اسباب الصداع الدائم وطرق علاجه

تعددت اسباب الصداع الدائم وطرق علاجه، فهو يكون عن طريق وجع شديد في الرأس يظل لمدة 15 يوما خلال الشهر الواحد حيث يتولى هذا الشعور لمدة 3 شهور متتالية، وأن نسبة الأشخاص التي تعاني من الصداع الدائم 5٪، ويتم تقسيم الصداع لنوعين:

  1. الصداع الذي يستمر لأكثر من 4 ساعات ويتضمن انواعه (صداع العنقودي -صداع الشقيقة الإنتانية المزمنة -صداع القصير شبيه بألآم).
  2. الصداع الذي يقل عن 4 ساعات ويتضمن انواعه (صداع الشقيقة والصداع المزمن والصداع المستمر اليومي).

ماهي اسباب الصداع الدائم؟

الصداع شكوى تواجه العديد من الأشخاص تختلف المدة من شخص إلى الثاني، وقد أشير ان بعض الاشخاص يعانون منه لمدة 6 أشهر، ولا يوجد سبب محدد لحدوث الصداع لكن يمكن لهذه الاسباب ان تكون من عوامل اسباب الصداع الدائم ومنها:

  • التهاب في الأوعية أو مشاكل صحية.
  • اصابة في الراس ايضا.
  • ضغوط الحياة الشديدة.
  • انخفاض في الدم أو ارتفاعه.

أخطر الاشياء التي تسبب الصداع الدائم

يمكن أن تتطور حالة الشخص من الصداع العرضي الي الصداع الدائم، ويوجد كثير من العوامل المؤثرة التي يمكن أن تحدث لتسبب ذلك يمكن أن تكون هذه العوامل غير قابل للتعديل مثل العوامل الجينية وهناك عوامل أخرى قابلة للتعديل منها:

  • الإكثار من تناول الأدوية التي تعالج الصداع فيكون هذا له تأثير عكسي وذلك يسبب الصداع المستمر لكي توقف ذلك يجب عليك ان تقلل من الأدوية وعدم إكثار فيها لان بعض الادوية يمكن ان تحتوي على مواد منها كافين وافيونات التي تسبب ضرر بالغ.
  • اضطرابات النوم يعاني عدد كبير من الاشخاص ومنها الارق او النوم كثيرا والعكس يمكن ان لا ينام عدد ساعات غير كافية كل هذه العوامل تزيد من الصداع الدائم.
  • زيادة الوزن حيث ان صداع الدائم مرتبط بزيادة الوزن لذلك علينا ممارسة الرياضة بشكل مستمر من أجل السيطرة على الصداع.

علاج الصداع الدائم

تعددت الطرق والأساليب البديلة التي يمكن أن يستخدمها الشخص لتخفيف من ألم الرأس الذي يسببه الصداع فيوجد منها الطبيعية ويوجد منها الطبية:

  1. الوخز بالإبر حيث كان القدماء يستخدمون هذه الطريقة ذلك عن طريق حقن الجسم في أماكن مختلفة عن طريق ابر رفيعة جدا حيث أثبتت الدراسات فاعلية هذه الطريقة.
  2. المكملات الغذائية والأعشاب ايضا يمكن استعمال الفيتامينات التي تساعد على علاج الصداع.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.