أعراض كرونا في الموجة الثانية

0

تعد أعراض كرونا في الموجة الثانية من الأعراض التي يجب علينا الاهتمام بها ومعرفتها جيداً، في بداية الأمر علينا أن نعرف ما هي الموجة الثانية وهل الموجة الثانية هي المرحلة الثانية أم هي شيئ آخر.

ما هي المرحلة الثانية لكرونا؟

الموجة الثانية ليست المرحلة الثانية، فإن المرحلة الثانية هي عندما يصاب شخصاً ما بفيروس كرونا يعبر بعدة مراحل من المرض تتوقف على فترة دخول الفيروس لجسم الإنسان، وكل مرحلة تتميز بأعراض تميزها وتعبر عنها.

ما هي الموجة الثانية لكرونا؟

سميت بالموجة الثانية كناية عن البحر عندما تأتي الأمواج، وتتراجع ثم تليها موجة أخرى إذا فإن الموجة الثانية هي موجة تأتي بعد تراجع الموجة الأولى.

متى ستبدأ الموجة الثانية لكرونا ؟

بناءاً على الدراسات والأبحاث فإن الموجة الثانية، ستبدأ في بداية فصل الشتاء أو شهر أغسطس أو سبتمبر.
لكن يعتقد أنها قد ظهرت بالفعل وذلك بناءاً على ازدياد الأعداد.

هل ستكون الموجة الثانية لفيروس كرونا أكثر خطورة ؟

يعتقد أن الموجة الثانية ستكون أقل خطورة من الموجة الأولى، وذلك بناءاً على تطور الفيروس فكل ما يحتاجه الفيروس هو أن يجد المكان المناسب الذي يستطيع التغذية عليه والبقاء به لذلك سيكون أقل خطورة لكي يستطيع التكيف مع جسم الإنسان، ولكن هذا ليس أكيد بل هذا بناءاً على الأبحاث والتجارب، وهذا من الناحية العلمية.
كما يخبرنا بعض الأطباء أنها ستكون أشد خطورة من الموجة الأولى وهذا من الناحية العملية.

يمكنك أيضاً قراءة مرض فرط الحرارة من الأمراض الحرجة

هل بدأت الموجة الثانية في أحد البلدان؟

نعم شهدت بعض البلاد موجة ثانيه من فيروس كرونا مثل أسبانيا التي شهدت ازدياد في عدد المصابين بفيروس كرونا ولذلك قد اتخذت الإجراءات الاحترازية في انغلاق المصالح والتنزهات.

ما هي أعراض الموجة الثانية ؟

لم تقتصر أعراض الموجة الثانية على الأعراض التي كانت بالموجة الأولى من سعال جاف وارتفاع درجة حرارة وفقدان حاسة الشم فقط ولم يعد يصيب الجهاز التنفسي فقط بل يصيب الجهاز الهضمي والدم أيضا والأعراض ستكون كالآتي :
١- خلل في النظر ورؤية ضباب.
٢-فقدان الشهية والغثيان.
٣-تزداد مشاكل الجهاز الهضمي وينتج عنها المغص والإسهال الشديد.
٤-يصيب الدم أيضاً ويسبب جلطات.

المصدر

 الصحة العالمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.