أهمية زيت بذر الكتان للاعبي كمال الأجسام

0 35

عليك معرفة أهمية زيت بذر الكتان للاعبي كمال الأجسام.زيت بذر الكتان لا يستخدم كثيرا لدى لاعبي كمال الأجسام بالرغم من أنه أحد المصادر الغذائية المفيدة جدا للجسم.فهي تعتبر مكمل طبيعي للجسم في بناء العضلات ووقايته من الأمراض ويحافظ على صحة  سلامة المفاصل.يعتمد لاعبي كمال الأجسام على نظام غذائي محسوب ومناسب لأهدافهم ولاكتساب كتلة عضلية وأحد عناصر هذا النظام الدهون الصحية اللازمة لاكتمال النظام الغذائي.وأحد أفضل الدهون الصحية زيت بذر الكتان.

أهمية زيت بذر الكتان للاعبي كمال الأجسام

مما يتكون زيت بذر الكتان

يتكون زيت بذر الكتان على الكثير من العناصر و المعادن والفيتامينات.فهو غني بعناصر أوميجا 3 و أوميجا 6.أحد أهم العناصر المهمة للجسم وتحسين العمليات الحيوية.وهذا يجعل زيت بذر الكتان هام جدا للجسم لاكتمال النظام الغذائي.

أهمية زيت بذر الكتان في بناء العضلات

الأحماض الدهنية الأساسية مثل زيت بذر الكتان تساعد الجسم في إفراز هرمون التستوستيرون.لأن عنصر الأوميجا 3 يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون.

كما أنه يساعد في سرعة عملية الاستشفاء العضلي وتجديد الأنسجة والألياف، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخليق البروتين داخل الأنسجة العضلية.

كما أنها تساعد في عملية حرق الدهون وخسارة الوزن واكتساب كتلة عضلية صافية.

علاقة زيت بذر الكتان بصحة القلب

تساعد الأوميجا 3 في الحفاظ على صحة القلب وتحسين أداء الأوعية الدموية.بذلك يقلل خطر الإصابة بالأمراض القلبية المزمنة، ويمكن دمج بذر الكتان مع حمض الفينوليك لأنه يعتبر مضاد للالتهابات.

مهم جدا لصحة المفاصل

عند تناول لاعبي كمال الأجسام معلقة أو معلقتين يوميا.يساعد في تحسن صحة المفاصل من الضغط الواقعة عليها من شدة التمرين يوميا والأوزان الثقيلة التي تؤثر على صحة المفاصل والأوتار.

ضبط الشهية

معلقة كبيرة من زيت بذر الكتان تحتوي على كمية مناسبة من البروتين.

بالإضافة أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لعدة ساعات وتساعد في الإحساس بالشبع مع إتباع نظام غذائي مناسب.

يساعد في الوقاية من السرطان

يحد زيت بذر الكتان من أنتشار الأورام السرطانية لدى مرضى الثدي.فهو يعمل كمضاد قوي لمرض السرطان وتقليل أنتشاره إن وجد داخل الجسم.

زيادة القدرات العقلية

يساعد زيت بذر الكتان في التخلص من أعراض الاكتئاب والقلق وتحسن أداء المخ والخلايا العقلية.

بالإضافة أنه يستخدم في علاج مرحلة الاستشفاء والنقاهة في علاج المخدرات والإدمان.فهو يجدد الخلايا العقلية و علاج مرض الاضطراب ثنائي القطب.

تحسين وظائف خلايا المخ

يساعد زيت بذر الكتان في تقوية الذاكرة و قوة التركيز.لأن غني بعنصر الأوميجا 3 الذي يقي من أمراض الزهايمر، بالإضافة إلى أنها تحسن من وظائف خلايا المخ.لأن معظم خلايا المخ تتكون من أحماض دهنية أساسية تساعدها في أداء وظائفها بشكل أحسن.

في النهاية يجب إدخال زيت بذر الكتان في كعنصر أساسي عند تصميم البرامج الغذائية لما لها من فوائد عديدة

  • تساعد في صحة الجسم عامة.
  • تساهم بشكل غير مباشر في تحسين عملية بناء العضلات من خلال تحفيز إفراز هرمون البناء هرمون الذكورة.
  • تساعد في فقد الدهون و خسارة الوزن.
  • كما أنها تساهم في تحسين الحالة المزاجية.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.