الحضور في رمضان 3 أيام اعتمدت المدارس إجراءات جديدة لمراقبة الحضور تزامنا مع بداية شهر رمضان

في اول يوم رمضان ، بدأت المدرسة في تطبيق نظام جديد للتحكم في الحضور في رمضان، بحيث يكون لكل فصل 3 أيام حضور في الأسبوع لضمان صحة الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصًا على سلامة الطلاب، أن الموعد الجديد سيبدأ اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، ومن أول أيام شهر رمضان المبارك لضمان سلامة الطلاب موضحة أن الحضور المدرسي اختياري، في جميع المدارس ولكن على ولي الأمر أن يمد المدرسة بهذه الرغبة.

كما أوضحت الوزارة أن عدد أيام حضور الطالب لكل مقرر لا يتجاوز ثلاثة أيام في الأسبوع، على أن يتم وضع جدول للتبادلات بين الفصول المختلفة وذلك لتقليل نسبة حضور الطلاب في المدرسة، ويكتمل المنهج بالآتي: الأساليب: الوسائل التقنية، ومنها القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية، ويتم التأكيد على أن الدورات الخاصة بشهر مايو تقدم على المنصة، ويمكن لأي طالب الاستفادة منها.

أوضحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن الطلاب الذين يرغبون في إكمال هاتين الدورتين يبلغون المدرسة أولاً برغبتهم في الغياب، وأوضحت أنه بغض النظر عما إذا كانت مدرسة عامة أو مدرسة خاصة، فلا يوجد شرط لإجبار الطلاب للمشاركة في أي فئة، تبدأ المدارس الخاصة بالخدمات الضرورية لتمكين الطلاب من الاستفادة من شرح المعلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.