السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا

0 26

سنتحدث عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا وأهم المعلومات عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا.

يعيش العالم اليوم حالة كبيرة من التوتر والقلق نتيجة تفي وباء فيروس كورونا المستجد والذي يعرف بإسم COVID19.

ورغم التطور العلمي والتطور التكنولوجي والتطور الطبي الذي يشهده العالم اليوم إلا أنه لم يتم إكتشاف أسباب تلك الفيروس أو أسباب الإصابة به ولم يتم إكتشاف علاج من أجل القضاء على تلك الفيروس والتخلص منه بشكل تام.

لذا يعتبر فيروس كورونا المستجد لغز يحير الكثير من العلماء والاطباء والأشخاص حول مستوى العالم.

وبعد العديد من الأبحاث العلمية والدراسات العلمية حول فيروس كورونا تمكن الاطباء من معرفة ان فيروس كورونا ما هو إلا فيروس معدي يقوم بمهاجمة الجهاز المناعي لدى الأشخاص ولكنه مميت وتختلف أعراض الإصابة به أو درجة الشفاء منه أو التخلص منه على نسبة الكمناعة وقوة الجهاز المناعي لدى الأشخاص فالمناعة تلعب دورا كبيرا في تلك الامر.

لذلك لجأت الكثير من الدول إلى الإغلاق التام وإغلاق الحدود على نفسها ومنع السفر من وإلى البلاد وغلق جميع النوادي والمقاهي والكافيهات والمحلات التجارية والمولات التجارية وغلق جميع المساجد وغلق جميع المساجد وتوقف جميع الأنشطة الرياضية وفرض حظر التجوال لمنع المواطنين من النزول إلى الشوارع والميادين وهناك بعض الدول التي أعلنت الإغلاق الجزئي والذي يتمثل في غلق البلاد لمدة نصف اليوم وهناك بعض الدول التي أعلنت الغلق الكلي والذي يتمثل الغلق التام ومنع المواطنين تماما من النزول إلى الشوارع والميادين نظرا لسرعة تفشي فيروس كورونا وقدرته الهائلة على الإنتقال من شخص إلى شخر بصورة سريعة وسهلة.

ومنذ أيام قليلة أعلنت شركة فايزر التابعة للولايات المتحدة الامريكية عن غكتشافها للقاح يعمل على التخلص من فيروس كورونا من خلال خلق أجسام في الجهاز المناعي تعمل كأجسام مضادة لتلك الفيروس ولكن حتى الان لم يتم إكتشاف نسبة امان تلك اللقاح لدرجة 100 % ورغم ذلك تسابقت الدول من أجل الحصول على تلك اللقاح بعد ان تسارعت الدول بجميع أطبائها وعلامئها من أجل إكتشاف لقاح أو أي علاج من أجل القضاء على فيروس كورونا أو منع الإصابة به.

وحتى الان فإن أفضل طريقة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا هي الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وعدم النزول في الاماكن المزدحمة وعدم النزول من المنازل إلا عند الضرورة وإرتداء الكمامات وإستخدام الكحول بصورة منتظمة وبصورة مستمرة وتناول الاطعمة الغذائية والمشروبات الساخنة التي تعمل على تغزيز الجهاز المناعي وتقوية الجهاز المناعي وتناول الخضروات والفواكة وتناول فيتامين سي بصورة مركزة وتناول دواء يحتوي على الزنك والإكثار من تناول الأطعمة والفواكة التي تحتوي على فيتامين سي كالبرتقال والاطعمة التي تحتوي على الزنك والاوميجا 3 كالأسماك بمختلف أنواعها.

السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا

لقد تم إكتشاف أول حالة من فيروس كورونا في شهر ديسمبر عام 2019 م في الصين ثم مع بداية الفصل الاول من عام 2020 م تم إنتشار فيروس كورونا في العالم كله مما أدى إلى غلق جميع البلدان في ظاهرة لم تحدث من قبل على مر التاريخ والعصور البشرية.

ومع إقتراب النصف الثاني من عام 2020 م أصبحت الأعداد المصابة بفيروس كورونا قليلة مما أدى إلى فتح البلاد بصورة تدريجية مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية.

ولكن مع أقتراب نهاية عام 2020 م تم إكتشاف تطور لفيروس كورونا المستجد وإكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد والتي ظهرت في بريطانيا.

والتي تتميز بالإنتشار السريع بنسبة تفوق فيروس كورونا في الفترة السابقة قد تصل تلك النسبة إلى 70 % في بريطانيا أرتفعت نسبة الإصابات ومعدل الوفيات بصورة غير طبيعية كما صرح رئيس الوزراء البريطاني أن السلالة الجديدة خرجت عن السيطرة.

وأصدرت العديد من الدول قرار بمنع الرحلات الجوية إلى من وإلى بريطانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.