الكونجرس يعلن رسميا فوز بايدن برئاسة الولايات المتحدة

0 5
Advertisements

لقد تم إصدار قرار من قبل الكونجرس يعلن رسميا فوز بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تجاوز 270 صوت في الإنتخابات الرئاسية.

Advertisements

إعلان الكونجرس رسميا فوز بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

لقد تم التصديق من قبل الكونجرس على نتائج التصويت في الولايات المتحدة الأمريكية في مجمع الإنتخابات فقد كان للرئيس المنتخب جو بايدن بأكثر من 270 صوت من أصوات منتخبي المجمع وهذا هو الحد الأدنى للفوز برئاسة الولايات المتحدة.

معظم أعضاء الكونجرس قد رفضوا إعتراض أعضاء الجمهوريين على نتائج الإنتخابات في ولايات أريزونا ونيفادا وميشيجان.

ولقد تم الإعلان من قبل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل إنه قد أنتهى وقت الأعتراض على نتائج التصويت فى الأنتخابات الرئاسية الأمريكية مصدقا عليها الكونجرس الأمريكي ، بعدما تم الرفض من معظم الأعضاء على إعتراض النواب الجمهوريين على نتائج ولاية بنسلفانيا.

Advertisements

نتائج اقتحام الكونجرس من أنصار ترامب

ولقد صرح رئيس شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن روبرت كونتي إن أربع أشخاص قد لقوا مصرعهم من ضمنهم امرأة خلا التظاهرات أمام مبنى الكونجرس الأمريكي أمس.

وقد أكد رئيس شرطة العاصمة أن السيدة اللتي تعرضت لإطلاق النار من أفراد الشرطة أثناء حماية الكونجرس.

Advertisements

وقد أضاف قائلا أنه قد تم اعتقال إثنان وخمسون شخص بعد أن قاموا باقتحام مبنى الكابيتول لمنع الكونجرس من التصديق على نتيجة الإنتخابات وهي فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الإنتخابات وقد أذاعت هذه الأخبار في قناة “الحرة” الأمريكية اليوم الخميس.

واستكمل الكونجرس في فجر اليوم الجلسة للتصديق على نتائج الإنتخابات الأمريكية ، التي ظهرت نتائجها بفوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن وذلك بعدما تم تعليقها بعد أقتحام أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمبنى الكونجرس مما أدى إلى هروب النواب الأمريكيين.

لقد اعتبر زعيم الديموقراطيين تشاك شومر في مجلس الشيوخ أن ترامب مسئول كاملا عن أعمال العنف اللتي حدثت اليوم ، مأكدا إن الأحداث اللتي حدثت في واشنطن اليوم لم تحدث لولا وجود ترامب.

وأن أمس قد حدث اقتحام من أنصار دونالد ترامب حيث قاموا باقتحام الحواجز اللتي وضعتها الشرطة حول المبنى ورفعوا أعلام تناصر ترامب ، ورددوا هتافات برفص نتائج الإنتخابات الرئاسية الأمريكية اللتي أعلنت فوز الرئيس جو بايدن.

 

 

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.