بامر جمهورى اجرائات تحويل محركات السيارات

0 7
Advertisements

جأت أوامر من بيت الرئاسة المصرى بامر جمهورى يتم تحويل جميع محركات السيارات ذو موديل قديم بمحرك يعمل بالبنزين إلى محرك يعمل بالغاز الطبيعى.

Advertisements

وتم أعلان بأحصائيات عن عدد السيارات 25 الف سيارة ويتم البداية ب70 الف سيارة وإذا لم يستطع تحويل السيارة يتم استبدالها بسيارة أخرى تعمل بالغاز الطبيعى.

وليتم تشجع الشعب سيتم توزيع حافز مالى لكل من يحول سيارته إلى غاز طبيعى، وهذا غير أن تحويل المحركات من بنزين إلى غاز طبيعى سوف يوفر و يرشد أموال المستهلكين لرخص التكلفة الغاز الطبيعى عن ثمن البنزين.

Advertisements

ويتم التحويل أى سيارة فى أى بنزينه مسجلة لدى الحكومة وسيتم عمل إجرائات لها.

Advertisements

أجرائات بامر جمهورى تحويل محركات السيارات

  1. سيتم فحص السيارة بالكامل فنياً فى مركز التحويل عن طريق الفنيين المختصين والتأكد من إمكانيات المحرك للعمل بالغاز الطبيعى، حيث على الفنين يجب أن يحسن كفاءة المحرك عن 70%، وهذا لتحديد مجموعة التحويل المناسب من  توسيع الإسطوانة التى ستتركيب عليها، وحينها  سيقومون بتدوين الملاحظات فى تقرير الفحص.
  2. سيتم استلام من العميل سيارته فى يوم أجراء التحويل من بنزين إلى غاز طبيعى ويتم قبل هذا التأكيد من جميع الملاحظات المدونة فى تقرير الفحص.
  3. تركيب مجموعة التحويل من بنزين إلى غاز طبيعى وتثبيت اسطوانة الغاز الطبيعى وتركيب جميع الوصلات اللازمة.
  4. يجب الألتزام بالجودة العالمية عند تركيب مجموعة التحويل للحماية و السلامة المهنية، للحفاظ على الأمان العالية خلال عمليات الصيانة والتشغيل فيما بعد.
  5. يتم تجهيز السيارة بالغاز الطبيعى ويتم الكشف عن أحتماليات عن تسريب للغاز والتأكد من إحكام ربط جميع الوصلات الازمة.
  6. يتم وضع أجهزة الضبط الخاصة بالسيارة والتأكد من أن نسب العادم فى الحدود المسموح بها طبقاً للمواصفات.
  7. للعميل حرية التغيير بين نظام الغاز والبنزين فى السيارة المحولة، حيث تتم عملية تحويل السيارة من خلال إضافة الأجزاء الخاصة بالغاز دون أى تعديل فى دورة الوقود الأساسية للسيارة وهى دائرة البنزين، بما يتيح للعميل تشغيل السيارة بنظام الوقود الثنائى (غاز طبيعي/ بنزين)، والتغيير بين النظامين من خلال مفتاح تحويل يتم تثبيته بتابلو السيارة، ولا يحدث أى تغيير أو تعديل فى أى جزء من أجزاء المحرك خلال عملية التحويل.
  8. إعادة السيارة للعميل بعد تجربتها للعمل بالغاز الطبيعى مع إعطائه جميع المستندات من شهادة ضمان وشهادة منشأ للمرور وكتيب الصيانة.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.