أسرار خطيرة عن الجاثوم وكيفية التخلص منه

يعتبر الجاثوم من أكثر الأمراض أو الأعراض بما أصح التي تؤرق الفرد وتجعل نومة مستحيل بطريقة سليمة تفيد جسمه وعقله مما يجعل النوم براحة أمر صعب للغاية كما أن هناك بعض الناس تخاف من النوم من الأساس من فكرة النوم، حيث انه يواجه مشكلات عديدة في النوم فاليوم سوف نتحدث عن أسرار خطيره عن الجاثوم وكيفية التخلص منه دون مشكلات، حيث أن المعظم يعتقد ان الجاثوم هو محاولة الجن أن يعبث معك ويقال لفظًا (الجن يجلس على رجلي) فما هو التفسير الصحيح لهذه الحالة ولما تصيب البعض والبعض الأخر لا هذا ما سوف نتعرف عليه الأن.

ما هو الجاثوم وكيفية التخلص منه

الجاثوم هو مرحلة يصبح بها الفرد وهو مستيقظ وواعي في حالة ما تجعله أشبه بالمصابين بالشلل فهو لا يستطيع التحكم في اعصابه كما انها تفسر وكإن حجز ثقيل وضعه أحد على صدرك وجسمك، ولها عدة تفسيرات وأسباب.

هل شعرت بأنك نائم صاحي وتشعر لكل ما يحيط بك إلا انك لا تستطيع التحرك؟
هل شعرت بأن شيء ما ثقيل جدًا يجلس على صدرك ولا تستطيع التنفس إلا بصعوبة؟
هل جائك شعور التقيد وكإنك مقيد بالأغلال يوماً ما؟
إن كانت الاجابه نعم فهذا هو الجاثوم الذي نتحدث عنه اليوم أي عفريت النوم كما يقال عنه، الجاثوم هو عبارة عن جنيه تطلب الجماع بالنسبة للرجل أو جني يطلب الجماع بالنسبة للمرأة ولا يأتي للإنسان إلا اذا كان نائم على غير طهاره أو وهو مستلقي على ظهره ومن المستحيل أن يحدث في غير هذه الحالات، ويحدث شلل تام في جميع جسدة فلا يستطيع تحريك أي جزء من جيمه وتستمر لمدة دقيقه أو امثر وتكون دقيقة صعبه جداً لا يعرفها إلا من جربها بالفعل.

ما هي أعراض الجاثوم

تتشابه أعراض الجاثوم لعلك تعرضت لجزء منها أو كلها إلا انه عند مجيئة ستظل تتذكر تلك الحادثة طوال عمرك من شدة صعوبتها ومن أعراضها:

  • شعور بالثقل على صدرك والذي يعمل على شللك وتقييد حكتك كلياً.
  • بعد الاستيقاظ تشعر بوجع الرأس وألم العظام الشديد.
  • الشعور بأن الروح تخرج من صدرك.
  • الخوف الشديد من هول الموقف حتى وإن كان متكرر فله رهبه شديدة جداً.
  • التعرق من شدة الخوف ومحاولة الحركة ومضاعفة النفس.
  • عدم انتظام ضربات القلب.

ما هي أسباب الجاثوم

تتعدد الأسباب ولكن من أهمها:

  • النوم على غير طهارة.
  • النوم على الظهر فلا يجب أن ينام على ظهره أبدا وخاصة ان كانت ثيابهم شفافة أو خفيفة فإن تسترت أثناء نومك عفا الله عنك.
  • البعد عن الله والنوم على معصية.
  • المشكلات النفسية والعصبية التي يصيب بها الفرد نتيجة لضغوطات الحياة ومشكلاتها فتؤثر عليه أيناء نومه.
  • الاستيقاظ مرة واحدة من الا وعي مما يجعل الجسم ما زال في حالة النوم ولا يستطيع التحرك أحيانا فيشعر بنفس هذا الشعور.

كيفية معالجة الجاثوم والتخلص منه

حتى تتخلص من تلك العادة الصعبة عليك معالجة الجاثوم من جذوره وبصورة نهائية وبالرغم من فاعلية الحل إلا انه بسيط جداً فهو استدعاء كلمات الله تعالى من قرأنه الحكيم لتبعد عنا كل شر وتجنبنا الأذية.

  1. الطهارة قبل النوم لمدة أربعون يوماً.
  2. تقرأ أية الكرسي.
  3. تقرأ الإخلاص.
  4. تقرأ المعوزتين كل منهما ثلاث مرات.
  5. نقول هذا الدعاء عن الرسول عليه السلام(بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) ويكرر هذا الدعاء ثم تنام على جانبك الأيمن فلا يأتيك أبدًا الجاثوم وتنام براحه.

«إِذَا أَتَيْتَ مَضْجَعَكَ فَتَوَضَّأْ وُضُوءَكَ لِلصَّلَاةِ ثُمَّ اضْطَجِعْ عَلَى شِقِّكَ الْأَيْمَنِ وقُلْ: اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ نَفْسِي إِلَيْكَ، وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ، وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ رَغْبَةً وَرَهْبَةً إِلَيْكَ، لَا مَلْجَأَ وَلَا مَنْجَا مِنْكَ إِلَّا إِلَيْكَ، آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ، وَبِنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ، فَإِنْ مُتَّ مُتَّ عَلَى الْفِطْرَةِ فاجْعَلْهُنَّ آخِرَ مَا تَقُولُ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.