أهمية الراحة بعد التمارين

0 28

عليك معرفة أهمية الراحة بعد التمارين.أنت لا تحتاج إلى أخذ الراحة بين مجموعات التمرين فقط، بل أنت بحاجة إلى فترات الراحة الطويلة بعد الإنتهاء من التمارين فسوف تساعدك في تجنب الإصابات والحفاظ على تطور بناء ونمو العضلات.وسوف نساعدك في الحصول على الراحة المثالية بعد ممارسة التمارين الشاقة.

أهمية الراحة بعد التمارين.

الراحة بين المجموعات التدريبية

المجموعة العضلية التي تمرنها تكون بحاجة إلى فترة من الراحة تكون حوالى 48-72 ساعة.مما يعني أنك إذا قمت بتمرين عضلات الكتف يوم الأثنين مثلاً فيجب أن لا تدرب عضلات الكتف مرة آخرى قبل يوم الأربعاء، وكذلك تمارين عضلات الصدر يجب أن تأخذ راحة من تدريبات الصدر بعدها لفترة حوالى 72 ساعة من أجل عملية الإستشفاء العضلى للعضلات وحتى لا تسبب الأذى لعضلاتك.

وعضلات الذراعين تحتاج يومين من الراحة، أما عضلات البطن تحتاج إلى 24 ساعة أو 48 ساعة بعد ممارسة التمارين الشاقة. ومجموعة عضلات الظهر تعد من المجموعات العضلية الكبيرة والتي تحتاج إلى وقت كبير للراحة والإستشفاء ويجب أن تحصل على راحة حوالى 48-72 ساعة من أجل الإستشفاء العضلى.

الراحة في البرنامج التدريبي

مدة الراحة الخاصة بك تتوقف بشكل أساسي على تصميم الجدول التدريبي والهدف الذي تريد تحقيقه من التمرين.فإذا كنت تمارس التمارين من أجل بناء وتضخيم العضلات للاعبي كمال الأجسام.فيمكنك أن تتدرب كل يوم، ولكن يجب أن تحرص على فترات الراحة بين المجموعات التدريبية، والتقسيم المثالى للتمرين لدى الكثير من الرياضيين، هو أن تكون التمرينات الفردية لمجموعات العضلات الأساسية بالترتيب: كتف، وذراعيين، والساقين، والصدر، والظهر.

هذه المجموعات التدريبية تسمح لك بالتمرين كل يوم مع اخذ راحة من التمرين عندما تريد.ومميزات التدريب بهذا الأسلوب هو أنك بينما تمارس تمارين مجموعة من عضلات الجسم فإن المجموعة العضلية الأخرى التي قمت بتمرينها تستريح من الجلسة التدريبية السابقة.

وهذا البرنامج التدريبي يوفر أقصى إستفادة للاعبي كمال الأجسام.حيث أنه يوفر لهم التمرين القوى والإستشفاء الجيد بعد ممارسة التمارين، وينصح بأخذ يوم أو يومين راحة التامة من التمارين بشكل أسبوعي خاصة إذا كان البرنامج التدريبي المصمم لك، عالى الشدة وهذا من اجل إستشفاء العضلات بشكل أسرع وكفاءة أعلى.

ما هو التحميل

التحميل هو أن تأخذ فترة كافية من الراحة بين مجموعات التمرين.حيث ينصح معظم المدربين بإجراء التحميل مرة كل 4 أسابيع بأن تأخذ راحة من التمرين والتمارين لفترة تصل إلى إسبوع.

وقد يبدو الأمر غير صحي ولكن في الحقيقة فإن التحميل يعتبر حل ممتاز للاعبي كمال الأجسام.حيث أنه سوف يعيدك إلى التمرين مرة آخرى متعافياً وقوياً.

متى أحتاج لزيادة فترات الراحة من التمرين؟

إذا كنت ترفع الأوزان العالية التي تقترب من 1RM، فينصح بزيادة الراحات التي تأخذها بين التمارين حيث أن عضلاتك في هذه الحالة تبذل طاقة أكبر وتحدث بها تمزقات في الألياف العضلية أكثر.وبالتالي أنت بحاجة إلى وقت أكبر من أجل التعافي.

مما يعني أنه يجب أن توفر لها القدر الكافي من الراحة.وأن تتناول الأغذية البروتينية من الإستشفاء السريع لهذه العضلات.

كما ممارس تمارين الكارديو في أيام الراحة إذا كانت الراحة لفترات طويلة ولكنك بحاجة إلى حرق سعرات الحرارية أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.