الإنترنت المظلم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

يعتبر الإنترنت المظلم هو مصطلح يعبر عن المواقع السرية والشبكات الغير قابلة للفهرسة في محركات البحث.  التي لا يمكنك العثور عليها إذا بحثت على Google.

ولا يمكنك أيضا الوصول إليها إلا بطرق خاصة. لكي تفهم ماهي الإنترنت المظلم، فمن الضروري ان تكون على دراية تامه بمفهوم الإنترنت الذي نستخدمه الآن.

هو عبارة عن جميع مواقع الإنترنت التي نعرفها والتي تتجاوز عددها المليار حتى الآن.

Advertisements

يعتبر الإنترنت المظلم هو جزء مهم من نظام الإنترنت البيئي.

كما يسمح لنا بإصدار المواقع ونشر المعلومات بدون ان يثوم بالكشف عن هوية الناشر أو مكانه.

كما يمكن الوصول إلى الإنترنت المظلم من خلال خدمات معينة مثل خدمة Tor.

يستخدم العديد من مستخدمي الإنترنت نظام Tor والخدمات المماثلة كوسيلة لهم لتوفير حرية التعبير وتكوين الجمعيات والوصول إلى المعلومات.

الإنترنت المظلم مقسم إلى قسمين

  • الأول توجد البيانات السرية لأجهزة المخابرات وجهاز الشرطة، بحيث يحتفظ بالكثير من المعلومات مثل السجلات الأمنية والخطط العسكرية والجرائم، وهو يحتوي ايضا على معلومات الشركة الخاصة والشبكات المغلقة التي لم يتم أرشفتها في محركات البحث العامة.
  • أما بالنسبة للديب ويب، فهو يمثل أكبر حجم للإنترنت ونسبة، وهو عالم لا يخضع لأي رقابة ولا يتم تعقبه من قبل السلطات أو مستخدميه.

فمن الضروري جدا ان نسأل لماذا تم اخفاء الإنترنت المظلم ؟

لتكون الإجابة في حالة الويب العميق، لأن الوثائق الحكومية والسجلات الشخصية لا تستهدف الرأي العام بشكل أساسي، فإن هذه الأشياء آمنة بشكل مفهوم.

ولا يزال معظمها يكون مرتبطً بالإنترنت لأن الكثير من هذه المعلومات تشكل نظام بيئي للعديد من تطبيقات موقع الويب | website السطحية.

اما الويب المظلم يعتبر أكثر تعقيدًا بعض الشيء. وغالبًا ما يتم عمل هذا الجزء من الإنترنت على شبكات من الخوادم الخاصة، مما يسمح بالاتصال فقط عبر وسائل محددة.

ويتيح أيضا درجة عالية من إخفاء الهوية ويجعل من الصعب على السلطات الإغلاق. كما يتم التحدث فيها عن العديد من الأنشطة غير القانونية.

ثم نأتي الي السؤال الثاني وهو ما هو في الإنترنت المظلم

بما أن هذا العالم لا يخضع لأية رقابة بسبب عدم قدرة السلطات على الوصول إليه واستحالة تعقبه أو تعقب مستخدميه إذا استخدموه بالطريقة الصحيحة.

يتم استخدامه كسوق سوداء وكمكان لتبادل المعلومات التي يحظرها القانون، من بين هذه الأشياء:

  1. مواقع بيع وشراء الأدوية، والتي تكون أكثر نشاطا في الإنترنت المظلم.
  2. مواقع مخصصة للاحتيال والمعاملات الرسمية الوهمية.
  3. مواقع تبادل الكتب ومقاطع الفيديو المسروقة.
  4. تعليم القرصنة وتبادل البرامج المحظورة مثل الفيروسات ونقاط الضعف والتطبيقات الضارة.
  5. تعليم صناعة واستخدام الأسلحة والمتفجرات وحتى الأسلحة البيولوجية.

أمثلة حقيقة تدور داخل الانترنت المظلم

استأجر متسللين لحسابات بنكية وشخصية، أو حتى إذا كنت تريد سرقة شيء ذي قيمة، فهناك لصوص محترفون يتقاضون رواتبهم مقابل السرقات، وهناك مواقع خاصة لبيع الحسابات المسروقة على الإنترنت.

بتتم معظم تجارة المخدرات اليوم عبر الإنترنت المظلم، وأشهر المواقع التي كانت تقوم بذلك هو موقع طريق الحرير.

الذي اعتقلته الشرطة الأمريكية عام 2013، وقدرت أرباحه في عامين بنحو 1.2 مليار دولار.

هناك قتلة مأجورين، كما يظهر في الأفلام، ويعملون بإرسال صورة الضحية إلى القاتل والموافقة على سعر معين.

بعد إرسال صورة للضحية المقتولة، يتلقى أمواله من المشتري لهذا الخدمات.

هناك موقع تجارب بشرية يعمل رواده على خطف المشردين من الشوارع واستخدامهم بالتجارب العلمية  ويضعون معلوماتهم في قوائم المهتمين بإجراء مثل هذه التجارب.

في تاريخ القوائم، وهناك مواقع للإتجار بالبشر والنساء على وجه الخصوص، والتي ترسل قوائم بكل المواصفات التي يطلبها العميل كما يشاء.

الأكثر مأساوية للأطفال على الإنترنت المظلم وهو يعتبر الأكثر انتشارًا و ذلك يكون وفقًا لدراسة أجرتها جامعة  في بريطانيا في ديسمبر 2004.

كشفت  أيضا أن المحتوى الأكثر مشاركة على شبكة Tor هو محتوى إباحي للأطفال.

تليها الأسواق السوداء التي تبيع المخدرات والأسلحة بكافة أنواعها وحتى الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية.

بالنسبة لجودة الخدمة في السوق السوداء هناك ميزة التقييمات.

حيث يتم تقييم كل بائع من قبل المشترين لزيادة الثقة بينه وبين المشترين الجدد، كل هذا عدا تزوير أوراق رسمية مثل الهوية وجوازات السفر.

الشيطان الحزين

  1. كما أكدت دراسة أخرى أجرتها كينج كوليدج في بريطانيا ان هذه المعلومات وأن معظم استخدام شبكة تور وخليفتها بصلة يتبادلون محتوى غير قانوني.
  2. قد تذهب الأمور إلى أبعد من ذلك، من خلال موقع مشاركة مخصص لأكل لحوم البشر حيث يعلق الناس ويكتبون عن تجاربهم في تناول أكلة لحوم البشر لأول مرة.
  3. اللعبة ليس لها بداية وليس لها نهاية، وفكرتها هي الدخول من غرفة إلى غرفة في متاهة كبيرة بدون أي سبب، قد يغلق الباب عليك فجأة ويسمع أصوات صراخ أطفال ويضحكون أو يبكون، ترى شخصًا يحمل وقد تختفي فجأة من يديك لتفاجأ بعشرات النسخ من هذا الطفل في الغرفة المجاورة.
  4. شرح الهدف من هذه اللعبة الغريبة هو أن مصمم اللعبة يريد أن يجعل اللاعب يشعر بأنه مستخدم الإنترنت المظلم، وكيف تنتشر تجارة الجنس والأطفال، وأنه لا توجد سلطة أو سيطرة على هذه الأعمال غير القانونية.

هل يمكنني زيارة الويب المظلم

إذا كنت ترغب في استخدام نظام Tor للاستفادة من بعض خدمات الويب المظلمة.

على الرغم من أنك قد تستفيد من إمكانية تعزيز إخفاء هويتك على الويب المظلم.

فلن يكون هذا سببًا أبدًا للانخراط في أنشطة غير قانونية.

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً