أهمية تمارين الحبل الثقيل أو حبال المعركة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements
تمارين الحبل الثقيل (الحبال القتالية/حبال المعركة)
يعتبر من التمارين الهامة جدا والفعالة لأي رياضي أو لاعب فيتنس، لأن لها فوائد كثيرة على الجسم والصحة العامة وخاصة صحة القلب والأوعية، ويتم ممارسة هذه التمارين للمبتدئين والمحترفين، وهي مناسبة في البداية في إعداد المبتدئين.
حبل المعركة (Battle Rope) يعتبر أحدث صيحة فى مجال الفيتنس وكمال الأجسام هى تعد أداة من أدوات الحرب قديماً.بعد مرور سنوات من تدريب صالات الدفاع عن النفس وغرف تدريب الكرة الأمريكية بهذه الحبال، لكن في هذا الوقت أصبحت أحدث التمارين فى مجال التدريب.وهذا يعنى أن عليك إضافته إلى البرنامج التدريبى الخاص بك.
أهمية تمارين الحبل الثقيل أو حبال المعركة.

أهمية تمارين حبل المعركة

  • حبال المعركة تجعلك تمارس تمريناً للجسم بأكمله وتصنف إلى تمرين قوة وتمارين كارديو فى الوقت نفسه.
  • الحبال فعالة جداً بالأخص إذا كان هدفكم تقوية العضلات الداخلية والجزء العلوى من الجسم لأن هذه العضلات هى المسؤل الرئيسى عند التدريب بالحبل.
  • حبال المعركة وآداه هامة جدا للذين يرغبون في إكتساب كتلة عضلية أو يريدون تغيير البرنامج التدريبى دون تحميل أوزان ثقيلة جداً. لأن الحبال تسبب قوة وشد من جهة مختلفة ليس من السهل الوصول إليها بواسطة التمارين العادية.تمارين الحبال تجعل العضلة ترتبك بسبب الطريقة والحمل الجديد عليها مما يدفعها نحو مزيد من التطور والنمو.
  • جميع الجيمات والصالات الرياضية الآن يتوفر بها حبال المعركة وهى عبارة عن حبل نايلون مع نهاية من الكاوتش حتى يجعل مسكها أسهل حتى مع الأيادي المتعرقة.يكون طول الحبل 50 قدماً تقريبا وسمكه (1.5 – 2) إنش ووزنه (20 – 50) باوند.
  • يفضل إضافة مجموعة تدريبية واحدة إلى البرنامج التدريبى الخاص بك يكون عبارة عن موجات متبادلة بالذراعين الإثنين لمدة 30 ثانية بعدها 30 ثانية راحة بحيث يكون التكرار 3 -4 مرات وع الممارسة المستمرة وتقدم المستوى يمكنك زيادة العدد إلى 6 تكرارات أو يمكنك أن تقلل من فترة الراحة إذا كان التمرين سهل.
  • يفضل أداء التمرين فى وضع السكوات الرجلين بإتساع الكتف.
  • ممارسة التمرين لمدة 10 دقائق من التمارين التي تتكون من 10 مجموعات عمل مدة كلا منها 15 ثانية يكون بعدها 10 فترات راحة لمدة تكون 45 ثانية تقريبا وتسبب زيادة معدل ضربات القلب وتكون في المتوسط ​​من 163 نبضة في الدقيقة.
  • تعتبر ممارسة تمارين حبل المعركة فعالة في إستهداف الزوائد الخارجية والمنطقة spinae عبر المنطقة القطنية للعمود الفقري، بالإضافة إلى عضلة الأكتاف، وعضلة glutes بنسبة ضغيرة.
  • أهمية تمارين الحبل الثقيل أو حبال المعركة.

أنواع تمارين حبل المعركة

  1. أمواج بديلة
  2. حبل Slams
  3. موجات ذراع أحادية الذراع
  4. ثعبان تباين
  5. Battle Rope Russian Twists
  6.  أحادية الذراع التمزيق المائل
  7. سومو الهزات
  8. 180 درجة الوثب المقطوعة

من فوائد هذه التمارين

  1. يساعد في زيادة التحمل القلبي والوعائي والعضلي.
  2. يعتبر من التمارين قليلة خطورة، لأن اللاعب لا يتعامل مع أوزان الحديد الثقلية التي من الممكن أن تسبب إصابات.
  3. تحفز بشكل كبير في حرق الدهون المخزنة وتحويلها إلى طاقة.
  4. يساعد في تشغيل الجهاز التنفسي بنسبة تصل إلى 75%.وبالتالي زيادة نسبة إستهلاك الأكسجين في الدم.
Advertisements
تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Gilberto Imus قال:

    i am truly impressed with this watch.

اترك تعليقاً