التمارين الصباحية و أشهر أنواعها

0 50

ممارسة التمارين الصباحية و أشهر أنواعها.يساعد في زيادة نشاط الجسم و إكتساب الجسم المزيد من اللياقة البدنية.وتحسين الصحة العامة،بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية.مما يحسن صحة القلب و الجهاز التنفسي.

فوائد التمارين الصباحية.

  • تزيد من الشعور بالثقة في النفس و السعادة و تحفز عمل الخلايا الدماغية.
  • تحسن من أداء الجهاز المناعي و تعمل على تقوية العضلات و الجسم عامة.
  • تحسين عملية الهضم و تقليل الإمساك.
  • تقليل الإصابة بمرض السكري و مرض ضغط الدم.
  • تجعلك تشعر بالقوة و النشاط.
  • تنشط الدورة الدموية مما يعطيك النشاط و الحيوية خلال اليوم.
  • تقليل الإحساس بالتوتر و العصبية.

التمارين الصباحية و أشهر أنواعها

أشهر أنواع التمارين الصباحية

1-المشي.

يعتبر المشي من أهم و أسهل الرياضات التي يمكنك ممارستها خلال الصباح مهما كان عمرك أو طبيعة جسمك أو لياقتك البدنية،فهي تساعد في تنشيط الدورة الدموية.وتساعدك على خسارة الدهون،كما أنها تساعد في الحماية من العديد من الأمراض،بالإضافة إلى أنها تنمي الشعور بالراحة و التخلص من التوتر و القلق.مما يساعد في علاج الأرق و صعوبة النوم.وتساعد في تنشيط الخلايا الدماغية و زيادة التركيز و الإنتباه،ولكن يجب أن يكون أدائك صحيح أثناء المشي.فيجب أن تكون رأسك مرفوعة و ظهرك مستقيم و مشدود و أكتافك مشدودة للخلف.

2-تمارين الإطالة.

تمارين تساعد في زيادة قوة التحمل و مرونة الجسم و المفاصل و الأوتار.تقليل خطر الإصابة في العضلات و إلتهابات المفاصل و الأوتار،كما أنها تزيد من قوة العضلات و تحسن من أداء تمارين الأوزان،بالإضافة أنها تزيد من تدفق الدم داخل الأنسجة و الألياف العضلية،كما أنها تقلل الإصابة بخشونة و إلتهاب المفاصل و يتم عمل الإطالات قبل التمرين لمدة 10-15 دقيقة لكل أجزاء الجسم إطالة الساقين و الأذراعين و الظهر و الرقبة.

3-تمارين الأسكوات (القرفصاء).

هي تمارين تستهدف مجموعة عضلات الساقين الأمامية و تعمل على تقويتها و ضح الدم فيها و تنشيط الدورة الدموية في الجسم كله،ولكن يجب أن تؤدي التمرين بطريقة صحيحة عن طريق الحفاظ على أستقامة ظهرك عند البدء في النزول و الصعود بالساقين.ويجب أن لا تتعدي الركبة مستوى مشط الأرجل حتى لا يحدث إصابة في أوتار الركبة.

4-تمارين صعود السلالم.

هي تمارين تستهدف بشكل أساسي عضلات الأرجل.أيضا و تساعد في حرق السعرات الحرارية و خسارة الدهون،كما أنها تنشط الدورة الدموية و تحسن من أداء الجهاز التنفسي.وتزيد من قوة التحمل و يمكن حمل أوزان في اليدين لزيادة حمل التمرين.

5-تمرين الضغط.

هي تمارين تستهدف عضلات الذراعين و عضلة الصدر.فتساعد في تنشيط الدم في الجزء العلوي للجسم و تقوية عضلات الصدر و الذراعين و تزيد من ضخ الدم فيها و قوة تحمل. 

لذلك فالتمارين الصباحية مهمة جدا للصحة عامة فهي تقوي القلب و تنشط الدورة الدموية و تحسن من أداء العضلات و تحافظ على صحة الجهاز التنفسي فحافظ على ممارستها دائما لتحسين نظام حياتك و صحتك.

يمكنك متابعة المزيد من خلال موقع النهاردة

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.