أهمية Deload

0 73

عليك معرفة أهمية Deload.أحينا تقوم بإتباع جميع الخطوات وتقوم بكل شئ بشكل صحيح من تمارين ونظام غذائي.ولكن لا تلاحظ أي تطور في الكتلة العضلية.لذلك فأنت بحاجة إلى إسبوع  ديلود.

لذلك عليك معرفة أهمية هذا الإسبوع فإذا كنت لاعب كمال أجسام محترف أو تمارس تمارين الحديد في الجيم.
فعليك إتباع جميع الخطوات و التعليمات للوصول إلى هدفك فيجب عليك زيادة كثافة وشدة التمرين لباء كتلة عضلية كبيرة.ولكن يصل البعض إلى مرحلة ولا يجدون أي تطور في المستوي مهما تم زيادة الأوزان وشدة التمرين مع أن كل شئ صحيح من تمارين ونظام غذائي ومكملات غذائية.لذلك يجب عليك التفكير في شئ يعيد لجسمك التطور في نمو الكتلة العضلية.

أهمية Deload

DEload

إذا كنت من الأشخاص الذين ثبت مستواهم ولا يلاحظون أي تطور في نمو عضلاتهم.فجسمك بحاجة إلى راحة وتخفيف الضغط والحمل التدريبي عن جسمك لإعطاء جسمك الفرصة للحصول على الإستشفاء العضلي.لأنه مهم جدا لنمو العضلات وتجديد الأنسجة والألياف العضلية التي تم هدمها خلال التمرين.

لذلك فإن فكرة الديلود هي إدخال إسبوع يتم فيه تخفيف الأوزان والكثافة التدريبية هذا سوف يعطي لجسمك الراحة المطلوبة لعضلاتك وتخفيف الحمل عن الجهاز العصبي، مما يساعدك علي تطوير و زيادة الحمل التدريبي في الأسابيع القادمة.

أهمية أسبوع الديلود

هو أسبوع تعطي فيه جسمك الراحة والأسترخاء الذي يحتاجه لإستعادة نشاطه  طاقته وقدرته على تحمل الكثافة التدريبية العالية.ففهي هذا الإسبوع يتم خفض معدل التمرين بنسبة كبيرة.لذلك يجب توفير لجسمك جميع سبل الراحة والإستشفاء العضلي.

أنواع الديلود و كيف يتم أسبوع الديلود

يوجد ثلاث أشكال أساسية لإتمام إسبوع الديلود.لذلك يجب عليك أختيار الشكل الأنسب لك ولطبيعة جسمك.

 

الطرق الثلاثة الأساسية لأسبوع الديلود هي :

  • تقليل الكثافة المستخدمة

هذا النوع من الديلود سوف يجعلك تستخدم من 40-60 % فقط من من الحد الأقصى من الكثافة والشدة الكلية في التمرين.ففي هذا النوع سوف تستخدم تقريبا نصف الأوزان الذي تستخدمه عادة في التمرين في الأيام الطبيعية.يناسب هذا النوع من الديلود لاعبي كمال الأجسام الذين ينافسون في البطولات.فهذا يعيد لهم نشاطهم ويحافظ على الكتلة العضلية لديهم.

  • تقليل نسبة التمرين

في هذا النوع من الديلود سوف تحافظ على الأوزان التي تستخدمها في التمرين العادي مع تقليل حجم ألتمرينه.بتقليل نصف المجموعات تقريبا من التمرينة ويعد هذا النوع من الأنواع التي تناسب أبطال كمال الأجسام الذين يشاركون في البطولات، لأنه يحافظ على الأداء خلال أسبوع الديلود.

  • تغير من شكل التمرين المعتاد بالنسبة لك

في هذا الأسبوع من الديلود سوف تغير من شكل التمرين المعتاد عليه جسمك، بإستبدال تمارين الأوزان الحرة بالأجهزة أو ممارسة تمارين المشي لمسافات طويلة أو السباحة أو الكارديو.ولكن هذا النوع من الديلود لا يناسب اللاعبين الذين ينافسون في البطولات

فوائد أسبوع الديلود
  1. راحة المفاصل و الأوتار و تقليل الإصابة بالإلتهابات والتمزقات.
  2. تحسين عملية الإستشفاء العضلي و راحة العضلات.
  3. راحة الجهاز العصبي من حمل التمرين و حمايته من الأعراض التي تجهده و تصيبه.
  4. التخلص من الإرهاق العضلي و تجنب من الإصابات.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.