أفضل المكملات الغذائية

0 49

المكملات الغذائية عامل هام لتطور لاعب كمال الأجسام،سواء كان هدفهم خسارة دهون أو إكتساب كتلة عضلية،لتطوير مستواك عليك إتباع عدة عوامل منها إتباع نظام غذائي مناسب ومتكامل وبرنامج تدريبي مناسب لهدفك وكورس مكملات يساعدك في الوصول لهدفك.

هي حلقة متكاملة ومتصلة تكمل بعضها البعض و تعتبر المكملات عي العامل الأقل أهمية.

يعد النظام الغذائي و التدريبي و فترات الراحة الأهم في عملية بناء الأجسام،تعد المكملات الغذائية جزء تعويضي عن النقص في النظام الغذائي.إذا كان من الصعب توفير جميع العناصر التي يحتاجها الجسم فيه.

مكمل البيتا آلانين من أفضل المكملات الغذائية

هو احد الاحماض الأمينية الهامة التي يفرزها جسم الإنسان بشكل طبيعي،لكنه حمض لا يساعد في إنتاج البروتين داخل الجسم لبناء العضلات.ومكمل البيتا الانين يعزز من الأداء الرياضي خلال فترة التدريب،ويساعد في زيادة كتلة عضلية.
كما أنه يزيد من قدرة التحمل و السماح المتدربين بالتدرب لفترات أطول وتقليل التعب أثناء التدريب.
كما يمكن الحصول عليه من الأغذية الغنية بالبروتين مثل الدجاج,اللحوم,و الأسماك,كما أنه يساعد في زيادة دخول الكارنوزين في العضلات.

مكمل BCAA

يمد BCAA الجسم بالأحماض الأمينية الثلاثة الأساسية التي يحتاجها الجسم.وهي أحماض ذات سلسلة متفرعة،كما أنه يمكن تناولها من الغذاء مثل اللحوم الحمراء والدجاج والحليب وبياض البيض،فهذه الأغذية تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.
كما أنه يفضل الحصول عليه من المكملات الغذائية و أهمية الأحماض الأمينية للجسم هي أنها تساعد الجسم في تخليق البروتين في العضلات وسرعة أمتصاصه وتقليل الهدم العضلي للأنسجة والألياف خلال التمرين وتزيد من إنتاج الطاقة في التمرين.

مكمل الجلوتامين

يعتبر الجلوتامين من المكملات الغذائية الغنية بالأحماض الأمينية التي تمد الجسم بالطاقة،عن طريق مد الجسم بالنيتروجين والكربون خلال عملية بناء الألياف العضلية.
كما أنه يمد الجسم بالأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم للإنتاج البروتين في العضلات لبناء الألياف التي تم هدمها خلال التمرين.
يحسن عملية الهضم و التمثيل الغذائي و الأستفادة من العناصر الغذائي.

مكمل الأرجنين

من أكثر المكملات إنتشارا بين لاعبي كمال الأجسام لما له من أهمية و فوائد عديدة لللاعبين،فهو يقلل من تخزين الدهون في الجسم،باللإضافة إلى زيادة ضخ الدم في الجسم وتوسيع الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية وتحفيز عملية بناء العضلات وزيادة معدل الحرق وتقليل تخزين الدهون ويعمل على ضخ أكبر كمية من الدم في العضلة المستهدفة.مما يساعد في توصل العناصر الغذائية بشكا أفضل للعضلات مما يحقق إستفادة أكبر.

مكمل الكرياتين

يفرز الجسم الكرياتين في جسم عن طريق الكبد.ويتم تخزينها داخل مخازن العضلات والذي يستعين بها في إنتاج الطاقة أثناء التمرين.
يقوم الكرياتين بإدخال السوائل و تخزينها داخل العضلات ويزيد من حجم و كتلة العضلات.لذلك يجب شرب الكثير من المياه علي مدار اليوم حتي لا يحدث جفاف للجسم.
يساعد في تخليق البروتين داخل العضلات مما يساعد في بناء كتلة عضلية صافية،بالإضافة إلي إنه يساعد في زيادة قوة تحمل العضلات ويساهم في الحفاظ على الأنسجة التي تفقدها العضلات خلال فترة التدريب فيجعل فترة الإستشفاء أسرع.
مكملات زيت السمك (الأوميجا 3)

مكملات زيت السمك تعد الأغنى في إحتوائها على عنصر الأوميجا 3

ولها فوائد عديدة منها تقوية الأنسجة.وتساعد في زيادة الدم للخلايا الدماغية وتحسن عملية الإستشفاء وتجديد الخلايا وتعزيز إنتاج الطاقة و تحسين الأداء في التمرين.

مكملات الطاقة
مكملات تساعد في زيادة إنتاج الطاقة خلال التمرين.وبالتالي زيادة الحمل في التمرين،مما يحقق إستفادة عضلية أكبر,كما أنها تساعد في في خسارة الوزن.
المكملات الهرمونية
تعمل هذه المكملات الهرمونية على زيادة إفراز الهرمونات البنائية في الجسم للحصول على كتلة عضلية أكبر.فهي تعمل على هرمون النمو و هرمون التستوستيرون،ولكن يجب الحظر في الجرعات التي تتناولها لتجنب أضرارها.
مكمل الواي بروتين
يحتاج الجسم للمزيد من البروتين لتعويض الأنسجة والألياف التي تم هدمها في التمرين،فزيادة البروتين تعمل على على بناء الأنسجة والألياف،بالإضافة إلى توفير الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات ولتحسن عملية الإستشفاء،فهو وجبة مثالية للجسم بعد التمرين مباشرة.
يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.