الحمام المغربي والحمام العطري للعروسة في البيت

تبحث كل فتاة مقبلة عن الزواج عن الكمال والتكامل والجمال  قبل اليوم الأول لها عن الحمام المغربي والحمام العطري وتلك الحمامان لهما فوائد كثير للجسم ويجعله موحد اللون وذات رائحة جميلة مستمره وجذابة كما يبحث عنه الأنسات أيضاً حيث انه يعد الحل الأمثل للتخلص من لون الجسم الغير متوحد وعلى إعطاء الأنثى رائحة مميزة مستمر لبعض الوقت مع زوجها ولعل تلك أكثر ما تبحث عنه النساء خلال فترة زواجهم أو تواجدهم في بيت أهلهم أيضاً فكل ما تبحث عنه الأنثى هو النظافة والتميز والرائحة الجيدة.

فما هي مكونات الحمام المغربي

يتكون الحمام المغربي من عدة مواد طبيعية تعمل على تنشيط خلايا الجلد وتوحيد لونه وتنشيط الحركة الدموية في الجسم وكذلك تعمل على اعطائة اشراقة وبهجة وتجديد الأنسجة به ومن هذه المكونات الطبيعية المتعارف عليها ما يلي:

  1. اللوفه المغربية التي تستخدم للحمام المغربي ويجب التأكد من كونها أصلية حتى لا تؤذي جسمك.
  2. الصابون البلدي أو الصابون المغربي ويعمل على تنظيف الجلد بعمق وكذلك على تنظيف الجسم من الأتربه ويكون متاح بعدة صور منها اللون الأسود وهو الصابون الصافي ومنه المضاف له زيت زيتون ويصبح لونه ذهبي ومنه ما به زيت اللوز وليمون وغيرهما من المواد الطبيعية الأساسية التي تعمل على تفتيح وتنعيم الجسم بسهولة مما تعزز استخدام الصابون.
  3. الطمي المغربي أو الطين المغربي:
    وهذه الماده تعمل على ازالة الجلد الميت ويكون في صورة بودره وتخفف بماء الورد الطبيعي الصافي من الكيماويات حتى يصبح عجينه ويفرد على الجسم ومن ثم تقومي بفركة بعد أن يجف.
  4. قرنفل أو ورد مجفف أو لافندر أو  اي ورد له رائحة جيده.
  5. الحنه البيضاء: وتعمل على تفتيح المكان وتعجن بمادة الورد الصافي الخالي من الكيماويات وتقومي بعجنها وفردها على جسدك أو المنطقة المراد تفتيحها.

بعض المكونات الإضافية من مكونات الحمام المغربي

هناك بعض الإضافات التي يمكن أن تجديها في مجموعة الحمام المغربي ويمكن أن لا تجديها تعرفيها عليها واطلبيها من العطار ومن اهم تلك الإضافات ما يلي.

  1. الترمس المطحون والذي يعمل على تفتيح المنطقة المرادة وازالة الجلد الميت وكذلك تجديد الخلايا في المنطقة المفرود عيلها الترمس المطحون.
    قومي بجلب الترمس المطحون من العطار وقومي بعجنه بماء الولد واستخدامه على جسمك كفرد ثم اعادة فركة جيداً بعد أن يجف حيثي يعمل على ازالة الجلد الميت بسهولة ويسر  وتحصلين به على أفضل نتائج.
  2. الزبادي يمكنك أن تجعلين الزبادي في روتين مسكات جسدك ووجهك حيث أثبتت قدرتها الفعالة في تفتيح البشرة درجتين فأكثر وكذلك في الوجه وثبت سرعته في التفتيح كما انه يعمل على ترطيب الوجه والجسم وتحسين من حالتهما.
  3. ماء الورد ويجب أن تحصلين عليها من مصدر موثوق منه حيث تكون خالية من الشوائب وصافية لا تحتوي على مواد كيماوية ساعدت في تصنيعها.

ما هي فوائد الحمام المغربي والحمام العطري

تعتبر فوائد الحمام المغربي عديدة حيث إنها تعمل على تجديد الخلايا والتفتيح ويعمل الحمام العطري على امداد جسدك برائحة طبه لمده طويلة مع تنعيمة هو تحسين حالته ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  1. يعمل الحمام المغربي كاسكربات للوجه حيث يعمل على تقشير الجلد الميت  من الجسم والذي تحرص عليه كافة النساء.
  2. يوحد لون البشرة فتكرار الحمام المغربي يعمل على توحيد لون بشرة جسمك.
  3. يعمل على جعل الجلد مرن وطري وناعم كما يعمل على سهولة تشرب هذا الجسم المرطبات.
  4. يساعد في تحسين مظهر الجلد وجعلة خالي من علامات الإرهاق وكبر السن.
  5. يحسن من حركة الدورة الدموية في الجسم حيث يعمل الحمام  المغربي على تحريك الجسم في حركات دائرية مما يشنط الجلد والدورة الدموية فيه.
  6. يساعد الجسم على الاسترخاء والتخلص من التوتر.
  7. يعمل الحمام العطري على تفتيح المسامات في الجلد ومن ثم تشربها للمادة العطرية التي تضعيها في المياه حيث يمتص الجلد تلك الرائحة وتثبت في جسدك لأطول فترة ممكنه.
  8. كذلك يعمل على ترطيب قوي جداً للبشرة.

