أهم النصائح قبل شراء هاتف مستعمل 

0

قبل أن تقوم بشراء هاتف مستعمل في البداية يجب عليك أن تتطلع علي أهم النصائح قبل شراء هاتف مستعمل وذلك لكي لا تكون ممن وقعو في فرائس المحتالين هناك العديد من الأشخاص ممن وقعوا في مشاكل عميقة بسبب عدم توخي الحذر والاهتمام في عملية الشراء ، أو لأنهم لا يعرفون الخطوات التي يجب اتخاذها عند شراء هاتف مستعمل من شخص نفترض أنه غير معروف ، وهذه هي المرة الأولى التي نجري فيها معاملة . لذلك ، يمكنك التعرف على هذه النصائح الست ، والتي يمكن أن تحميك من مخاطر المشاكل التي يسببها شراء الهواتف المستعملة.

ما هي أهم النصائح قبل شراء هاتف مستعمل ؟

لكي تحذر من شراء هاتف سئ وتضيع كل أموال يجب عليك أن تهتم بعناية بكل النصائح الآتية :

لا تقوم بشراء هاتف مسروق

في كثير من الحالات يتم سرقة الهاتف الذكي ، ويتمثل هدف السارق في بيع الهاتف للآخرين والحصول على بعض المال من خلال عملية البيع. ولكن بصفتك مشتري الهاتف ، وأنت تتعامل مع الشخص لأول مرة ، يجب عليك التأكد من هوية الشخص والاحتفاظ بهوية الشخص عند الشراء لحماية نفسك من المشاكل. من الضروري الشك.

للتأكد مما إذا كان الهاتف قد سُرق ، قبل الشروع في هذه العملية ، يجب أن نعرف أولاً الشخص الذي سيتم شراء الهاتف المستعمل منه وما إذا كان يتمتع بسمعة طيبة ، لأن سلوك الشخص سيعكس سمعته من قبل الشراء هاتف مستعمل.

ان تضمن أن يكون الهاتف أصلي

قد يواجه الأشخاص الذين يرغبون في شراء هاتف محمول عالي المواصفات هذا ، لأنه أحد أكثر الهواتف نسخًا ، تمامًا مثل النسخة الأصلية ، يمكن نسخ النسخة بالكامل ، لكنها بالطبع مجرد نسخة مزيفة بها الكثير نسخ. مشكلة. سعر الهاتف المزيف أقل بكثير من سعر الهاتف المقلد الذي أنتجته الشركة الأصلية ، لأنك إذا اشتريت هاتفًا مزيفًا بسعر مرتفع إلى حد ما ، فسوف تقع في “عملية احتيال” وتأخذ منك مبلغًا من المال بشكل غير صحيح ، وجهلك.

ان تقوم بفحص شكلة الخارجي بعناية كبيرة

عند شراء هاتف نقال مستعمل ، يجب أن تفهم تمامًا الهاتف وهيكله الخارجي ومظهره. وذلك لتجنب حدوث خدوش على الهاتف أو تم استبدال بعض الأجزاء (مثل الشاشة) مما سيقلل بشكل كبير من سعر الجهاز ويجعلك تفكر مرتين. قبل شراء هذا الهاتف.

لذلك من الأفضل إحضار الهاتف إلى ورشة التصليح لضمان سلامة الهاتف ، ولا توجد مشكلة على مستوى قطع الأجهزة فيه. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون مالك ورشة الإصلاح هو الشخص الأكثر دراية في هذا المجال ، لذلك من الأفضل إحضار هذه المكالمة إلى مالك محل إصلاح موثوق وليس له علاقة مع البائع.

ان تقوم باستخدام أكواد فحص الهاتف السرية

يتم استخدام بعض كلمات المرور في الهاتف للتحقق منها والتأكد من عدم وجود مشاكل. نظرًا لأن هذه الرموز يمكنها التحقق من كل شيء من الألف إلى الياء في الهاتف ، فهذه الخطوة مهمة جدًا لكل من يريد شراء هاتف مستعمل ، لأنها يمكن أن تحميك من الجهل ببعض المشاكل في الهاتف ، ويمكن أن توفر لك بشكل كبير الوقت من الندم على شرائك.

الكشف الشامل علي مداخل الجهاز ومخارجة

بصفتك مشترًا لهاتف مستعمل ، يجب عليك التحقق من مدخل الشاحن ومقبس سماعة الرأس وجميع مداخل الجهاز للتأكد من أنها تبدو جيدة ولا توجد مشكلة. تمامًا كما يأتي الهاتف مع شاحن وسماعة رأس وملحقات أخرى للهاتف ، يجب عليك أيضًا التأكد من سلامته والتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.