الغسول المهبلي وطريقة استخدامه وانواعه

يتسائل الكثير من الفتيات عن الغسول المهبلي وطريقة استخدامه وانواعه حيث ان الغسول المهبلي يعمل علي تنظيف الجزء الخارجي من المهبل ويعمل علي التخلص من البكتريا والجراثيم الذي يعاني منه الكثير من السيدات لذلك يتسائل الكثير من السيدات عن الغسول المهبلي وطريقة استخدامه وانواعه.

طريق استخدام الغسول المهبلي

قد وضح الكثير من الأطباء ان المهبل يقوم بتنظيف المهبل بشكل مستمر ولكنه يحتاج دائما بالعناية الخارجية لذلك يجب علي المرأة ان تحتاج إلي الطرق الصحيحة لمعرفة الطرق الصحيحة لتنظيف المهبل

قومي بغسل الجزء الخارجي بالماء الدافئ اثناء الأستحمام ثم قومي بوضع غسول المهبلي مع لتر من الماء الدافئ ثم قومي بغسل المهبل من الخارج.

ثم قومي بتجفيف منطقة المهبل بعد استخدام الغسول ويجب استخدام الغسول ولكن بعد المتابعه مع الطبيب لأن كل امرأة تختلف عن الأخري.

الأعراض التي يجب الرجوع فيه إلي الطبيب.

  • يجب الرجوع إلي الطبيب عند الأحساس بألم عند التبول.
  • حرقان في المهبل واحمرار وتورم
  • افرزات مهبلية تكون ذات رائحة كريهة
  • اذا وجدتي ألم عند الممارسة الجنسية

هل الغسول المهبلي يضر المرأة في فترة الحمل

استخدام الغسول بشكل مفرط يؤدي إلي الأصابة ببعض الأمراض يعمل علي القضاء علي البكتريا والجراثيم التي تصيب المهبل ببعض الأمراض ويمكن ان تنتقل عن طريق العلاقة الجنسية وايضا الدش المهبلي قد يؤثر في فرص الحمل.

أفضل غسول مهبلي

غسول كيرفي

يعمل علي تنظيف هذه المنطقة التناسلية كما انه يساعد علي الحفاظ علي درجة الحموضة في هذه المنطقة كما انه خالي من الصابون وهذا يجعله غير مضر وايضا ذات رائحة رائعة لذلك الكثير من الفتيات الغير متزوجة والمتزوجين أيضا يسعين لشراء هذا النوع لأنه أمن وقد وضح الأطباء بان اكثر وقت تستطيع استخدامه في فترة النفاس والدورة الشهرية.

غسول بيتادين

يعتبر هذا الغسول من اقوي انواع مقارنة عن باقي الأنواع لأنه يمتلك مكونات تعمل علي تنظيف المنطقة التناسلية من الخارج سواء الفتيات او المتزوجات .

غسول سيتيال

هذا الغسول من اشهر انواع الغسول لانه يمتاز بالعناية بالمنطقة التناسلية بطريقة أمنة وتعمل علي تعقيم والتخلص من البكتريا والجراثيم التي قد تسبب ضرر لهذه المنطقة.

غسول اوريفليم

يعمل هذا الغسول تنظيف المنطقة الحساسة ويعتبر هذا الغسول مناسب أكثر للبشرة الحساسة ويعمل علي تعقيم وتطهير هذه المنطقة والتخلص من البكتريا والجراثيم التي تسبب بعض المشاكل للفتيات والمتزوجات أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.