القاهرة بلا أمية في القريب العاجل

0 6
Advertisements

تعتبر القاهرة من المحافظات التي يوجد بها نسبة لا بأس بها من الأميين وينتشر ذلك خصيصاً في المناطق العشوائية منها، وتحاول الدولة منذ فترة وجيزة محاربة هذه الافة وعلاجها حيث قال الدكتور عاشور عمري بدورة كرئيس هيئة التعليم الكبار أن قريباً جداً ستصبح القاهرة بلا أمية حيث تصل نتائج الامية إلى الصفر وجاء هذا الحديث من خلال احتفالية اليوم العربي لمحو الأمية وكان ذلك تحت شعار “التجارب العربية الرائدة في تعليم وتعلم الكبار في ظل جائحة كورونا.

Advertisements

مجهودات الدولة لتجعل القاهرة بلا أمية

قد وضح الدكتور عاشور عمري أن شان مصر كبير جدا فيما يتعلق بالتعامل السوي مع فيروس كورونا لفصول محو الاميه،واكد ان الدولة قد قامت بمجهودات كبيرة للتعامل مع أزمة كورونا لتعليم الكبار، مؤكدًا ان مصر لديها دلائل عديدة توضح أن الوصول لكونها بلا امية ليس بالامر الصعب عليها وانه سوف يحدث في القريب العاجل حيث ان هناك طرق واستراتيجيات تؤكد ان التخلص من الأميه سوف يكون خلال عشر سنوات.

احتفالية اليوم العربي لمحو الامية

اضاف في تلك الاحتفالية والتي هي كانت تحت شعار “التجارب العربية الرائده في تعليم وتعلم الكبار في ظل جائحة كورونا” عبر الفيديو ان تلك الهيئة تقوم باستثمار طلاب الجامعات لتحقيق الحلم وهو القضاء النهائي على الأمية في مصر في خلال وقت قصير جداً.

Advertisements

ما هي اسباب وجود الأمية في مصر

تعددت أسباب وجود الأمية في مصر ولكن كانت دائما موجودة وبصورة ملحوظة في بعض الأماكن ويرجع ذلك إلى:

Advertisements
  1. اقتناع بعض من افراد الشعب بمبدأ تعليم الصناعات المختلفة والتغافل عن معرفة أن الصناعات المدعمة بعلم تصبح أقوى وبها إبداع اكثر.
  2. اقتناع بعض الافراد بوجوب تعليم الولد وعدم تعليم البنت.
  3. قلة تواجد الماديات التي تؤهل الطلاب للعلم.
  4. بعض العادات والتقاليد التي تنتشر في اماكن مختلفة.
  5. بعض من عادات العشوائيات.
  6. الكثافة السكانية فالأسرة التي تملك خمس او ست أطفال بالكاد تستطيع توفير طعامهم مما تفتقر مبدأ التعليم والاهتمام به.
  7. أماكن غير متوافر بها كمية الوعي الكافي لأهمية التعليم ودورة في رفعة شأن الإنسان.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.