أهمية كمال الأجسام للمراهقين

0 73
إذا كنت شابا في مرحلة المراهقة فعليك معرفة أهمية كمال الأجسام للمراهقين.فلكل مرحلة عمرية طريقة تمرين وتغذية مختلفة.فعليك معرفة كيفية رفع الأثقال في مرحلة المراهقة.والإعتماد على الأوزان المتوسطة.بالإضافة إلى الإهتمام بتناول العناصر الغذائية الصحية لبناء العضلات بشكل سليم وغيرها من العوامل المساعدة التي تشكل أهمية لدى المراهقين.

يواجه الجسم خلال فترة المراهقة الكثير من حدوث الكثير من التغيرات الهرمونية والفيزيائية لكل من الجنسين للأناث والذكور.لذلك فإن ممارسة رياضة كمال الأجسام في مرحلة المراهقة من الأمور الهامة جدا في بناء جسم صحي ورياضي.ولكن يجب عليك ممارستها بالطريقة الصحيحة للإبتعاد عن أي مشاكل صحية أو جسدية.

أهمية كمال الأجسام للمراهقين

يمكن للمراهقين البدء في ممارسة تمارين رفع الأثقال وبناء عضلات عند وصولهم إلى سن المراهقة لبناء الكتلة العضلية والسعي لنموها عند بدأ مرحلة المراهقة.حيث تعمل كمال الأجسام على زيادة الكتلة العضلية وزيادة معدل الحرق.

الوقت المناسب لبدأ ممارسة رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال هو من عمر 16 عام.يمكن للمراهقين للذكور والإناث ممارسة تمارين رفع الأثقال. ومن علامات البلوغ التي تظهر في سن المراهقة.

  1. حب الشباب
  2. ونمو شعر الجسم (ذكور)
  3. وتطور الثدي للإناث وحدوث اتساع للكتفين ونمو الصدر (الإناث).

التمرين بالأوزان الخفيفة

من أهم العوامل التي يجب إتباعها لأهميتها في بناء ونمو عضلات الجسم للمراهقين ويجب تجنب رفع الأوزان الثقيلة.لأنه ينصح بالتمرين بأوزان خفيفة مع زيادة المجموعات والتكرارات.كما يجب ممارسة التمارين بالأداء الصحيح لها في أداء التمارين لتحقيق أقصى إستفادة من التمارين.

بالإضافة إلى الإهتمام بالأداء والتركيز الذهني في ممارسة التمارين، لأن يُساعد هذا في زيادة نمو وبناء الكتلة العضلية بشكل صحيح، وضع في ذهنك دائما أن الشعور والتفكير في التوتر والشعور بالإحباط يؤثر بشكل كبير على الأداء الحركي للتمرين ويضيع الإستفادة من التدريب.

الأداء الصحيح لكل تمرين

عليك الإهتمام والتركيز دائما بالطريقة السليمة لأداء كل تمرين.فعدم حدوث تطور في شكل الجسم على الرغم من الإستمرار في ممارسة التمارين ورفع الأثقال لفترة زمنية الطويلة.هذا لأن السبب يكون في أداء التمارين لذلك لا يتأثر الجسم بالإيجاب ولا يحدث تطور ملحوظ للعضلات.

التغذية الصحيحة

ممارسة تمارين رفع الأثقال المختلفة في الصالة الرياضية ليست الحل الأفضل لبناء الكتلة العضلية لأن أحد أهم عوامل بناء العضلات هي التغذية الصحية.العناصر الغذائية والمشروبات الصحية تساعد في بناء أسرع للكتلة العضلية وإعادة بنائها بعد هدمها خلال ممارسة التمرين، وكلما كانت الوجبات والعناصر الغذائية صحية وتحتوي على العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم ويساعدك في بناء ونمو الكتلة عضلية.

أهم العناصر الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم.

  1. الدجاح
  2. والديك الرومي
  3. والمكسرات
  4. والأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية
  5. وزبدة الفول السوداني
  6. الفواكه والخضروات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.