أهم أسرار ديكور المنزل الحديث بالصور

الأهتمام بالديكور الداخلي للمنزل لا يمنحه شكلا رائعا فقط بل أنه طريقة مهمة لشعوركم بالراحة والسعادة في كل مرة تجلسون بها داخل البيت ، فالتصميم الداخلي للمنزل يؤثر في نفسية من يعيش به فبعض الأضافات البسيطة قد تعتبرونها غير مهمة لكنها الأكثر أهمية فيما يتعلق بالديكور كالأضاءة والأكسسوارات والزهور وترتيب الأثاث وغيرها ، فهي أشياء بسيطة لن تأخذ من ميزانيتكم ولكنها ستغير تماما من شكل المنزل ، لذلك سنكشف لكم اليوم في نقاط بسيطة أهم أساسيات وأسرار ديكور المنزل الحديث بكل أساسيتها بكل سهولة دون الحاجة لأموال كثيرة وبتجديد شامل للمنزل.

أساسيات وأسرار لديكور المنزل الحديث

أولا الوسادات والكوشنز فالوسادات الصغيرة في الغرفة لها تأثير السحر على المنزل فهي تملك قدرة عجيبة على تغيير شكل الغرفة تماما وتضيف روحا جديدة ومختلفة حتى لو أنها تغير معها أي شئ آخر لذلك أستخدموا وسادات صغيرة متعددة على الكنبة بأشكال مختلفة ولا تكتفو بواحدة أو أثنين ، وأحرصوا أيضا على شراء أو تفصيل أغطية متعددة الألوان والأشكال فيمكنكم بهذه الطريقة البسيطة تغيير شكل الغرفة بإستمرار كل أسبوع إذا أرتم ، ولا تخافوا من إستخدام الألوان الجريئة والنقوش المختلفة فذلك سيضيف شكلا مختلفا لغرفتكم ويمنحكم جو من الحركة والنشاط.

ثانيا هو ترتيب الأثاث في الغرفة وضع قطع الأثاث في المكان المناسب داخل الغرفة لا يجعلها تبدو أنيقا فقط ، ولكن لهذا الأمر أيضا تأثيرا مباشر على راحتكم داخل الغرفة  ، فأحرصوا دائما على وضع قطع الأثاث متناسبة الطول والعرض في الغرفة الصغيرة كي لا تبدو أصغر مما هي عليها ، وقبل تنظيم مكان القطع يجب تجربة المقاسات على أرض الواقع.

وأسالوا نفسكم دوما هل أنتم مرتاحون في الحركة بداخل المكان وفي الدخول والخروج داخل الغرفة ، هل مكان النوم مناسب مع الإضاءة الموجودة في الغرفة فإجابتكم على هذه الأسئلة ستحدد إذا أنتم تضعون الأثاث في المكان الصحيح أم لا.

ثالثا ورق الحائط والطلاء فأستخدم ورق الحائط في جزء معين في الغرفة أو طلاء ذلك الجزء هو أسهل وأجمل وسيلة لتجديد طلاء منزلكم دون الحاجة إلى التفكير كثيرا في كيفية معالجة ممل ورتابة الجدران الكبيرة ، فورق الجدران والأصباغ متوفر بكثرة بأشكال وألوان رائعة ومختلفة تتناسب مع كل أنماط التصميم.

رابعا ديكور الحمام فالحمام من أهم غرف المنزل على الرغم من أن الأغلبية يهمل ولا يهتم بديكوراته فالوقت اللذي سنقضيه في الحمام يجب أن يكون وقت للأسترخاء والهدوء ، لذلك يجب أن تكون الأضاءة خافتة والأكسسوارات مريحة للعين ، يمكنكم وضع قطع بسيطة من الأكسسوارات سيغير من شكل الحمام تماما كالسجادة الصغيرة والنباتات  والرفوف والمرآة والشموع ولوحة على الجدران.

خامسا كراسي مريحة وجلسة أرضية فالقاعدة اللتي تنص على أن غرفة المعيشة يجب أن تحتوي على كنبات لا نعلم من أطلق عليها قاعدة ، الحقيقة أن غرفة المعيشة تحتمل أن تكون ديكورها بأشكال مختلفة ولا نهائية ، أن لم يكن لديكم رغبة في وجود كنبة داخل غرفة المعيشة قوموا بأستخدام الكراسي فقط أو الجلسة الأرضية حيث يمكنكم صنع كراسي على ذوقكم الخاص عند النجار أو شراء كراسي مختلفة الأشكال تكون متناسقة مع بعضها أو وضعها في غرفة في ترتيب سليم  ، أو وضع الجلسات الأرضية الجميلة المريحة بشكل متناسب متوازن من حيث الخامة والألوان والتوزيع.

