أطعمة تخفف من الاكتئاب

تبحث النساء عن أطعمة تخفف من الاكتئاب حيث انه اصبح من الامراض النفسية الشائعة والمنتشرة مؤخرا بصورة كبيرة، ويجب اولا على الشخص أن يفرق بين الاكتئاب وبين اضطراب المزاج المؤقت، حيث إن الاكتئاب هو شعور بالحزن في صورة مستمرة يصاحبه عدم رغبة في أداء الوظائف اليومية وفقدان الاهتمام بالأشياء التي اعتاد الشخص على فعلها، وفي هذه المقالة نتعرف على اطعمة تخفف من الاكتئاب وما هو افضل علاج له ؟.

ما هو أفضل علاج للاكتئاب ؟

أول خطورة تواجه مريض الاكتئاب هي عدم قدرته على معرفة ما يمر به، حيث تنتابه مشاعر قلق وخوف وحن دائم مما يجعله غير قادر على ممارسة حياته اليومية بصورة طبيعية وفقدان الرغبة في كا مل هو حوله، كما انه يشعر ان هذه الحياة لا يجب ان تعاش وفقدان الشغف بها، وبمجرد تشخيص مريض الاكتئاب يمكن مساعدته للتعافي سواء بالأدوية أو بالجلسات مع الطبيب النفسي المختص، وخطة علاج الاكتئاب بصورة كبيرة تعتمد على الآتي :

  • معرفة الحالة هذه هي الخطوة الأولى في العلاج أي تشخيص الطبيب لحالتك ومعرفة هذا الاكتئاب حالة نفسية اكيدة أو انه يرتبط بمرض آخر، إذا كان الاكتئاب بسبب تعرضك لأي مرض آخر فإن علاجه يساعد في علاج الاكتئاب، وفي الأغلب فإن الاكتئاب الحاد يحتاج فترة علاج أطول من الاكتئاب في درجاته الأولى.
  • تحديد العلاج بعد مرور أكثر من جلسة مع الطبيب النفسي المختص، يقوم بتحديد طريقة العلاج الأفضل للحالة سواء عن طريق الادوية فقط او الجلسات النفسية فقط أو الاثنين.
  • مضادات الاكتئاب قد يصف الطبيب النفسي بعض ادوية الاكتئاب لعلاج الحالة، ولكن لا يجب ابدا تناول تلك العقاقير دون الرجوع الى الطبيب، حيث ان تناولها بصورة غير صحيحة قد يزيد من سوء الأمر، وليس دائما يصف الطبيب تلك العقاقير للمرضى هذا يتوقف على حالة المريض.

طريقة علاج الاكتئاب في المنزل

إن طريقة علاج الاكتئاب تختلف من شخص لاخر تبعا لحالته، ولكن هناك بعض الطرق الثابتة البسيطة التي قد تساهم في التخلص من الاكتئاب وهي طرق منزلية بسيطة ولكنها لا تغنيكي عن التحدث مع الطبيب المختص، وخطوات التخلص من الاكتئاب منزليا تشمل على :

  • قراءة كتب عن الاكتئاب ابحثي عن كتب تتحدث عن الاكتئاب ذات ثقة، هذا سوف يساعدك على تحديد حالتك ومعرفة كيفية الخروج من الاكتئاب.
  • التمارين الرياضية حيث أنها تساعد في تنشيط وتحفيز خلايا الدماغ مثلما تفعل ادوية الاكتئاب، يمكنك ممارسة رياضة المشي نصف ساعة من ثلاث لأربع مرات في الأسبوع.
  • النوم الكافي حيث أن قلة النوم تزيد من أعراض الاكتئاب لأنه يتسبب في تهيج الأعصاب، لذا يجب النوم يومين من 7:9 ساعات.
  • أشعة الشمس حيث أن الدراسات الحديثة أوضحت أن نقص فيتامين د قد يجعلك عرضة للإصابة بالاكتئاب، وتعد أشعة الشمس هي المصدر الأول والرئيسي لهذا الفيتامين، لذا يجب الحرص على التعرض للشمس ربع ساعة يوميا دون استخدام واق الشمس حوالي 3 مرات في الأسبوع.
  • الدعم النفسي ممن حولك عند شعورك بالاكتئاب لا تخجلي واطلبي الدهم ممن حولك من أفراد عائلتك واصدقائك، وقومي بالتعبير عن مشاعرك السلبية وتحدثي مع من تحبين لأن ذلك يحسن من مزاجك.

أفضل أطعمة تخفف من الاكتئاب

للتخلص من شعور الاكتئاب والحزن هناك بعض الأطعمة التي قد تساعدك على ذلك، حيث تكون غنية بالمواد التي يحتاجها الجسم لإفراز هرمونات السعادة من أجل تهدئة الأعصاب، ومن افضل تلك الأطعمة :

  1. الشوفان.
  2. سمك السلمون.
  3. السبانخ.
  4. مشروب البابونج.
  5. البنجر.
  6. الجوز.
  7. الشوكولاتة الداكنة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.