الصحة تعلن عن إنخفاض اعداد كورونا

0 11

قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بالاعلان عن إنخفاض اعداد كورونا اليوم يأتي ذلك في ظل الاحصائيات اليومية التي تقوم بها وزارة الصحة والسكان المصرية من أجل متابعة وعرض اخر المستجدات بشأن فيروس كورونا في مصر ورصد عدد المصابين والمتعافين ونسب الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا وذلك تنفيذا لقرارات وتوصيات منظمة الصحة العالمية كما تقوم وزارة الصحة والسكان المصرية ببذل قصارى الجهد من أجل الخروج من الموجة الثانية من فيروس كورونا بأقل الخسائر الممكنة في ظل معاناة العالم بالكامل من جائحة مرضية تعد الأولى من نوعها على مر العصور والتاريخ البشري فقامت الوزارة برفع استعداداتها في جميع المستشفيات على مستوى أنحاء الجمهورية.

الصحة تعلن عن إنخفاض اعداد كورونا

أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان المصرية ومستشار وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتور خالد مجاهد عن عدد الحالات المصابة اليوم بفيروس كورونا وقد شهدت الاعداد اليوم انخفاض نسبي في الإعداد اليومية حيث قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بتسجيل 610 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا وذلك بعد إجراء جميع التحاليل الطبية المعملية اللازمة وإجراء المسحات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية طبقا لتوصيات وقرارات منظمة الصحة العالمية.

كما أعلن الدكتور خالد مجاهد بأن وزارة الصحة والسكان المصرية قامت أيضا اليوم بتسجيل 49 حالة وفاة جديدة ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا.

كما أعلن الدكتور خالد مجاهد عن خروج 399 شخص متعافي من فيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية وذلك بعد تلقي الرعاية الطبية الكاملة طبقا لتوصيات وقرارات منظمة الصحة العالمية وبالتالي ارتفع عدد الأشخاص المتعافيين من فيروس كورونا  في مصر حتى اليوم إلى 136889 شخص.

وارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر حتى يوم الجمعة 19 فبراير 2021 م إلى 176943 شخص تم تعافي 136889 شخص وتم وفاة 10250 شخص.

وتقوم وزارة الصحة والسكان المصرية ووزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد ببذل قصارى الجهد من أجل مواجهة فيروس كورونا ورفع الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات على مستوى أنحاء الجمهورية وقامت الوزارة بإطلاق الخط الساخن لها 105 للتواصل مع المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.