أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

هناك مجموعة من البرامج الشائعة وغير المعتادة بين الغالبية العظمى من مستخدمي الكمبيوتر، وتجدر الإشارة إلى أن أهم برامج الكمبيوتر وتفضيله على البرامج الأخرى ترجع إلى عوامل كثيرة، أهمها سهولة الاستخدام. استخدم وأدرج خيارات متعددة.

يحرص الغالبية العظمى من مستخدمي الكمبيوتر على تنزيل عدد كبير من برامج الكمبيوتر لتسهيل جميع أعمالهم، لكنهم بالطبع يفضلون تنزيل البرامج المجانية منهم.

جدير بالذكر أن لكل برنامج آلية محددة من حيث التنزيل والاستخدام، ولكن عادة من بين البرامج المتعددة في جهاز الكمبيوتر، هناك مجموعة يمكن إعفاؤها من داخل أي جهاز كمبيوتر أو داخل أي مستخدم بغض النظر عن ما إذا كان استخدامه بسيطًا أم معقدًا برامج مكافحة الفيروسات مثل أجهزة الكمبيوتر.

Advertisements

من أهم برامج الكمبيوتر برنامج الضغط WinRAR

يعد هذا البرنامج من أهم البرامج التي لا يجب على الكمبيوتر حذفها، وقد يكون السبب أنه متخصص في إدارة الملفات المضغوطة، ولأنه يقوم بفك ضغط وضغط عدد كبير من الملفات (بغض النظر عن حجمها) فإنه يصبح من أقوى البرامج الموجودة على الكمبيوتر واحدة من هذه الوثائق صحيحة.

ومن هذا المنظور وجدنا أن العديد من مستخدمي الكمبيوتر حريصون على وجوده والذي يتواجد بشكل أساسي في أهم البرامج الموجودة على الكمبيوتر.

استخدام WinRAR في ضغط الملفات إنه برنامج ضغط شائع يدعم تنسيقات الاستخراج المتعددة، وعلى الرغم من وجود العديد من البرامج التي يمكنها استخراج أرشيفات RAR، إلا أنه يعتبر البرنامج الأعلى تصنيفًا بين البرامج الأخرى من حيث الدقة والسرعة.

ولكن فيما يتعلق بالإنشاء والضغط، فإن WinRAR هو الخيار الوحيد، حيث يتميز البرنامج بالدعم الكامل لتنسيق RAR، وإنشاء أرشيفات ووظائف ذاتية الاستخراج، وسرعة ترميز جيدة يوفر البرنامج نسخة تجريبية مجانية ونسخة مدفوعة بالكامل.

مميزات استخدام WinRAR في ضغط الملفات

  1. يسمح كل من تنسيقات RAR وZIP بضغط الملفات.
  2. ينطبق على جميع المنصات الممكنة.
  3. خوارزمية الضغط فعالة وشائعة.
  4. قبل ضغط ملف أو مجلد، يمكنك التحقق من النتيجة الأولية للعملية.
  5. يسمح لك بتقدير الوقت ومقدار الضغط قبل إجراء العملية.
  6. وظيفة الاستخراج الذاتي لإنشاء الأرشيف.

لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي اضغط هنا

من أهم برامج الكمبيوتر برنامج مضاد الفيروسات الشهير Avast

إذا كنت ترغب في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج التجسس، وتريد حماية جهازك من البرامج الضارة واحتواء مخاطر الإضرار بجهازك، فإنك حتما ستعمل بجد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم توفير هذا البرنامج وإضافته إلى أهم برامج الكمبيوتر المقدمة.

تعتبر Avast واحدة من العلامات التجارية الرائدة لبرامج مكافحة الفيروسات نظرًا لسمعتها في تحديد التهديدات الواردة والقضاء عليها.

يحتوي برنامج Avast لمكافحة الفيروسات على مجموعة متنوعة من الوظائف لحماية جهازك من جميع المخاطر التي قد تتسلل إليه من خلال الأجهزة المختلفة التي قد تكون متصلة بالكمبيوتر (مثل محركات الأقراص المحمولة والأقراص المضغوطة والأقراص المضغوطة وجميع الأجهزة التي يمكن توصيلها بالكمبيوتر).

مميزات برنامج Avast المجاني لمكافحة الفيروسات

  1. ابحث عن نقاط الضعف التي تجعل شبكتك أكثر عرضة للخطر وتمنع الأشخاص الضارين من دخول شبكتك الشخصية.
  2. يستخدم Avast نظامًا متطورًا للكشف عن التهديدات يتعلم من المشكلات السابقة.
  3. تعرف على التهديدات الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بإزالتها قبل أن تتحكم في الجهاز وتصيب الملفات الأساسية.
  4. محلل Wi-Fi استخدم نظام الكشف التلقائي من Avast للعثور على روابط ضعيفة في شبكات Wi-Fi.
  5. الكشف المبكر عن التهديدات.

تحميل برنامج افاست للاندوريد اضغط هنا

برنامج أدوبي فوتوشوب

يتضمن البرنامج جميع عمليات تصميم الصور وتحريرها، لأن البرنامج يقوم على تعديل وتثبيت جميع الصور التي يطلبها المستخدم.

من ناحية أخرى، أن برنامج أدوبي فوتوشوب يحتوي على العديد من الخيارات التي يمكن استخدامها لجعل كافة التعديلات والتغييرات في شكل صورة وفقا لاحتياجات المستخدمين البرنامج، وتحريرها، وحتى حفظها في شكل مختلف تماما، وتجد أنه من هنا يعد من أهم برامج الكمبيوتر التي لا غنى عنها في أي جهاز.

يعتقد الكثير من الناس أن Photoshop يستخدم فقط لتحرير الصور، ولكنه أيضًا أداة جيدة لتصميم جميع الصور تقريبًا بتنسيقات مختلفة.

يمكنك تصميم أي صور ورسومات معلوماتية وشعارات ولافتات ومواد مطبوعة متنوعة حسب الحاجة.

لتحميل برنامج Adobe Photoshop CC من الموقع الرسمي اضغط هنا

برنامج التحميل من الإنترنت Internet Download Manager

من أهم وظائف Internet Download Manager القدرة على تنزيل الملفات بسرعة، بغض النظر عن حجم الملف، يمكن لمستخدميه إيقاف التنزيل في أي وقت واستئناف التنزيل مرة أخرى.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبرنامج ضبط سرعة الإنترنت بحيث يمكن استخدامه لتنزيل الملفات المختلفة.

لتحميل برنامج Internet Download Manager من الموقع الرسمي اضغط هنا

Advertisements
تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. now i have moisture in the watch from showering.

اترك تعليقاً