القبض علي تاجر عملة خارج السوق المصرفية

0 7

قامت الشرطة بالقبض علي تاجر عملة خارج السوق المصرفية حيث أمرت النيابة العامة بحبس متهمين بارتكاب أنشطة غير مشروعة في مجال التعاملات بالعملات الأجنبية والتي تمت بمخالفة قانون البنوك وشراء النقد الأجنبي بأسعار السوق السوداء خارج نطاق الترخيص وخارجه. السلطات ، مدة 4 أيام ، بانتظار التحقيق في القضية.

أهم الحقائق حول القبض علي تاجر عملة خارج السوق المصرفية

كشفت التحقيقات الأمنية أن المتهم متورط في أنشطة إجرامية ، وتخصص في التعاملات غير المشروعة بالعملة الأجنبية بأسعار السوق السوداء من خارج سوق البنوك ، أي شراء واستلام العملات الأجنبية من المواطنين ، وإعادة بيعها ، واستخدام فروق الأسعار بشكل غير قانوني ، وتخزين المال في السيارات.

وأضاف التحقيق أن المدعى عليه نفذ أنشطة إجرامية واسعة النطاق في تعاملات بالعملات الأجنبية خارج السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء ، أي شراء العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي (الريال السعودي) من المواطنين ، ثم تحويلها. البنوك التي تستفيد من الإجراءات الوطنية وتربح منها. يتم إرجاع سعر العملة بعمولة 1٪ ، والتي تعتبر عملاً مصرفيًا مخالفًا للقانون ، وإذا كان يتداول في الخارج ، فسيتم احتجازه في نطاق بنك معتمد ولديه مال.

كما تم الاستيلاء على هاتف محمول وفحصه ، وتبين أنه يحتوي على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية التي تشير إلى نشاطه غير القانوني ، وبحسب مراجعة الوثيقة فقد تبين أن حجم المعاملات بين عامي 2017 و 2019 (85 مليون ريال – 65 ريال). مليون درهم إماراتي) رام ، وتواجه الأمر..

بعد تقنين الإجراء ، إذا أجرى معاملات بالعملة الأجنبية خارج سوق البنك وامتلك أموالاً (بالعملة الأجنبية والمحلية) ، وسيارة و 3 هواتف محمولة ، يتم استهدافه والاستيلاء عليه ، وبمواجهته وجهاً لوجه ، يعترفون بأنه كان كذلك. النشاط الموجه من قبل الجنايات والتدابير القانونية التي اتخذت لإحالته إلى النيابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.