العلاج المنزلي للتخلص من ألم ضرس العقل

0 50

سنتحدث عن العلاج المنزلي للتخلص من ألم ضرس العقل وأهم المعلومات عن العلاج المنزلي للتخلص من ألم ضرس العقل حيث يعاني جميع الأشخاص حول العالم من ألم ضرس العقل في مرحلة البلوغ ولكن هناك علاج منزلي يساهم بشكل كبير في تخفيف الألام المزعجة التي يتم الشعور بها نتيجة ضرس العقل ويتمثل العلاج المنزلي في تناول بعض الأعشاب الطبيعية والوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من ألام المرضية وتخفيف الأعراض المرضية بصورة كبيرة وفي وقت قصير وينصح جميع الاطباء حول العالم بالعالج المنزلي حيث أنه لا يؤدي إلى الأثار الجانبية والأعراض الجانبية على غعكس العلاج الطبي الذي يتمثل في تناول الأدوية الطبية والعقاقير الطبية.

العلاج المنزلي للتخلص من ألم ضرس العقل

يتميز ضرس العقل ببعض الأعراض المزعجة والألم الشديد الذي يسببه للأشخاص قبل خلعه حيث ان ضرس العقل هو أخر ضرس يظهر في فك الأسنان لدى الشخص ويتم ظهوره في مرحلة البلوغ لدى الأشخاص ويقع ضرس العقل في الجزء الخلفي من فك الأسنان في الفم ويحتوي الجزء الخلفي على حوالي 4 أضراس وغالبا يتم خلع ضرس العقل في بعض الاوقات وذلك للتخلص من الألم الشديد الناتج عنه ولكن هناك بعد الطرق المنزلية والتي تعرف بإسم العلاج المنزلي يتم إتباعها من قبل الأشخاص في المنزل لتخفيف الألام الشديدة التي يتم الشعور بها وتقليل الأعراض المزعجة التي يتعرض لها الشخص قبل خلع الضرس وقبل الذهاب إلى الطبيب.

الشاي

يعتبر الشاي من أفضل الأعشاب الطبيعية والطرق المنزلية التي تعمل على تخفيف الألام الشديدة والأعراض المزعجة الناتجة عن ظهور ضرس العقل حيث يوجد داخل الشاي مادة طبيعية تعرف بإسم TANNIS  او العفص والتي تقوم بدورها في تسكين الألام الشديدة وتخفيفها الناتجة عن ظهور ضرس العقل وتعمل على التخلص من الاعراض المزعجة التي يتم الشعور بها.

البصل

يمتلك البصل العديد من الفوائد الهامة في التخلص من العديد من الأمراض وليس التخلص من ألام ضرس العقل فقط حيث يحتوي البصل على بعض الأجسام التي تعمل كأجسام مضادة للإلتهابات ومضادة للبكتيريا والفيروسات ويعمل أيضا على مكافحة العدوى بمختلف أنواعها خاصة العدوى البكتيريا ويعمل على تخفيف الألام الشديدة والاعراض المزعجة الناتجة عن ظهور ضرس العقل كما يعمل على تقوية المناعة بشكل كبير وبالتالي حماية جسم الإنسان من العديد من الامراض خاصة في ظل وجود فيروس كورونا حيث أن المناعة هي المسئول الأول والاخير في جسم الإنسان عن مقاومة الفيروسات والبكتيريا والأمراض المعدية بمختلف أنواعها.

ويتم إستخدام البصل من اجل تخفيف الألام الشديدة الناتجة عن ظهور ضرس العقل من خلال تقطيع البصل ومضغه من خلال الضرس والمنطقة التي يوجد بها الألم ويتم مشغ البصل لمدة دقائق حتى يتم الشعور بالتخلص من الألم.

القرنفل

يعتبر القرنفل من أفضل الأعشاب التي تم إكتشافها على مدار التاريخ وذلك لدخوله في العديد من الأمور الطبية ودوره الكير الذي يعمل على تسكين الألام وفي عام 2006 م تم إجراء دراسة علمية أثبتت أن القرنفل يحتوي على مادة مخدرة تعمل على تخفيف الألم الناتج عن ضرس العقل وتسكينه.

ويتم إستخدام القرنفل في تخفيف الألام الناتجة عن ضرس العقل من خلال وضع القرنفل على المنطقة التي يتم الشعور بالألم وعلى الضرس الذي يؤدي إلى الإحساس بالألم الشديد  مع غلق الفم لبضع دقائق حتى يتم الشعور بالتخلص من الألم الشديد الذي كان يتم الشعور به من قبل.

وفي حالة إستخدام زيت القرنفل يتم وضع قطرات منه على قطعة صغيرة من القطن ووضعها على ضرس العقل وغلق الفم حتى يتم الشعور بالتخلص من الألم الشديد.

الماء بالملح

يتم إستخدام الماء بالملح كمادة مطهرة حيث يحتوي على العديد من الأجسام التي تعمل على التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي توجد في داخل الفم التي تؤدي إلى الشعور بالألم الشديد في ضرس العقل.

ويتم خلط ملعقتين صغيرتين من الملح مع كوب من الماء الساخن او المغلي ويتم المضمضة به لبضع دقائق ويتم إستخدامه بصورة يومية لمدة 3 مرات للتخلص من الألم الشديد وتخفيف الأعراض الناتجة عن ظهور ضرس العقل.

الثلج

يتم وضع كيس من الثلج على فك الأسنان الذي يتم الشعور بالألم فيه مما يؤدي إلى تقليل الألم الذي يتم الشعور به وتقليل الإلتهاب أيضا أو يتم وضع قطع من الثلج في قطعة من القماش ووضعها على الفك للتخلص من الألام الشديدة التي يتم الشعور بها لمدة تصل إلى حوالي 15 دقيقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.