إعلان تنسيق الدبلومات الفنية 2020

0 27

قد أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج التنسيق الخاص بالشهادات الفنية لعام 2020 للطلاب الذين قاموا بتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية، وتم الاعلان عن تنسيق الدبلومات عبر موقع التنسيق الإلكترونى عبر بوابة الحكومة المصرية،
ومن المقرر أن يتم الاستعلام عنه من خلال الرقم السري ورقم الجلوس عن طريق رابط بوابة الحكومة المصرية.
وقد أعلنت وزارة التعليم العالي الإعلان عن غلق تسجيل الرغبات للطلاب.

كما أعلنت بعض المصادر أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار سيقوم بالإعلان عنها خلال يومين، حتي يتمكن كل طالب من تقديم الأوراق اللازمة إلي الكليات والمعاهد التي جاءت إلي كلا منهم.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أعداد الأشخاص الذين استطاعوا أن يجتازوا شهادة الدبلومات الفنية، وقد وصلت الأعداد إلي حوالي 540 ألف طالب في جميع أنحاء الجمهورية.

وقررت الوزارة فتح باب تقليل الاغتراب للطلاب الذين تم قبولهم بالجامعات والمعاهد بدءا من الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 وحتى يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر 2020.

كما أعلنت الوزارة أن أعداد الطلاب الذين قاموا بتسجيل الرغبات من طلاب الدبلومات الفنية طلاب المعاهد المتوسطة وطلاب نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات عبر موقع التنسيق الإلكترونى 2020، قد بلغوا 212 ألفًا و446 طالبًا وطالبة.
وذلك يزيد 15 ألفًا و300 طالبًا وطالبة عن المتقدمين للتنسيق العام الماضى،
وتم ترشيح 204 ألفًا و980 طالبًا وطالبة، للكليات والمعاهد بينما استنفد 7 آلاف و466 طالبًا وطالبة الرغبات لاختيارهم كليات ومعاهد حصلت على درجات حد أدنى أعلى من مجموعهم.

وبإمكان الطلاب الاستعلام عن النتائج عن طريق عدة خطوات هي.

  • أن يقوم بإدخال موقع بوابة الحكومة المصرية.
  • يقوم بالنقر خدمات تنسيق الدبلومات الفنية، وأدخال رقم الجلوس والرقم السري.
  • يقوم الطالب بالضغط علي أيقونة عرض النتيجة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.