الفرق بين الملاكمة و كمال الاجسام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

عليك معرفة الفرق بين الملاكمة و كمال الاجسام.تعتبر رياضة الملاكمة و كمال الأجسام أكثر الرياضات شهرة.ويعتبر لاعبي الملاكمة و كمال الأجسام من أفضل الرياضيين و أكثرهم شهرة عالميا،لأن ممارسة هاتين الرياضتين يحتاج إلى قوة تحمل عالية وتناسق عضلي وقوة عضلية.لذلك ما هو الفرق بين رياضة كمال الأجسام و الملاكمة؟!

الفرق بين الملاكمة و كمال الاجسام

الفرق بين العضلات و المهارات  الحركية ؟

يوجد الكثير من الإختلافات بين لاعبي كمال الأجسام و الملاكمة في العديد من الأهداف و أساليب التمرين.فلاعبي كمال الأجسام يستفيدون من تمارين التحمل واللياقة البدنية وتمارين التنفس.كما أن لاعبي الملاكمة يستفيدون من تمارين لاعبي كمال الأجسام من تمارين رفع الأثقال وتمرين العضلات وتناسقها.

لذلك فإن الرياضتين لهما علاقة قوية ببعضهما و غير منفصلين.
تعتمد رياضة كمال الأجسام علي الجمال والتناسق العضلي،ويتم تحكيم بطولتها علي أساس مظهر اللاعبين العضلي والتناسق ومدي مستوى التنشيف والبروز العضلي.ويستخدمون تمارين الكارديو تعتبر وسيلة للحصول على شكل جسم معين وليس لتطوير مهارتهم.

Advertisements

بينما تعتمد رياضة الملاكمة على الأداء الحركي الصحيح والمهارات من السرعة والتحمل العضلي والقوة العضلية والمهارات القتالية والدفاع عن النفس.ويركزون في تمارينهم على المهارات والسرعة القتالية للتغلب على منافسيهم.على عكس كمال الأجسام التي تعتمد على الحكم على المظهر النهائي للعضلات.

تعتمد رياضة كمال الأجسام بشكل أساسي على بناء العضلات والحصول كتلة عضلية ضخمة.من خلال رفع الأوزان الثقيلة والتمرين،يحتوي على عدد من المجموعات وتحتوي كل مجموعة على عدد من التكرارات.تزيد أو تقل حسب هدفك للحصول على كتلة عضلية متناسقة وضخمة.ولكن لا تعتمد رياضة كمال الأجسام على اللياقة البدنية والسرعة والمهارات الحركية.
ولكن تعتمد رياضة الملاكمة على التمرين بأوزان خفيفة.ولكن بتكرارات كثيرة للحصول على قوة تحمل عضلي الفرق بين الملاكمة وكمال الاجسام واللياقة البدنية العالية وتحسين المهارات والأداء الحركي.ولكن لا يهتم لاعبي كمال الأجسام ببناء عضلات ضخمة لأنها تعوق تحركتهم وتبطئ من سرعتهم.

ولكن يهتمون بالحصول على كتلة عضلية متوسطة و يجعلونها تكتسب السرعة و قوة التحمل.

ممارسة تمارين الكارديو

الملاكمين يمارسون تمارين الكارديو بشكل أساسي في نظامهم التدريبي التي تعمل على تحسين التنفس و عضلة القلب.

على عكس لاعبي كمال الأجسام يعتمدون على تمارين الكارديو من أجل حرق الدهون وخسارة الوزن.

كما أن لاعبي كمال الأجسام لا يمارسون تمارين الكارديو أثناء فترة التضخيم العضلي،وتكون موجودة بشكل أساسي خلال فترة التنشيف من3-5 مرات أسبوعيا.

التحكم في الوزن الفرق بين الملاكمة و كمال الاجسام

التحكم في الوزن يختلف إدارته في الكثير بين لاعبي كمال الأجسام و الملاكمة.مع أنه يتم تحديد الفئة التي سوف ينافس فيها على حسب الوزن لكل منهم.فإن لاعبي كمال الأجسام يتنافسون في نفس الفئة من الوزن حتى تكون المقارنة عادلة.وأيضا يتنافس الملاكمين في نفس الفئة من الوزن لضمان المنافسة العادلة و تجنب الإصابات الخطيرة.

ولكن يهدف لاعبي كمال الأجسام للزيادة في الوزن والكتلة العضلية وخسارة وتقليل نسبة الدهون.على عكس لاعبي الملاكمة يهدفون للمحافظة على الوزم المتوسط،لذلك يحتوي النظام الغذائي للاعبي كمال الأجسام على الكثير من السعرات الحرارية. بينما يتناول الملاكمين كميات أقل من السعرات الحرارية للحفاظ على الوزن المتوسط والحفاظ على سرعتهم واللياقة البدنية لهم.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً