البروتين في الزبادي وتناوله بين الوجبات

0 90

عليك معرفة أهمية البروتين في الزبادي وتناوله بين الوجبات.الزبادي له الكثير من الفوائد لأنه يحتوي على البروبيوتيك النشطة. كما أنه قليل الدسم وغني بالكالسيوم.

ولكن إذا كنت لاعب كمال أجسام فإن كمية البروتين المناسبة الموجودة في الزبادي قد يكون مفيد بشكل كبير لك.

البروتين في الزبادي وتناوله بين الوجبات

وجود البروتين في الزبادي يقلل من فقدان الكتلة العضلية، وكذل يزيد من البناء العضلي بشكل أساسي.إذا كنت تتبع برنامج تدريبي مناسب، والبروتين له أهمية كبيرة في تخليق البروتين داخل العضلات، وبالتالي فإنه هام من أجل إتمام عملية الإستشفاء العضلي.

والزبادي يعتبر هام جدا في وقت ما قبل التمرين أو ما بعد التمرين، البروتين في الزبادي وتناوله بين الوجبات.

البروتين في الزبادي

ينصح بتناول 0.8 جرام من البروتين لكل 1 كيلو جرام من وزن الجسم، ولكن يحتاج لاعبي كمال الأجسام والرياضيون إلى أكثر من هذه الكميات بكثير، فقد يحتاج لاعبي كمال الأجسام إلى 2 جرام لكل 1 كيلو جرام من وزن الجسم للوصول لنمو عضلي مثالي. ولكن البروتين ليس الوحيد من العناصر الغذائية الكبرى التي تحتاج إليها من أجل بناء كتلة عضلية.

لكنه يعتبر من أهم العناصر الغذائية، لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي تساهم في تجديد الألياف والأنسجة في العضلات.

البروتين في أنواع الزبادي المختلفة

نوع الزبادي الذي تختاره يحدد كمية البروتين الموجودة فيه، حيث يحتوي الزبادي العادي كامل الدسم سواء كان عادي أم منكه على 7-10 جرامات من البروتين لكل 230 جرام.

ويحتوي الزبادي اليوناني على 15-20 جرام من البروتين لكل 230 جرام، وهذا لأن الزبادي اليوناني يمر بعدة مراحل تجعله أكثر سمكاً وأغنى بالعناصر الغذائية.

فوائد الزبادي في التمرين

تمارين كمال الأجسام شاقة جدا، ويمكن أن يسبب تناول الطعام مباشرة قبل ممارسة التمارين الشاقة إلى حدوث مشاكل مثل إضطرابات شديدة في المعدة أو حدوث تقلصات أو حدوث غثيان.

ولكن عند تناولك لوجبة خفيفة قبل الدخول للتمرين مثل كوب من الزبادي خالي الدسم توفر لك الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الشاقة.

ويحتوي الزبادي بالفواكه على نسبة من الكربوهيدرات التي يمكن حرقها لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء ممارسة التمارين.

لذلك فإن الزبادي يساعدك في إمداد جسمك بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين والأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لبناء العضلات وإتمام عملية الإستشفاء.

أفكار لوجبات الزبادي 

يدمج لاعبي كمال الأجسام بين تمارين التحمل وتمارين الحديد، وإذا كنت من هؤلاء اللاعبين فمن الأفضل لك أن توازن بين الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية في وجباتك الخفيفة قبل التمرين أو بعده.

فيمكن إضافة العسل والتوت الطازج إلى الزبادي خالي الدسم.

وإضافة الزبادي إلى عصير الخضروات وعصائر الفواكه يضيف فائدة إلى الوجبة بإضافة عناصر الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.

ويمكنك إضافة المكسرات لتزيد من كمية البروتين الموجودة في الوجبة.فيمكنك إضافة اللوز أو الكاجو أو غيرها من المكسرات. ويمكنك إضافة الزبادي إلى بعض الوجبات الآخرى مثل مخفوق البروتين مع دمجهم في الخلاط.

ويمكنك إضافة الزبادي إلى وجبة الشوفان مع العسل لتستفيد من وجبة الشوفان بشكل أكبر وعناصر غذائية أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.