النظام الغذائي و التدريبي أثناء العمل المكتبي

0 65

ما هو النظام الغذائي و التدريبي أثناء العمل المكتبي.لأن الكثير من الأشخاص الذين يعملون في المكاتب لا يملكون الوقت الكافي لممارسة الرياضة والتمارين الرياضية. والبعض الآخر يتخذون العمل كنوع من الحجج و الأعذار لممارسة الرياضة وتحقيق أهدافهم.

ولكن الأمر يعتبر سهل ولكنه يحتاج إلى بعض التنظيم في العادات اليومية وتصميم نظام غذائي وتدريبي يناسب طبيعة عملك ونشاطك اليومي.

النظام الغذائي و التدريبي أثناء العمل المكتبي.

تصميم نظام غذائي النظام الغذائي و التدريبي أثناء العمل المكتبي

النظامى الغذائي هو العنصر الأساسي لتحقيق هدفك إذا كان الحفاظ على الكتلة العضلية أو خسارة و فقد دهون.وتصميم النظام الغذائي يعتمد على طبيعة عملك و المجهود المبذول خلال اليوم و طبيعة جسمك،بناءا على ذلك يتم حساب السعرات الحرارية.

فيكون فالمتوسط للنساء من 2000-2500 سعر حراري،ويكون فالمتوسط للرجال من 3000-4000 سعر حراري.ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على جميع العناصر الغذائي،ولكن يكون في الاعتبار أن الذين يعملون في المكاتب تكون حركتهم قليلة فيكون معدل حرق السعرات قليل،لذلك عليك تناول السعرات الحرارية مناسبة لنشاطك اليومي وعليك معرفة طبيعة جسمك ومعرفة معدل حرق جسمك.

كما أن النظام الغذائي يجب أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية من الكاربوهيدرات مثل صدور الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك والبيض،ومن الكاربوهيدرات النظيفة مثل الأرز والبطاطس والشوفان والبطاطا الحلوة،ومن الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون.

كما يفضل الحصول على الفيتامينات والعناصر من الخضروات والفاكهة،ولكن يجب الابتعاد عن الدهون الضارة والسكريات التي تسبب الزيادة في الوزن.

 

الحرص على تناول الوجبات في وقت العمل

قد يكون من الصعب تناول الوجبات في مواعيدها خلال فترة العمل والإلتزام بالنظام الغذائي.قد يكون صعب بسبب مواعيد العمل،كما أنه من الممكن عدم وجود مكان لحفظ الوجبات فيه.

بالإضافة إلى أن معظم العاملين معك يتناولون الوجبات السريعة التي من الممكن أن تضعف عزيمتك وإصرارك على تحقيق هدفك.

و لكن عليك التغلب على كل هذه الظروف و العقبات والالتزام بوجباتك في مواعيدها والإلتزام بالنظام الغذائي المخصص لك.

 

ممارسة تمارين الكارديو

ممارسة تمارين الكارديو لمدة 30 دقيقة قبل الذهاب إلى العمل.يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتزيد من معدل الحرق وتنشيط الدورة الدموية.

ويساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي كما أنه يساعد في عملية فقد الدهون و خسارة الوزن الزائد.

 

ممارسة تمارين الحديد

ممارسة تمارين الأوزان وتمارين الحديد في كمال الأجسام من أفضل الطرق لاكتساب كتلة عضلية،والحصول علي قوام ممشوق ومتناسق أو خسارة الدهون والوزن الزائد.

فيجب أن تمارس تمارين الأوزان ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع،ولكن عند ممارستك لتمارين الأوزان،يجب أن تزيد من كمية البروتين في نظامك الغذائي للحصول على كتلة عضلية ضخمة.ولإمداد الجسم بالأحماض ألأمينيه الأساسية التي يحتاجها لتخليق البروتين داخل العضلات.

فإذا كنت تريد الحصول على كتلة عضلية و جسم رياضي.عليك تناول كمية مناسبة من البروتين والكاربوهيدرات والدهون الصحية.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.