التستوستيرون إلى الوفاة.

الإصابة بالسكتة الدماغية

يزداد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية عند تناول محفزات هرمون التستوستيرون، لأنها تزيد من إحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 30%.وقد يضطر البعض للذهاب للمستشفى للتخلص من محفزات التستوستيرون من الجسم بعد إصابتهم بالسكتة الدماغية.

كما أنها تعمل على زيادة كرات الدم الحمراء بشكل كبير مما قد سيبب التجلطات الدموية.

التوقف المفاجئ للتنفس أثناء النوم

عند توقف التنفس أثناء النوم يكون بسبب توقف تدفق الهواء أثناء فترة النوم.ويكون ذلك بسبب إنسداد الشعب الهوائية وإضطراب ضربات القلب والسكتة الدماغية والأزمات القلبية.ومحفزات هرمون التستوستيرون تعتبر سبب لحدوث كل هذه الأمراض والأزمات.

التغيرات التي تحدث في الهرمونات

يعد زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم قد تحدث خلل في توازن باقي الهرمونات.ويسبب هذا الخلل الكثير من المشاكل مثل ظهور حب الشباب في الجسم وفقدان الشعر والإصابة بالتثدي.بالإضافة إلى أن الخلل الحادث في الهرمونات قد يسبب العقم عند الرجال.

ولكن قد تساعد محفزات هرمون التستوستيرون الرجال الذين يعانون من من إنخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون.ولكن كما ذكرنا أن لها العديد من الأضرار والمخاطر.ولكن عند مقارنة الفوائد بجانب الالأضرار التي يسببها، فسوف تجد أن لا حاجة لك بالمخاطرة وتعريض نفسك للمخاطر.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً