الطريقة المنزلية لعلاج حصاوي الكلى

سنتحدث عن الطريقة المنزلية لعلاج حصاوي الكلى وأهم المعلومات عن الطريقة المنزلية لعلاج حصاوي الكلى حيث يعاني الكثير من الأشخاص حول مستوى العالم من مرض حصاوي الكلى والذي يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأعراض المزعجة التي تظهر على المريض خاصة عند إنتقال الحصاوي من الكلى إلى منطقة المسالك البولية ولكن مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم أدى ذلك إلى تطور المجال الطبي بشكل كبير وإكتشاف العديد من الطرق العلاجية الحديثة التي تقضي على مرض حصاوي الكلى والعديد من الامراض الأخرى المتنوعة والمختلفة لكن اكثر طريقة يفضلها العديد من الأشخاص حول العالم وينصح بها العديد من الأطباء حول العالم هي طريقة العلاج المنزليوالتي تتمثل في تناول الوصفات الطبية والأعشاب الطبيعية في القضاء على الأمراض العديدة والمختلفة والمتنوعة ويتم تفضيلها عن تناول الأدوية الطبية والعقاقير الطبية المختلفة وذلك لأنها لا تؤدي للإصابة بالأعراض الجانبية والأثار الجانبية ويقتصر دورها فقط على التخلص من الامراض على عكس الأدوية والعقاقير البية التي يجب تناولها بجرعات محددة لأنها تؤدي إلى العديد من الامراض.

الطريقة المنزلية لعلاج حصاوي الكلى

يتم تكون حصاوي الكلى في جسم الإنسان نتيجة لتراكم المعادن والأملاح المعدنية في الجسم فيتم تشكيل الحصاوي بأحجام مختلفة ومتنوعة وعادة ما يتم تكوين تلك الحصاوي في الكلى كما يتم إنتقالها عبر مجرى البول إلى المثانة البولية.

وعند إنتقال الحصاوي من الكلى إلى المسالك البولية تؤدي إلى الشعور بالألم الشديد بالإاة إلى حدوث نزيف نتيجة جرح الأنسجة الحيوية والدقيقة التي توجد في مجرى البول.

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تكون الحصاوي في الكلى وأبرز تلك الأسباب الجينات الوراثية وتناول العديد من الفواكة والخضورات التي تحتوي على نسب عالية من الاملاح المعدنية وتحتوي أيضا على البذور ومن أبرز أسباب الإصابة بمرض حصاوي الكلى تناول العديد من المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين كالشاي والقهوة والمنبهات الأخرى.

أعراض الإصابة بمرض حصاوي الكلى

تختلف الأعراض المرضية من شخص لشخص أخر وذلك نتيجة وجود عدة عوامل أبرزها العامل الجيني والعامل الوراثي فهناك أجسام ترث مرض تكون الحصاوي من الأباء والأجداد ومن أبرز تلك العوامل أيضا طبيعة الجسم فهناك أجسام بطبيعتها تقوم بتكوين الحصاوي وهناك عوامل أخرى كالحالة الصحية العامة للجسم والأمراض المزمنة التي يتم الإصابة بها والأدوية والعقاقير الطبية التي يتم تناولها من قبل الشخص المريض.

وعند بداية تكون الحصاوي في الكلى لا يتم الشعور بأي أعراض مزعجة حتى يتم تحرك تلك الحصاوي في الحالبين والحالب هو الأنبوبة التي تربط بين المثانة والكلى فعند تحرك الحصاوي وإستقرارها في الحالب أو دخولها إلى المثانة البولية أو إندقاعها في مجرى البول يتم الشعور بالعديد من الاعراض المزعجة والتي تتمثل في

  • الألام الحادة والشديدة التي يتم الشعور بها في الظهر وتحت الأضلاع وفي الجنب.
  • الشعور بالحرقان الشديد والألم الشديد المزعج عند القيام بعملية التبول.
  • الألام الشديدة التي تنتشر في المنطقة الأربية ومنطقة أسفل البطن.
  • تغير لون البول من لونه الطبيعي إلى اللون الأحمر الوردي أو اللون البني.
  • الألم الشديد الذي يكون على هيئة موجات متغيرة الشدة.
  • الشعور بالحرقان الشديد عند القيام بعملية التبول.
  • تغير رائحة البول إلى الرائحة الكريهة وتغير لونه إلى اللون الغائم.
  • الشعور بالقئ والغثيان بصورة مستمرة.
  • ارغبة في البتول بكثرة والتبول بإستمرار أيضا بصورة غير طبيعية وغير معتاد عليها والتبول بكميات قليلة.
  • الإصابة بالقشعريرة والحمى.

تختلف تلك الأعراض بإختلاف مكان الحصوة وحجمها وإمكانية تحركها من عدمه.

 علاج حصاوي الكلى بالأعشاب

تختلف طرق أسباب الإصابة بحصاوي الكلى ولكن رغم إختلاف الأسباب وتختلف أيضا الطرق العلاجية التي يتم إتباعها للتخلص من حصاوي الكلى فهناك الطريقة الطبية التي تتمثل في تناول الادوية والعقاقير الطبية المختلفة والمتنوعة أو القيام بالعمليات الجراحية في حالة فشل الأدوية والعقاقير الطبية في التخلص من الحصاوي كما هناك الطريقة المنزلية والتي تتمثل في تناول الأعشاب والوصفات الطبيعية للتخلص من الحصاوي ويفضل العديد من الأشخاص حول العالم تلك الطريقة لفعاليتها كما انها لا تؤدي  للإصابة بالأثار الجانبية والأعراض الجانبية.

الريحان

يعتبر الريحان من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يتم تناولها من أجل التخلص من حصاوي الكلى حيث يحتوي الريحان على مواد نباتية تقوم بإعادة توازن نسبة حمض اليوريك في جسم الإنسان فبالتالي يكون من الصعب تكون الحصاوي في الكلى حيث ان من أهم العوامل التي تؤدي إلى تكون الحصاوي في الكلى قلة حمض اليوريك في الجسم.

كما يحتوي الريحان على حمض الخليك والذي يقوم بتحليل حصاوي الكلى بشكل كبير ويتم تناول الريحان بصورة يومية عن طريق غلي معلقة واحدة منه.

الماء

من أهم العوامل الأساسية التي تؤدي لتكون الحصاوي في الكلى هو الجفاف الناتج عن قلة شرب الماء لذلك ينصح بشرب الماء بكميات كافية بصورة يومية للتخلص من العديد من الأمراض والحفاظ على البشرة والمساعدة في القيام بالعديد من العمليات الحيوية.

كما ينصح للأشخاص المصابين بمرض حصاوي الكلى تناول 12 كوب ماء بصورة يومية للعمل على تحريك الحصاوي من الكلى إلى المثانية البولية وتعمل أيضا على زيادة معدل التبول فيتم طرد الحصاوي خارج الجسم.

خل التفاح

يقوم خل التفاح بتفتيت حصاوي الكلى لإحتوائه على مادة تعرف بإسم مادة السترات ويتم تناوله بصورة يومية قبل تناول الوجبات الغذائية من خلال وضع ملعقتين كبيرة منه في كوب من الماء.

عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على بعض الأجسام التي تعمل كأجسام مضادة للأكسدة فيساعد على خروج الحصاوي من جسم الإنسان ويساعد أيضا في تقليل معدل فرص الإصابة بحصاوي الكلى ويتم تناول عصير الرمان يوميا.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد فيعمل على القيام بعملية التشحيم للمساك البولية وبالتالي يساهم بشكل كبير في طرد الحصاوي من جسم الإنسان بصورة نهائية ويتم تناول زيت الزيتون بصورة يومية قبل النوم وعلى الريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.