اهم فوائد عشبة الميرمية للنساء

نحدثكم اليوم عن اهم فوائد عشبة الميرمية للنساء حيث انها من الاعشاب الأساسية التي تستخدم في الكثير من الوصفات حول العالم، وبرغم من استخدامها في الوصفات الا انها ايضا تحمل الكثير من الفوائد الصحية الهامة لصحة جسمك سيدتي، ويمكنك استخدام عشبة الميرمية المجففة أو استخدام زيت الميرمية، وفي هذه المقالة نخبرك عن اهم فوائد عشبة الميرمية للنساء وكيفية استخدامها.

ما هي فوائد عشبة الميرمية ؟

تحتوي عشبة الميرمية على الكثير من العناصر المغذية الهامة لصحة جسمك وبشرتك، ومن ابر فوائد الميرمية :

  • العناصر الغذائية حيث تحتوي عشبة الميرمية على عناصر مغذية مثل ( دهون – بروتين – كربوهيدرات – ألياف – حديد – فيتامين ك – كالسيوم – فيتامين ب 6 – النحاس – توابل عطرية ).
  • صحة الفم حيث ان عشبة المريمية غنية بمضادات الميكروبات التي تعمل على تعزيز صحة الاسنان، حيث ان غسول الفم الذي يحتوي ميرمية يقوم بقتل بكتيريا الفم وعلاج التهاب اللثة والحلق وقرح الفم.
  • مضادات الأكسدة حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الميرمية تعمل على تقوية جهازك المناعي، كما أنها غنية بالفيتامينات الهامة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطانات وخفق الكوليسترول في الدم.
  • مستوى السكر تم استخدام الميرمية من قديم الزمن في علاج مرض السكري، لانها تقلل من نسبة السكر في الدم وازالة الدهون الزائدة من الدم.
  • سن اليأس تحتوي عشبة الميرمية على مركبات تعمل على علاج أعراض سن اليأس مثل جفاف المهبل والعرق الذي يحدث بشكل مفرط بعد انقطاع الدورة الشهرية.

اهم فوائد عشبة الميرمية للهرمونات النسائية

تعرف الميرمية بقدرتها على تنشيط المبايض وتزيد من الخصوبة عند السيدات، ولكن يفضل التوقف عن استخدامها اثناء الحمل او الرضاعة أو في حالة اصابة السيدة بتكيسات المبايض، ومن ابرز فوائدها للهرمونات :

  1. تعالج مشاكل اضطراب الهرمونات مثل هرمون الاستروجين خاصة بعد قطع الدورة الشهرية.
  2. تنظف الرحم من الرواسب الباقية من الدورة الشهرية.
  3. تعالج مشكلة فرط هرمون الحليب الذي قد يتسبب في تأخير الحمل.
  4. تساعد الميرمية على إرخاء العضلات خاصة في فترة الدورة الشهرية.
  5. تعمل على قبض الأوعية الدموية وبالتالي فإنها تعمل على تقليل مقدار غزارة الدم أثناء الدورة الشهرية، كما انها تعالج النزيف عند السيدات.
  6. تحسين الميرمية من مزاج المرأة أثناء الحيض الذي يكون متغير بسبب اضطراب وتغير الهرمونات.

أبرز فوائد الميرمية للمرأة الحامل

تساعد الميرمية بصورة رئيسية في استقرار هرمون الاستروجين، مما يزيد من الخصوبة عند السيدات وحدوث الحمل، ومن أهم فوائد الميرمية للحمل :

  1. تزيد من حركة الدم ناحية الرحم وتجعله بيئة جيدة لحدوث الحمل.
  2. تحتوي الميرمية على عناصر تشبه هرمون الاستروجين فتعمل على تنظيم الحيض، مما يحسن من تنظيم التبويض وحدوث الحمل.
  3. تعزز من صحة المناعة وصحة جسم المرأة عامة في فترة ما قبل وأثناء الحمل.
  4. تحتوي على عناصر هامة مغية تقوي جسم المرأة خلال الحمل مثل فيتامين ب6 والكالسيون والحديد وغيره.

اضرار استخدام عشبة الميرمية

هناك بعض المحاذير التي لا يمكن معها استخدام عشبة الميرمية حتى لا تتسب في حدوث ضرر للجسم، منها :

  • حساسية الهرمونات يمنع استخدام الميرمية لمن تعاني من سرطان المبيض او الرحم او سرطان الثدي، لأن الميرمية لديها نفس تأثير هرمون الأستروجين على الجسم.
  • الضغط المرتفع حيث ان الميرمية الاسبانية قد تتسبب في رفع ضغط الدم اما الميرمية المعروفة لدينا تقوم بخفض ضغط الدم.
  • العمليات الجراحية لا يتم استخدام عشبة الميرمية قبل مرور أسبوعين على الانتهاء من اجراء اي عملية جراحية، لتجنب حدوث أي ضرر بمقدار السكر في الدم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.