وأخيرا ألوان الدهانات الداكنة حيث يخشى البعض من إستخدام الألوان الداكنة في الغرفة المختلفة ويميلون للشكل التقليدي لأستخدام درجات البني والبيج والأبيض فهذه ألوان حيادية جميلة لكنها مألوفة وتقليدية جدا ، فيمكنكم مزج بعض الدرجات الداكنة كالأسود والذهبي والأزرق والأخضر والمراوني وغيرها من الألوان مع الألوان الحيادية في الجدران هذه الخدعة ستمنح الغرفة مظهرا جذابا مختلفا يعطي لمنزلكم شخصية فريدة مميزة غير تقليدية لا تشبه أي منزل آخر فهذه تعتبر من أهم أسرار ديكور المنزل الحديث.

الديكور سر السعادة

دائما ما كان هناك جدال حول إذا كان للحظ أرتباط بديكور المنزل وترتيبه داخل الغرفة ، وإذا كنا نستطيع جلبه بأنفسنا من خلال تحركاتنا وتصرفاتنا وأفكارنا داخل المنزل بعد دراسة وبحث مطول هناك بعض النتائج الصحيحة أننا يمكننا ببعض الأفكار البسيطة في الديكور حول توزيع وترتيب الأثاث بجلب الطاقة الإيجابية للمكان وخلق السعادة والحظ داخل المنزل.

أولا أستغلوا جميع أركان المنزل أن أهم الأسباب لجلب الحظ للمنزل هو إستخدام كل ركن في المنزل ، فأنصحكم بتوظيف جميع أركان المنزل ركن للعب الأطفال وركن للقراءة وركن للتخزين وركن للقهوة حيث تكون الأركان كلها مستغلة وتكون مكان لمشاركة العائلة الفرحة والأوقات الطيبة.

ثانيا توزيع الأثاث بشكل جيد وبطريقة متجالسة وسهولة الحركة كما نرى في توزيع طرازات الديكور مع الحرص على أختيار الألوان المناسبة حسب الأستايل فكل ذلك يهدي الراحة والسعادة للمكان.

ثالثا أهتموا بالإضاءة الطبيعية وتجنب الألوان الداكنة في الأماكن الصغيرة لجلب السعادة لطلاء الجدار والستائر فيفضل أختيار الألوان الفاتحة كالأبيض والبصلي والبيج والأصفر أو أي لونا تفضلونه مراعيا أن يكون مناسبا.

أما إذا كان لديكم غرفة داكنة وترتاحون لها فيمكنكك تغيير تفاصيلها الصغيرة كالأكسسوارات ولوحات الديكور الفنية وقطع الأثاث بألوان فاتحة وقوموا بفتح الشبابيك والستائر لإدخال الأضاءة الطبيعية فهي تعطي الروح للغرفة وكل التفاصيل الموجودة به.

رابعا تجنبوا الفوضي فمن المهم جدا أن يبقى منزلكم خاليا من أي فوضي فيجب عليكم ترتيبه بأستمرار والأستغناء عن الأشياء المكسورة اللتي لا حاجة لكم بها ، فالمنازل المرتبة بدون الفوضي تتيح الفرصة للطاقة الإيجابية بالتحرك بسهولة داخل المنزل ، فأحرصوا على ترتيبها أسبوعيا على الأقل.

خامسا أستخدموا النباتات والروائح الجميلة فالنباتات طاقة إيجابية كبيرة لما يزودنا من الأكسجين وألوان الطبيعة فلا تستغنوا عنها في المنزل خصوصا النباتات ذات العطور حتى تعطيكم طاقة إضافية.

سادسا نظافة مدخل المنزل أحد أهم أجزاء المنزل لجلب الطاقة والسعادة فأهتموا بها فالحظ يدخل المنزل من خلالها ، ويجب أن يكون باب المدخل جميلا وسليما ولا يصدر أي صوت مزعج ، وممر المدخل يجب أن يكون واضح بدون أي معوقات في التاريخ سواء إذا كانت أثاث أو النباتات.

سابعا الزهور والفواكه الطازجة فوجود الزهور والفواكه الطازجة في المنزل تضيف لمسة ملونة حية على الغرفة وتعطي إنطباع حي للصحة والسعادة.

ثامنا وهو غلق باب الحمام وهذه النقطة دائما فأن الطاثة السلبية تزداد من خلال الحمامات والمراحض لذلك لا تتركوا باب الحمام متروكا أبدا كي لا تخرج الطاقة الإيجابية من خلالها وإدخال الطاقة السلبية منها.

تاسعا قوموا بإستخدام ألوان زاهية حيوية فلهذه الألوان أثر ساحر فهي نبعث الطاقة والنشاط والسعادة ففي علم الديكور ينصح بطلاء الأبواب بالأزرق والأحمر والبرتقالي والرمادي والأخضر مع بعض الأكسسوارات.

عاشرا وأخيرا هي تغيير الطاقة فتغيير طاقة غرفة النوم بوضع مرآة موازية للحائط ليس للباب أو الشباك لجلب السعادة والحظ للأشخاص ، كذلك الحال بالنسبة بالنسبة لغرف النوم المفردة للشباب ففن الديكور يؤمن أن الطاقة والسعادة يولد مع النوم الجيد وبدء الصباح في غرفة بديكور صحيا جميلا مريح فهو أفضل طريقة لبدء نهارا سعيدا فهذه النصائح من أهم أسرار ديكور المنزل الحديث.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.