إعلان العراق تسجيل الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا وتحذير هام من وزير الصحة

لقد تم إعلان العراق تسجيل الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا وتحذير هام من وزير الصحة محذرا بشدة من فيروس كورونا المتحور.

إعلان العراق تسجيل الإصابات بسلالة فيروس كورونا الجديدة

لقد تم إعلان وزارة الصحة العراقية اليوم الأثنين الخامس عشر من فبراير تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة المتحورة لفيروس كورونا المتحور ، بعد الفحص الأكيد ودخولهم إلى المختبرات الخاصة عن السلالة الجديدة للفيروس المتحور.

وقد تم التحذير من الوزير العراقي أن هذه السلالة خطيرة وسريعة الإنتشار وتطلب من جميع المواطنين أن يقوموا بالإلتزام بالشروط والإجراءات الصحية والوقائية ، مع إتباع تعليمات اللجنة العليا للصحة حتى لا يتم إنتشار السلالة الجديدة ، مؤكدا أن وزارة الصحة قد قامت بتوفير كل المستلزمات والإمكانيات المطلوبة للتقليل والحد من أنتشار سلالة الفيروس المتحورة بسرعة بين المواطنين.

وقد صرح وزير الصحة والبيئة حسن التميمي في مؤتمر صحفي اليوم من خلال وسائل الإعلام أن الفحوصات اللتي قاما بها المختبرات خلال الساعات الماضية قد أظهرت الإصاباتب بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وقد شدد وزير الصحة على الفرق الطبية في وزارة الصحة أنها ستقوم بالنزول غدا يوم الثلاثاء إلى الشوارع ، وتقوم بفرض الغرامة على المخالفين للشروط الصحية الوقائية من السلالة الجديدة للفيروس.

مشيرا أن الفرق الطبية ستقوم بفرض غرامة خمس وعشرون ألف دينار على أي شخص لا يقوم بإرتداء الكمامة ، وفرض خمش مليون دولار أيضا على التجمعات التجارية ومجالس الأفراح والعزاء.

وقد طمأن وزير الصحة العراقي المواطنين قائلا “أن وزارة الصحة قادرة على أحتواء هذه الأزمة وتمتلك جميع الإمكانيات لمواجهة هذه السلالة الجديدة ؛ طالبة للمواطنين المساندة والإلتزام حتى يتم السيطرة على إنتشار هذه الوباء”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.