الطريقة المنزلية لعلاج المرارة

0 34

سنتحدث عن الطريقة المنزلية لعلاج المرارة وأهم المعلومات عن الطريقة المنزلية لعلاج المرارة حيث يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من مرض المرارة لذلك تعتبر المرارة من أكثر الأمراض إنتشارا على مستوى انحاء العالم وتعددت الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض المرارة كما تعددت الطرق العلاجية التي يتم إتباعها للتخلص من المرارة ومن اهم الطرق العلاجية الطريقة المنزلية والتي يصفها البعض بإسم الطب البديل حيث تتمثل في تناول الأعشاب والوصفات الطبية الطبيعية والمشروبات الطبيعية وتناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على العيد من العناصر الغذائية وتغيير أسلوب الحياة اليومي ونمط الحياة اليومي ويفضل الكثير من الأشخاص تلك الطريقة كما ينصح العديد من الاطباء حول العالم بإتباع تلك الطريقة التي تعد تقليدية من نوعها وتعتبر أيضا أقدم الطرق العلاجية التي عرفتها البشرية على مر العصور وذلك لان دورها يقصتر فقط على التخلص من الامراض ولا تسبب الإصابة بالأثار الجانبية والاعراض الجانبية حتى عند تناول كميات زائدة منها فيتم إخراجها من خلال عمليات الإخراج الحيوية التي يقوم بها جسم الإنسان.

معلومات عامة عن حصى المرارة

تأخذ حصى المرارة الشكل الكروي وتتميز بالحجم الصغير ويتم تكوينها داخل المرارة ويتم الإصابة بها في جميع المراحل العمرية فهي لا تقتصر على فئة عمرية معينة وتتكون تلك الكرة ذات الحجم الصغير من الكوليسترول وعند بداية تكونها حتى إكتمال تكونها لا يتم الشعور بأي أعراض أو ألام ولكن عندما تقوم بسد قنوات المراة يشعر الشخص المصاب بالألام الشديدة التي تستمر لفترة زمنية تتراوح مابين ساعة إلى حوالي 5 ساعات وقد يتعرض الشخص المصاب إلى العديد من المضاعفات كإلتهاب المرارة وفي تلك الحالة يتم اللجوء إلى الطبيب على الفور.

 علاج المرارة بالأعشاب

هناك بعض الإجراءات المنزلية والتي تتمثل في تناول الأعشاب والوصفات الطبية وتعمل على تقليل فرص الإصابة بمرض حصى المرارة ومنع تكون حصى المرارة كما تقوم بعلاج المرارة أيضا ولكن يجب إستشارة الطبيب قبل البدء في تناولها وإبلاغ الطبيب بجميع الادوية والمكملات الغذائية التي يتم تناولها لمنع تفاعلها مع تلك الأعشاب والوصفات الطبيعية.

الأجاص

يحتوي الأجاص على مادة تعرف بإسم البكتين وتعمل تلك المادة على تفتيت الكوليسترول الذي يؤدي إلى تكون حصى المرارة كما يعمل الأجاص أيضا على تخفيف الألام الشديدة والأعراض المزعجة التي يشعر بها المريض عند تكون حصى المرارة ويساعد الأجاص في طرد حصى المرارة من الجسم بطريقة سهلة.

ويتم تناول الأجاص من خلال مزجه مع العسل وتناولها على هيئة مشروب أو إضافة كوب من الماء الساخن إلى نصف كوب من الأجاص.

بذر القطونة

تحتوي بذر القطونة على الألياف الغذائية القابلة للذوبان لذلك تعتبر من اكثر المصادر الغنية بالألياف الغذائية وتساعد بشكل كبير على إذابة الكوليسترول الذي يقوم بتكوين حصاوي المرارة حيث يتم إرتباطه بالكوليسترول ويقوم بتفتيه لذلك تعتبر بذر القطونة من أفضل الأعشاب التي تعمل على منع تكون حصاوي المرارة كما تمنع الإصابة بالإمساك أيضا.

ويتم تناول بذر القطونة من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه إلى كأس من الماء ولكن يجب تناول كميات كافية من الماء حتى لا يتم الإصابة بمرض الجفاف حيث تقوم بر القطونة بإمتصاص كميات كبيرة من الماء الذي يوجد في جسم الإنسان.

عصير الخضار

يتم تحضير مزيج من الخضروات المختلفة مثل الجزر والخيار والشمندر وتناولها بصورة يومية حيث يحتوي الخيار على كميات كافية من الماء والألياف الغذائية التي تعمل على تحسين وظائف الكبد وتحسين وظائف المرارة أيضا ويحتوي الشمندر على العديد من الفيتامينات والمعادن الغذائية الهامة التي تعمل على تقوية المرارة وتنظيف الكبد ويحتوي الجزر على العديد من المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين ج الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير.

ويتم تناول عصير الخضار بصورة يومية بمعدل مرتين في اليوم حيث يتم غسل الخضروات بصورة جيدة ومزج أربع حبات من الجزر ذات الحجم المتوسط مع حبة خيار وحبة من الشمندر ويتم مزجهم جيدا وتناوله على هيئة مشروب.

النعناع

يعتبر النعناع من أفضل الأعشاب التي تم إكتشافها على مر العصور حيث يساهم النعناع في التخلص من الكثير من الأمراض وتخفيف العديد من الالام المزعجة لدى الكثير من الأشخاص ويقوم النعناع بتحسين عمليات الهضم ويحتوي على العديد من الخصائص الهامة لجسم الإنسان والتي تعمل على تهدئة الألام التي يتم الشعور بها كما يحتوي على مادة التربين التي تعمل على تفتيت الحصاوي بشكل فعال.

ويتم تناول النعناع عن طريق إضافة ملعقة منه إلى كأس من الماء المغلي ويتم تغطيته وتركه لمدة خمس دقائق ويتم إضافة ملعقة من العسل إليه وشربه وهو بصورة دافئة.

عصير الليمون

يقوم عصير الليمون بمنع تكون الكوليسترول الذي يتم إنتاجه من خلال الكبد بصورة مؤقتة مما يؤدي إلى سرعة الشفاء والتخلص من حصاوي المرارة ويحتوي الليمون أيضا على فيتامين ج الذي يعمل على تحليل الكوليسترول الذي يؤدي إلى تكون الحصاوي.

ويتم تناول عصير الليمون بصورة يومية على الريق ثم يتم تناول كوب من الماء بعد ذلك أويتم مزج الماء مع 4 ملاعق من عصير الليمون ويتم تسخينهم وتناولهم بصورة يومية على الريق.

خل التفاح

يتميز خل التفاح بالطبيعة الحمضية التي تعمل على منع إنتاج الكوليسترول من خلال الكبد حيث أن الكوليسترول هو المسئول الاول والأساسي لتكون حصاوي الكلى وحصاوي المرارة ويعمل خل التفاح على تفتيت الحصاوي بشكل كبير كما يقلل من الاعراض المزعجة والألام الشديدة التي تصاحب تكون الحصاوي سواء في المرارة أو الكلى.

ويتم تناول خل التفاح من خلال مزج عصير التفاح مع ملعقة كبيرة من خل التفاح أو مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من خل التفاح مع الماء الساخن ويتم تناول خل التفاح يوميا على الريق حيث يعتبر من اكث الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيت الحصاوي وتخفيف الألم الشديد المصاحب لها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.