الصحة العالمية تحذر العالم من لقاحات فيروس كورونا قائلة المال يحكم

0 57

لقد قامت الصحة العالمية تحذر العالم من لقاحات فيروس كورونا قائلة المال يحكم ، حيث قامت شبكة سي إن إن الأمريكية مقال لرئيس وزراء جمهورية ترينيداد وتوباجو والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية والدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس.

تصريح الصحة العالمية بالتحذير من لقاحات فيروس كورونا

لقد صرحت وزارة الصحة العالمية محذرة من لقاحات فيروس كورونا ، حيث تم الذكر في هذا المقال أن منذ أكثر من سنة منذ بداية ظهور فيروس كورونا في العالم ، حيث بدأت أكثر من ثمانين دولة حول العالم بإعطاؤ لقاحات فيروس كورونا ، اللذي يعتبر معجزة إلا أن هذه اللقاحات قد ظهرت في الدول الغنية ولكن ما زالت الدول الفقيرة تنتظر لقاح فيروس كورونا.

ولقد أعلنت وزارة الصحة العالمية عن رضاها عن تبرع الولايات المتحدة بأثنان مليار دولار ودولة بريطانيا بجرعات من لقاح فيروس كورونا ، وقد عبرت الصحة العالمية عن سعادتها لتوفير أحتياجات الدول الفقير من لقاح فيروس كورونا في 2021.

ولكن قد رأت الصحة العالمية أنه لا توجد جرعات كافية لتعمل على تلبية العالم ، لأنه بالإضافة إلى ذلك قد ظهرات أعراض جديدة لفيروس كورونا مما سبب فزع مرة أخرى ، لذلك يجب أن تقوم أختبارات لعمل لقاحات وعلاج أكثر فاعلية وبأسعار مناسبة.

لذلك يجب على شركات الأدوية أن تتحمل تكاليف اللقاحات ووصولها إلى المواطنين لأن هذا يعمل على حماية جميع أنحاء العالم.

لذلك في ذلك الوقت لقد أكدت وعقدت الدول الغنية اللذي لديها ميزانيات صفقات كبيرة مع مصانع لقاحات كورونا حيث عملت على تأمين مئات الملايين من جرعات لقاح فيروس كورونا ، ولكن بذلك قد أصبح الأمر صعبا نسبة للدول الفقيرة ، وذلك قد وجه رسالة هو أن صحة البلدان المتقدمة تستحق اللقاح أكثر من صحة باقي البلدان وهو  خطأ شنيع.

ولقد أضاف إلى ذلك قائلا أنه منذ بداية جائحة كورونا قد تسبب في نقص كبير في أدوات الحماية الشخصية وذلك يؤدي إلى الضرر بالعامليين الصحيين في جميع أنحاء العالم ، ولقد أدى ذلك إلى غضب شديد لعدم منحهم لقاحات فيروس كورونا لأنهم أكثر الأشخاص عرضة له.

كما أن هناك إتفاقية تسمى إتفاقية كوفاكس حيث قامت بتوفير عدد كبير من لقاحات فيروس كورونا إلى الدول الفقيرة ، ووعدت بتقديم اللقاحات اللازمة إلى هذه الدول.

وقد تم ختم المقال قائلا بعد مرور عام كامل على فيروس كورونا ، أصبحنا نعرف الكثير عنه ومدى أنتشاره وماهي التهديدات من الطفرات الجديدة له ، فنحن عرفنا كيفية تشخصيصه وكيفية علاجه ، والآن تقوم الناس بالتطعيم ضده.

لذلك قد نشر بخصوص ذلك بتصريح الصحة العالمية تحذر العالم من لقاحات فيروس كورونا قائلة المال يحكم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.