الكويت تمنع دخول الوافديين غير الكويتين بسبب فيروس كورونا حتى إصدار قرار آخر

لقد تم التصريح وأعلان أن الكويت تمنع دخول الوافديين غير الكويتين بسبب فيروس كورونا حتى إصدار قرار آخر وقد تم صدور هذا الإعلان من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي ، وذلك لمكافحة فيروس كورونا.

منع الكويت دخول الأجانب بسبب كورونا حتى إصدار أشعار آخر

لقد تم صدور هذا الإعلان من قبل الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت حيث ينص على منه دخول الوافديين غير الكويتين إلى البلد حتى صدور قرار آخر.

وأضاف الطيران المدني الكويتي في بيان قائلا ” أن هذا القرار بناءا على تعليمات وزارة الصحة الكويتية تم مد العمل بقرار عدم دخول غير الكويتين لحين صدور إشعار آخر “.

وقد تم الذكى في ذلك البيان أن الدخول للكويتين فقط مع تطبيق الحجر المؤسسي لمدة سبع أيام في الحجر الفندقي ، مع إكمال السبع الأيام الأخرى في الحجر المنزلي.

على أن في وقت شابق قد صدر قرار أمني في الكويت أن وزارة الداخلية لم تقوم بصدور أي قرار قام بمنع دخول المواطنين إلى الكويت ، حيث تم وضوح أن وزارة الداخلية الكويتية قد وضعت شروط وتم أعتمادها من مجلس الوزراء في الكويت وذلك أعتمادا لما قد نشرته صحيفة “الراي” الكويتية.

وقد تم التأكيد من بعض المصارد أنه لن يتم دخول أي مسافر إذا لم يكن لديه حجز فندقي عبر المنصة.

وكان قد تم إصدار القرار حول وجوب إلزام جميع القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول المحظورة عالية الخطورة بالحجر المؤسسي لمدة 14 يوم على حسابهم الخاص وذلك قد يتم من خلال تسجيلهم على منصة ” كويت مسافر”.

وأن المسافرين القادمين من الدول الأخرى سيتم إلتزامهم بالحجر المؤسسي لمدة سبع أيام في الحجر  الفندقي على نفقتهم أيضا وسبع أيام في الحجر المنزلي ، وذلك أيضا مع تسجليهم على منصة كويت مسافر.

ولكن قد تم صدور قرار آخر وهو أن الكويت تمنع دخول الوافديين غير الكويتين بسبب فيروس كورونا حتى إصدار قرار آخر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.