القوى العاملة تعلن تعيين 172 شاباً و14 من ذوي القدرات الخاصة

0

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن ديوان الموارد البشرية بمحافظة البحر الأحمر عين 172 شابا منهم 14 من ذوي القدرات الخاصة بمؤهلات مختلفة عادوا إلى “وظائف الكعب” بشهادات خاصة وشهادات تسجيل من مؤسسات استثمارية ” مسجلة في مكتب التوظيف بالمديرية، وقد سجلت القوى العاملة 327 شاباً وقدمت 41 فرصة عمل.

وقال الوزير: قام المكتب بقياس مستوى مهارة 180 عاملاً وحصل على رخصة لممارسة التأهيل من مكتب التشغيل بالمكتب وتلقى وزير الداخلية، سعيد عبد الراضي، بلاغًا بهذا الشأن، أفاد أنه في يناير الماضي جددت وزارة الداخلية ترخيص تسعة أجانب يعملون في المحافظة.

وأوضح عبد الراضي أن الديوان قام بتفتيش 208 مواقع من خلال مفتشي العمل لمتابعة تنفيذ قانون العمل رقم 12 لعام 2003، وكانت نتيجة التفتيش صدور تقرير 13 نسخة وندوة توعوية.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية، تم تفتيش 110 منشأة، وإصدار 29 تقريرًا عن السلامة والصحة المهنية، وعقد ندوة توعية في نفس المجال، ورصد 73 موقعًا لضمان اتخاذ الإجراءات الوقائية. السلامة والصحة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19).

وأضاف أن المكتب استقبل 81 شكوى تتعلق بعلاقات العمل، 18 منها تم حلها وديًا من قبل مفتشي العمل بمكتب المكتب في موقع العمل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق 17 شكوى، ولا تزال 26 شكوى قيد الدراسة والبحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.