اعراض سرطان الثدي الحميد

يعاني العديد من الأشخاص من الأصابة بالأمراض الخطيرة، ومن أخطر الأمراض التي يعاني منها الكثير في الفترات الاخيرة، وبصفة خاصة النساء، هو مرض سرطان الثدي، ولذلك سوف نتعرف علي اعراض الأصابة بسرطان الثدي الحميد.

ماهو مرض سرطان الثدي

لقد انتشرت العديد من الأمراض الخطيرة في الفترات الاخيرة، ومن ضمن الأمراض الاكثر انتشارا هو مرض سرطان الثدي الذي يصيب النساء، والفتايات، وقد أكدت الأبحاث العلمية، ووصفت ذلك المرض بأنه عبارة عن تجمع من الخلايا التي يحدث لها العديد من الأنقسام الميتوزي بشكل غير طبيعي، وينتج عنه تجمع تلك الخلايا في صورة ورم يعرف بإسم الورم السرطاني، وله العديد من الآثار التي تشير إلي الأصابة بمرض سرطان الثدي، ولكن يجب عند ظهور تلك الاعراض سرعة التوجه للطبيب، والكشف السريع لأن أكتشاف المرض مبكرا يزيد من نسب الشفاء علي عكس أكتشاف المرض متأخر، وتأخر بدء العلاج، ولذلك سوف نتعرف علي اعراض الأصابة بالمرض.

العلامات التي تدل علي الأصابة بسرطان الثدي

توجد العديد من العلامات التي تكون بمثابة مؤشر علي الأصابة بالمرض، ومنها.

  1. تخرج مادة شفافة، تشبه الدم من حلمة الثدي، وهذا من أهم المؤشرات التي تدل علي الأصابة بمرض سرطان الثدي.
  2. يبدء يتغير حجم الثدي، وشكله علي غير الطبيعي.
  3. وتتغير أيضا شكل حلمة الثدي فمن الممكن أن تتراجع .
  4. يبدء يظهر الجلد في شكل مشقق، وذلك يظهر علي شكل الثدي، وعند ظهور هذه العلامات يجب التوجه سريعا، وفورا إلي الطبيب المعالج، فكلما كان العلاج مبكر، وأكتشاف المرض في بدايته، كلما زادت فرص الشفاء منه.

الأسباب التي تؤدي إلي الأصابة بالمرض

لقد أكدت الأبحاث العلمية إلي أن الاصابة بذلك المرض تعود إلي بعض الأسباب، ولذلك سوف نتعرف علي أهم اسباب الأصابة بذلك المرض.

العامل الوراثي

لقد أثبتت الأبحاث العلمية أن العامل الوراثي قد يكون سبب رئيسي في الأصابة بسرطان الثدي، ويتم توريث هذا الجين المرضي، وإذا أصيت المرأة بالمرض، فيكون أحتمال أصابتها بناتها بالمرض مرتفع، ولذلك يجب الكشف الدوري، وإجراء الفحوصات اللأزمة، والمتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج.

حدوث خلل في الجينات

قد يحدث بعض الخلل في الهرمونات، والجينات الجسدية ينتج عنها الاصابة بالمرض، فتكون النساء التي تم علاجها بالاشعاعات معرضة للأصابة بالسرطان، ويمكن أيضا من هم في سن المراهقة عند نمو الثدي فيمكن أن تسبب تلك التغيرات الأصابة بسرطان الثدي.

كما يوجد العديد من الأسباب الاخري التي قد تتسبب في الأصابة بالمرض مثل تقدم السن، وخاصة عند أنقطاع الدورة الشهرية لدي النساء، فهي تسبب في حدوث تغيرات، وخلل في الهرمونات يمكن أن ينتج عنها الأصابة بالمرض، كما أثبتت الأبحاث العلمية مدي التأثير السلبي في تناول حبوب منع العمل فهي تؤثر علي هرمونات جسم المرأة، ومع أستمرار تناولها يمكن أن تسبب الاصابة بالمرض، كما أثبتت الدراسات العلمية أرتفاع نسبة الأصابة به بين النساء المدخنه، فتناول السجائر من أخطر الأسباب التي قد تسبب الأصابة بالمرض، ولذلك ينصح الأطباء بالأبتعاد تماما عن التدخين، ومشتقاته، كما نصح الأطباء بضرورة الكشف الدوري، والفحوصات المستمرة حتي نتوخي الأصابة بالمرض، وفي حالة الأصابة يكون من السهل الوصول للعلاج المناسب، والشفاء، وذلك في حالة الكشف المبكر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.