طرق إبراز العروق

0 69

جميع اللاعبين يسعون لمعرفة طرق إبراز العروق.وللحصول على عروق بارزة فهي تجعل للاعبي كمال الأجسام جاذبية خاصة، ولكن هناك عدة عوامل تساعد على بروز العروق، جزء منها يعتمد على تمارين وجزء يعتمد على مكملات غذائية.

طرق إبراز العروق

أهمية تمرين الضغط في ضخ الدم في إبراز العروق

تمارين الضغط من أكثر التمارين الفعالة في ضخ الدم و إبراز العروق، فهي تضخ الدم في أكثر من مجموعة عضلية مثل عضلات الصدر و عضلات الذراع و عضلات الكتف. مما يؤدي إلى توسعة الأوعية الدموية وزيادة إبرازها تحت الجلد، ولكن من الممكن عدم ظهور عروق بارزة حتي بعد ممارسة تمرين الضغط بسبب تراكم الدهون تحت الجلد فيجب تقليل نسبة الدهون.

تمرين الكرة الإسفنجية

كل ما يجب عليك فعله هو إحضار كرة إسفنجية ذات مقاومة عالية نسبيا.وتقوم بغلق وفتح يدك عليها لمدة لا تقل عن 3 دقائق.يزيد هذا التمرين من ضخ الدم في الذراعين ويعمل على إبراز العروق الساعدين.

تمارين الكارديو

تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين، وتكون جزء أساسي فى أي برنامج تدريبي.فهي تحتاج إلى طافة عالية، وتساعد في تحسين صحة عضلة القلب عن طريق زيادة معدل ضخ الدم وزيادة نبضات القلب.

فعندما تكون عضلة القلب قوية فهذا يزيد من الشعيرات الدموية التي تعمل على وصول كمية أكسجين أكبر إلى الخلاية العضلية، مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم، مما يؤدي إلى إبراز عروق الجسم بسبب قلة نسبة الدهون وزيادة الشعيرات الدموية وتوسيع الأوردة والعروق.

شرب كمية كبيرة من المياه

شرب كمية مناسبة من الماء يساعد بشكل أساسي في إبراز العروق، فعند شرب كمية مناسبة من الياه علي فترات متكررة تساعد في التخلص من المياه الزائدة التي تكون بين الجلد والعضلات.

ويقوم اللاعبين قبل البطولات بتصفية المياه الزائدة بشكل شبه كلي، والإنقطاع عن المياه لفترة طويلة لبروز العروق.

والوصول لأقصي درجات التنشبف العضلي، لكنها تكون في غاية الخطورة ولا تدوم لوقت طويل.

مكملات مسؤلة عن إبراز العروق

أشهر هذه المكملات و أكثرها إنتشارا هو مكمل الأرجينين، يعمل علي ضخ أكبر قدر من ضخ الدم داخل العضلة المستهدفة خلال التمرين.

يعمل علي توسيع الأوعية الدموية وإبراز العروق، بالإضافة إلى مكمل الكرياتين الذي عمل أيضا على ضخ الدم داخل العضلات وإبراز العروق.

تكرارت أكثر و أوزان أخف

استخدام هذا الأسلوب في التمرين يساعد علي ضخ دم بصورة أكبر داخل الأنسجة العضلية والشعيرات الدموية.

وتكون عدد التكرارات من 12 إلى 25 عدة، فتحقق هدفك من تضخيم وإبراز العروق، ويستخدم هذا الأسلوب في فترة التنشيف.

يمكنك أيضًا قراءة : تمارين الأرجل للاعب كمال الأجسام

إتباع نظام غذائي مناسب

إتباع نظام غذائي مناسب غني بالبروتين و منخفض في الكاربوهيدرات و الدهون لها تأثير كبير في إبراز العروق.

يجب أن تكون نسبة البروتين تقريبا ضعف وزن الجسم مع إستخدام دهون صحية مثل المكسرات و زيت الزيتون و الأسماك مثل السلمون.

كل هذا يساعد على ضخ الدم بشكل أكبر خلال الأوعية الدموية و العروق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.