الاعلام لصناعة الوعي السياحي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements
يعد الاعلام لصناعة الوعي السياحي من اهم الموضوعات التي يجيب ان ندرسها.

السياحة تنمي نفسها والنشاط السياحي لا يأتي ألا بتخطيط دقيق لبرنامج اعلامي قومي، وتراعي فيه كافة الاعتبارات الاعلامية وأساليب الاقناع المختلفة عن طريق جهاز اعلامي قوي يقوم علي أسس سليمة.

مشكلات انخفاض الوعي السياحي

تعوق السياحة عن اداء دورها المهم في تنمية المجتمع والارتقاء به.

تفقد المنتج السياحي واهم مقوماته وان اهمية الاعلام السياحي للتوعية، والتثقيف الجماهيري داخليا كيفية الحفاظ علي معالم السياحة والاثار الموجودة.

Advertisements

تنمية الوعي بأهمية الدور الذي تلعبه صناعة السياحة كصناعة تصديرية تحقق زيادة ملموسة في دخل الافراد علي اساس هذا الاساس.

فان وسائل الاعلام عليها دور هام في تكوين العقلية السياحية لدي المواطنين،الاعلام لصناعة الوعي السياحي.

وسائل الاعلام في الوعي السياحي

•تحقيق الدعاية السياحية المرغوبة.
•تحسين صورة الدولة السياحية.
•مواجهه الدعاية المضادة.

دور الاعلام في تحقيق التنمية

ان الاعلام هو اوجه النشاط الاتصالي التي تستهدف لتزويد الجمهور ومعرفه الحقيقة، والاخبار الصحيحة والمعلومات السليمة والموضوعات والمشكلات.

أن الاعلام من وراء تغير الاتجاهات وتحقيق الجماعات، والاعلام هو تفاعل الجمهور مع المشكلات ويجب ان يكون للأعلام في حياه الشعوب دور مهم وفي الدول النامية.

يوجد زيادة في اهمية  هذا الدور  والتنمية هي تنتج عن زيادة فرص حياه بعض الناس في المجتمع والاعلام ، هو اتجاها جديدا نحو القيام بدور اكثر اتساعا وعمومية.


دور السياحة في تحقيق التنمية الشاملة

هي يوجد بها برامج وخطوات كثيرة تساعد في تحقيق الزيادة المستمرة في الموارد السياحية ويوجد تحديث للنشاط السياحي في جميع الدول والقطاع الاقتصادي، ويؤدي الي تنشيط الدورة الاقتصادية.

يتم تحقيق الكثير من التأثيرات الاقتصادية وبها ممكن التعرف علي بعض ثقافات الشعوب المختلفة وبداعتهم  و انماط حياتهم، وسماتها القومية، ومن الانشطة الاولي.

نجد ان النشاط السياحي من اهم الانشطة  التي يمكن ان نستخدمها استخدام جيد والهدف منها دفع حركه التنمية الشاملة، ومن الممكن ان تلجأ لها الدول النامية لأنها تسرع في حركه التنمية.

الهدف منها تحقيق التنمية الاقتصادية وتنمية المناطق للطلب السياحي

تعريف الصورة السياحية للمقصد الوعي السياحي

الباحثين في النشاط السياحي يعملون علي استخدام تعريف الصورة السياحية لأنه حتي وقتنا هذا لا يوجد تعريف واضح للصورة السياحية.

سوف نحاول ان نجد تعريفات للصورة السياحية بهدف الوصول لتعريف لها.
الصورة السياحية هي ناتج نهائي للانطباعات الذاتية التي توجد بين الافراد والجماعات.

من الممكن ان تتكون الفكرة من خلال تجربة الانطباعات سواء تجربه مباشرة  او تجربة غير مباشرة وان هذه التجارب ترتبط بعواطف الافراد، واتجاهاتهم وعقائدهم بغض النظر علي ان يوجد صحة لهذه المعلومات او عدم صحتها.

لقراءة المزيد من المعلومات عن أثر المناخ والانتفاع به في المجال السياحي

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً