أهم النصائح لأستغلال مساحة الشقة الصغيرة بالصور

هناك الكثير من التساؤلات والأستفسارات حول مساحة الشقق الصغيرة فهناك الكثير من أهم النصائح لأستغلال مساحة الشقة الصغيرة بالصور ، فمساحة الشقة الصغيرة ليس شيئا مزعجا بالعكس فهي تناسب الكثير من الناس لأنها تعتبر سهلة التنظيف ومناسبة للمقبلين على الزواج وأيضا تكاليف شرائها وتوضيبها قليلة فهذه مميزات.

أهم النصائح لمساحة الشقق الصغيرة

  • من الخطوات الهامة هو الأستغلال الأمثل لكل زاوية في المساحة الصغيرة فلا يفضل وجود أي هدر لأي سنتيمتر بها.
  • النصحية الأولي هي إستخدام الإضاءة القوية الساطعة فتعطينا إتساع وراحة للمكان ، يفضل أستخدام ألوان الدهانات الفاتحة مثل اللون الأبيض ودرجات البيج الفاتح ودرجات الفسدقي ودرجات اللبني فهذه الدرجات يمكن إستخدامها في المساحات الصغيرة.
  • يجب أن نقوم بإستخدام لون دهان واحد داخل المساحة جميعها ونقوم بالبعد عن مزج كذا لون داخل الحوائط أو كل حائط لون أو نقوم بدهن الجزء الداخلي بلون والجزء الخارجي بلون أخر.

  • بالإضافة إلى ذلك إستخدام ورق الحائط حل مثالي لتجميل الجدران خصوصا إذا قمنا بإستخدام ورق الحائط المقلم بالطول سيوفر لنا أتساع للجدران.
  • المطبخ المفتوح من الحلول العملية سيقوم بتوسيع منطقة الإستقبال ويعمل على إضافة مساحة زائدة للمنزل ؛ فيعمل أيضا على توفير منطقة السفرة لوجود الكونتر مثل السفرة تماما.

إذا كان ليس لدينا مساحات كافية في المطبخ لعمل وحدات المطبخ يمكننا إستغلال الحوائط لعمل أرفف وأماكن للتعليق لوضع أدوات المطبخ بها.

كيفية أختيار الغرف في مساحة الشقق الصغيرة وأهم النصائح

إذا كنا بحاجة لعمل غرفة السفرة يفضل إستخدام مساحة لتربيزة السفرة صغيرة ، أيضا يمكننا إستخدام السفرة اللذي سنقوم بطويها.

نقوم بمحاولة تقليل عدد الكنب فمن الممكن إستخدام كنبة واحدة مع زيادة عدد الكراسي فذلك يعطينا وسع للمساحة الصغيرة ، إستخدام الكنبة السرير سوف يكون حل مثالي إذا كان لدينا كنبة في منطقة الأستقبال يفضل أن تكون في منطقة السرير في حالة وجود ضيوف ومن الممكن أن يكون بها صندوق لتوفير مساحة للتخزين.

قطع الأثاث الشفافة يمكن أن تقوم بعمل إستايل شيك ومتسع كثير عن قطع أثاث الكتل الأخرى.

يفضل عدم إستخدام قطع السجاد يفضل أن تكون الأرضية لزحمة قطع السجاد ، لكن إذا قمنا بإستخدام قطع سجاد نقوم بالبعد عن النقوش الكبيرة وإستخدام قطع صغيرة وتتميز بألوانها الهادئة.

 

بالإضافة إلى ذلك إستخدام النباتات في المساحات الصغيرة من الخطوات الهامة جدا ، فوجوده يعطينا طاقة وحيوية وروح في المنزل.

إستخدام السرير دورين في غرف الأطفال حل عملي وسهل ويقوم على توفير مساحة لحركة ولعب الأطفال بداخل غرفتهم.

إستخدام سرير بداخل مكان للتخزين (السحارة) مهم جدا لتوفير أماكن التخزين.

بالإضافة إلى ذلك إستخدام المرايات الكبيرة في المساحات الصغيرة مهم جدا لإعطاء إتساع وإضاءة للمنزل.

إستخدام الأرفف أو الشماعات أو الدواليب المفتوحة داخل غرفة النوم يعطينا إتساع للغرفة بديلا للدولاب.

أيصا إستخدام الأرفف أو العلب ( البوكسات ) في الحوائط يعمل على توفير مساحات التخزين سواء للمكتبة أو للدراسة.

إستخدام قطع الأثاث المنطبقة اللذي يمكن أن تتحول من مكتبة إلى سرير أو من مكتبة إلى كنبة خطوة هامة جدا في المساحات الصغيرة جدا ، لتوفير مساحة كافية للمعيشة.

يمكننا أن نلجأ أن نقوم بدمج غرفة النوم مع غرفة المعيشة فذلك سيوفر لنا إتساع وأنها غرفة واحدة كبيرة.

يفضل إستخدام تربيزة اللذي أمام الكنبة بالشكل البيضاوي أو المستدير لتقوم بتوفير المساحة وحروفها أيضا غير مؤذية للمارة.

بالإضافة إلى ذلك جميع الزوايا هامة في المساحات الصغيرة يمكننا إستغلالها بشكل جيد وعمل ركن من الهوايات المفضلة لدينا في الزوايا سواء للقراءة أو القهوة أو المزيكا ؛ فيجب أن لا نترك أي مكان دون أن نستغله الأستغلال الأمثل داخل المساحات الصغيرة.

نقوم بمحاولة البعد عن التفاصيل الكثيرة في الأسقف وعدم محاولة إستخدام مستويات كثيرة للجبسيوم بورد ، ويفضل أيضا عدم إستخدام الجبسيوم بورد والأعتماد الأساسي على الأسقف الخرسانية لإعطاء إرتفاع للسقف وللمكان ، فإذا قمنا بإستخدام الجبسيوم بورد يجب أن لا نقوم بإختيار التشكيل والزخارف والتقطيعات الكثيرة ، ويفضل أن يكون السقف بمستوى واحد وأن يكون لون دهان السقف بلون الأبيض.

فإذا قمنا بتنفيد أهم النصائح لأستغلال مساحة الشقة الصغيرة سوف تستفادين كثيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.