كيفية عمل حمام مغربي في البيت

هناك طريقة معتاده لعمل الحمام المغربي في المنزل وهي ترتيب الأشياء بصورة منتظمة وعملها بطرق صحيحة مثلما يجب:

  • الماء الساخن يجب أن تجلسين في ماء ساخن لمده عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة ويعمل الماء الساخن على تفتيح مسام الجسم وحركة الدورة الدموية فيها.
  • الخطوة التالية هي الطمي المغربي بعد ان نقوم بعجنه بماء الورد كما تحدثنا حتى نصل إلى قوام كريمي ليس سائل بل متماسك نقوم بفرد هذا الخليط على الجسد بالتساوي مع مراعاة الوصول لكافة الأماكن بنفس السوى ومن الممكن أن تستخدمي في تلك الخطوه  خافض اللسان لضمان التوزيع بصورة جيدة ومن ثم انتظاره حتى يجف على الجسم وفركة من خلال اللوفة المغربية الأصلية من على الجسم.
  • ضعي الترمس المطحون على أماكن تراكم الدهون مثل(الجوانب وبين الصدر) يبقى على الجسم حتى أن يجف (يتراوح بين العشر دقائق حتى الخمسة عشر دقيقة). ومن ثم نفركه من المنطقة بحركات دائرية معتادة مثل حركة الساعة.
  • الحنة البيضاء وتوضع الحنه البيضاء في الأماكن الداكنة مثل (البكيني، والأندر أرم) تعجن الحنة وهي بودرة بماء الورد ثم تفرد على المناطق الداكنه ومن ثم تفرك بنفس الطريقة الدائرية حتى تقع الحنه ويشطف الباقي بماء دافئ.
  • يغلى الورد المجفف أو الافندر المجفف في ماء ومن ثم وضعة في ماء حوض الاستحمام والاستحمام به لمدة عشر دقائق أو ربع ساعه مع استمرار الغطس داخلها بجسمك كامل.
  • الخطوه الأخيرة هي وضع الصابون المغربي على الجسد كاملاً واتركية لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بشطف جسمك وبعدها تقومي بشطف جسمك بغسول الاستحمام الخاص بك مع ماء بارد.

مكونات الحمام العطري في المنزل

  1. الشاور المفضل لكي برائحة جميلة ونفاذه.
  2. مكعب مسك(يوجد لدى محلات العطور) كبير أو عدة مكعبات صغيرين.
  3. زيت عطري تفضليه من عند محلات العطور اختاري نوع واحد أو مجموعه من الزيوت العطرية.
  4. ماء الورد.
  5. زجاجة زيت أطفال ذات عطر جيد تختاريه بنفسك.
  6. بودرة جسم معطرة.

طريقة عمل الحمام العطري

بعد أن قومنا بوصف مكونات الحمام العطري يجب أن نوضح طريقة استخدام الحمام العطري:

  1. قومي بملئ حوض الاستحمام بمياه ساخنه واجلسي به لمده لا تقل عن 15 دقيقة.
  2. ضعي داخل الماء الزيت العطري في الماء مع بشر قطع المسك في الماء الساخن مما سوف تذوب الماء بصورة  سريعه.
  3. بعد هذا الشاور يجب أن تقومي بشطف جسمك سريعاً بماء دافئ حتى تحافظين على رطوبة جسدك ومن ثم ضعي باقي زجاجة الزيت العطري مع زيت الأطفال وقومي بتوزيعة على جسدك واهتمي بثنايا الجسم ومن ثم تأكدي من تشرب الجسد كله لها.
  4. الخطوة الأخيرة هي رش الجشم بودر الأطفال على الجسم بالكامل حتى يتشرب الجسم رائحة البودرة وتفوح رائحة الجسم بشكل جميل فواح ذو طابع مميز.
  5. تكرر تلك المسألة اسبوعياً الحمام المغربي أو العطري حيث يفتح الحمام المغربي الجسم ويعطي العطري رائحة مميزة للجسم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.